استروجينات مدونة متخصصة موجهة للفتيات والزوجات والامهات ، تستعرض حكايا النساء وكواليسهن ، وتطرح الحلول والافكار غير المألوفة لهن ، بأساليب جديدة خارج النص ، لا تخلو من المرح والفكاهة والعفوية // ان كانت هذه زيارتك الاولى للمدونة فيسعدني ان تشتركي بالقائمة البريدية من هنا ليصلك كل جديد في استروجينات. فضلا.. المشاركة للنساء فقط :)

ديسمبر 16

اليوم 2 // رحلة امرأة VIP : خط الرحلة

على ارتفاع 20 الف قدم..

شعور رائع.. ان اكون مع نخبة من النساء.. لديهن طموحات.. أحلام.. آمال.. بعض الاحباطات.. كثير من التحديات.. ورغبة هائلة في التقدم والتغيير :smile:

والأروع من ذلك كله..

عندما أجلس مع هذه النخبة..نحتسي الشاي بالنعناع.. بانتظار اول افطار لنا معا في مقهى النخبات .. وامامنا واجهة زجاجية كاملة.. بمقدمة الطائرة.. نستمتع بمنظر الغيوم كسجادة مفروشة أمامنا..والشمس تبزغ من بينها في أول اشراقة لنا معا..

يااااه.. على القمة.. فعلا على القمة !

يا عم يا عم.. مين أدنا يا عم :biggrin:

اييييه يا استاذة.. نسيتينا شوية همومنا اللي على الأرض :pouty:

اسمعي

لا اريد ان ادخل في تفاصيل كثيرة..

ولكن اريدك ابتداء من هذه اللحظة.. هذه اللحظة بالذااات.. ان تبدئي في عيش الدور..

دور امرأة VIP

دعك من زوجك.. اولادك.. شغلك.. امتحاناتك.. سخافات الناس حولك.. ضغوطات حياتك..

المفترض انك رميت ذلك كله تحت عشرين ألف قدم :smile:

لأنك لحظة صعودك معي عزيزتي.. لديكِ الان 100 مضيفة وموظفة وعاملة تحت خدمتك.. يعملن 7/24 على جميع طوابق الطائرة.. في جميع قاعاتها وغرفها وأقسامها.. ليوفرن لك اقصى سبل الراحة الكفيلة بجعلك تنسين اسمك عوضا عن اسم زوجك او اهلك او معارفك!

اتركي كل شيء.. كلللل شيء.. وعيشي الدور!!

خط الرحلة

½ ساعة تدريبية

انتِ الان تحت الاضواء..

في أي لحظة من لحظات حياتك.. انت في بقعة الضوء.. شئتِ ام أبيتِ.. حتى وان ظننتِ انك في الزاوية وبمعزل عن الجميع.. ولكنك في الحقيقة يراقبك الجميع.. ويقيسون ردود افعالك.. كلماتك.. طريقة تواصلك.. ويتفاعلون معك وفقا لمصالحهم على هذا الاساس !

وهذه اول قاعدة من قواعد اللعبة..

انك الان تحت الاضواء.. على خشبة المسرح.. وتعيشين الدور.. تتخيلين الدور.. تتقمصين الدور.. (سمها كما شئتِ)..

القاعدة الثانية..

انك لديكِ 30 ثانية فقط.. لتحصلي على انتباهنا واهتمامنا لما ستقولينه.. او ان تفقدي ذلك الى الابد :face:

في عالمنا المعاصر.. اصبح من الصعب جدا ان تحصلي على اهتمام الاخرين.. دعكِ من قدرتك على التأثير فيهم.. الاعلام.. ضغوطات الحياة.. المصالح الشخصية.. الوتيرة اللاهثة.. جعلت البشر يفقدون اهتمامهم لما يتم عرضه بشكل عادي او بسيط…

فحتى لو كانت غاياتك نبيلة.. نواياكِ حسنة.. مقاصدك رائعة.. لن يهتم بك احد ما لم تقدميها بالشكل الساحر والطريقة المؤثرة.. وفي مدة لا تتجاوز الـ 30 ثانية هي أقصى مدة يمكن ان يصبرها الشخص العادي قبل ان .. يفقد اهتمامه بما تقولين!

في حياتك لابد انكِ قد مررتِ بشخصية: مؤثرة.. جذابه.. لديها حضور ايجابي طاغ.. وأسلوب حوار مذهل.. ولغة جسد احترافية.. تنتقل شراراتها اليكِ بكل سهولة.. فتشعرين وكأن بطارية بشرية اتصلت بك واعادت شحنك من جديد!!

هل قفزت الى ذهنك واحدة تعرفينها هكذا؟؟؟ :smile:

هذه يا عمري ببساطة الشخصية الكاريزمية  :cool:

وتعريفي للشخصية الكاريزمية في اطار رحلتنا.. امرأة VIP.. فانها تعني:

ان تؤثري “بوعي” على من حولك.. بطاقة ايجابية نقية.. لجذبهم نحو طريقة تفكيرك.. وتحفيزهم لتحقيق اهدافك انتِ!

( وحذار.. فهناك شعرة رفييييعة.. بين ان تحفزي الاخرين .. وبين استغلالك الاخرين! أعلم انك تبتسمين.. لأنه بالتأكيد مرت عليكِ مثل هذه الشخصية :wink: )

أها..

وصلت الكيكة الخاصة باحتفال الليلة.. اعرفك على الشيفة التركية Arzu.. والتي ستشرف بنفسها على قائمة طعامك الـ VIP طوال رحلتنا.. لتقدم لك أشهى الأكلات التركية المشهورة خصيصا على مائدتك :biggrin:

عمل رائع شيفة Arzu.. فقط ضعي الشعار بمقدمة الكيكة..

الصراحة بحثتُ كثيرا حول مكونات الشخصية الكاريزمية للمرأة الـ VIP، ولم أجد ما يعبر عنها في 3 محاور أكثر من كيكة الشيفة Arzu:

  1. جوهرك: لأن عالمك الخارجي هو مرآة لعالمك الداخلي.. لن تستطيعي ان تحققي او تؤثري او تغيري أي شيء حولك قبل ان تبدئي من معدنك الثمين بالداخل!
  2. أنوثتك: هي بطانة الحرير وعلبة المخمل اللتان تحيطان بجوهرك وتعتنيان به العناية التي يستحقها..
  3. تواصلك: هي الطريقة التي تقدمين فيها جوهرك مغلفا بانوثتك.. لتحصلي على التأثير الذي تريدينه من الطرف المقابل أمامك!

سنعمل معا.. على المحاور الثلاث.. حبة حبة.. باذن الله حسب البرنامج الذي ارسلته لك مسبقا

وحتى لا اضغط عليكِ (معلش بستهبل بس المقصد الا اضغط على نفسي  :silly: ) خصصتُ ايام ترانزيت.. أيام اجازة او راحة تتمطعين فيها داخل الطائرة بطولها وعرضها.. فلن أقوم فيها بإنزال تدوينة.. وعوضا عن ذلك.. سيصلك ايميل خاص.. يحتوي على ورقة عمل.. او فيديو.. على ان تقومي بما هو مطلوب منك في الايميل.. بالطريقة التي تناسبك :smile:

أها..

وصل طعام الفطور أخيرا.. القوزلما التركية.. يمي يمي :happy:

ما رأيك.. فيما نتناول وجبتنا الساخنة..

ان تحدثيني عن شخصية امرأة كاريزمية مرت بك في حياتك..
كيف أثرت فيكِ؟ ولماذا؟؟؟

:smile:

 

 

***

على الهامش :

  1. ياريت لو تتلطفي بعدم كتابة ردودك ومشاركاتك سوى في التدوينة هنا. لأنه فيه حال رغبتك بالفوز باذن الله بجائزة الرحلة، فلن استطيع ملاحقة مشاركاتك في الايميل والفيسبوك  وتويتر.. فركزي معايا الله يرضى عليكي وخليها بمكان واحد وسيرش واحد وانتهينا. اتفقنا؟ :smile:
  2. هناك الكثير من الردود الرائعة التي تستحق وقفة تأمل وتعقيب عليها، فلا تبخلي في ذلك، ويمكنك استغلال خاصية الـ “لايك” اسفل التعليق الذي يعجبك، فتتركي أثرا جميلا في نفس صاحبته، يليق بشخصيتك الكاريزمية المؤثرة :smile:
  3. ونعم.. سيتم اغلاق باب الردود في التدوينة السابقة لدى وصول التدوينة التالية الى بريدك. وكان بودي ونفسي ومنى عيني انني لا افعل ذلك، لكن حتى لا اتشتت في متابعة ردود تدوينة سابقة، واضع تركيزي وتركيزك في التدوينة الحالية فقط، لم اجد بدا من ذلك :ermm:

هذه التدوينة نُشرت في الأحد, 16 ديسمبر, 2012 عند 04:38 و مصنفة تحت تصنيف امرأة VIP. الرجاء عدم النقل أو النسخ أو إعادة النشر . يمكنك متابعة أي تعليقات عبر رابط RSS 2.0. كل من التعليقات و التعقيبات مغلقة حالياً.

313 من التعليقات لـ “اليوم 2 // رحلة امرأة VIP : خط الرحلة”

  1. أكتفي بهذا القدر من الردود، فما زال لدينا الكثير لنفعله معا في الطائرة.
    اذا كنتِ مسجلة معي، فسوف يصل اليكِ بعد قليل اول ايميل “ترانزيت” ويحتوي على تدريبين:
    – تدريب المرآة
    – اختبار الثقة بالذات

    ويوم غد نبدأ ان شاء الله المحور الاول من الشخصية الكاريزمية: جوهرك :happy:

  2. الجوهره من الماس Saudi Arabia قال:

    نعم مرت علي كثير من النساء التي لديهن كريزما احدهنا من كريزمتها انها تعمل مقالب ساخنه ومع ذلك لا يزعل منها ,لديها جوهر فارغ ليس فيه فكر ابداعي او ذامنفعه لها ولاسرتها او لمجتمعها الصغير.اخرى لم انسى لحتى الآن نظراتها ابدا رغم مرور اكثر من عشرين سنه وجاذبيتها, كانت مبدعه في دراستها ..
    امرأة لديها كريزما ولكن جوهرها خبيث تعمل لمصلحتها فقط وتدمر الآخرين حتى ابنائها لم يسلموا منها
    انظر لكل فرد اراه ان لديه كريزما وتتفاوت من حد ادنى الى حد اعلى وكما ذكرتي هي ثلاث امور متداخله مع بعض وكثير منها تختفي احد هذه الامور.
    ذكرت هولاء النساء لسبب انهم لايعرفون ان وقعهم على من خالطهم كبير ومهلك ولم ينظروا ان الله سايحسبهم يوما ما..

    اما من تأثرت بها وتحمل كريزما فعاله هي اختي مشتركه معنا واسمها منيره
    الكل يحترمها ويحبها الصغير قبل الكبير
    تؤثر فيني كثيرا تهدئ من روعي في الازمات ساعدتني كثيرا في ازمه مررت بها لله درها وربي لايحرمني منها :wub:
    صفاتها مرحه مهما كانت ظروفها
    تكتم السر
    عقلها نير وتتقبل الافكار الهادفه وتطور ذاتها
    لها حضور عند اهلي ومميزه
    هادئه لاتثير مشاكل
    تحلل المشكله حتى تجد لها حل
    كلمتها مسموعه

  3. mnueera Saudi Arabia قال:

    من الهبات الالهيه ان يكون في حياتك اناس يملكون صفات جميله تتاثر بهم من هؤلاء صديقه لي في الجامعه كانت جد في المواضيع التي تحتاج الىالجد مع انها شخصيتها مرحه ومتواضعه وكانت لها الفاض جميله وكان لها تاثير واضح على من حولها :heart:

  4. نور ناصر Saudi Arabia قال:

    اممم مثال ع شخصية كارزمية …
    ممكن تكون زميلة لي بالعمل .. ذات خلق ومجتهده ومتفانية بطلب العلم .. مجرد حديثها عن قصصها تبعث في روحي الامل .. لكن للاسف ما اقابلها الا من فتره لفترة

  5. أم ليال United Arab Emirates قال:

    أول من خطرت ببالي هي شخصية أحد قريباتي و صديقتي المقربة….
    ما شاء الله شخصيتها رائعة، و تستطيع جذب انتباه من حولها حتى لو لم تكن تعرفهم من قبل، و لها القدرة الرائعة على التأثير فيمن حولها بالإيجاب و بث السرور و الرضا و التفاؤل، حتى و إن كانت في معظم الأحيان تمر بكم من المشاكل و الضغوط النفسية التي لا تقدر على حملها الجبال….
    هذه الشخصية أعرفها منذ وقت طويل جداً بحكم القرابة، و أتذكر أنها كانت من شخصياتي المفضلة منذ أن كنت طفلة… و ما زالت كذلك حتى الآن بعد أن أصبحت انا زوجة أخيها :heart:
    و كل ما عرفتها أكثر و تعمقت بعلاقتنا أكثر، اكتشفت فيها المزيد من الصفات الجميلة و الجذابة للآخرين و التي عرفت من خلالها لماذا تمتلك تلك الشخصية الكاريزمية…
    ربما، برأيي، أهم صفة هي قدرتها الكبيرة على الاستماع لمن حولها عندما يلجؤون لها و أنها ترغب من أعماقها أن تقدم المساعدة و الدعم لمن تحبهم و لمن يعنون لها شيئاً….. لذا فهي تتصرف في تلك الحالة من كل قلبها، و أسهل طريقة للتواصل مع قلب و عاطفة و إحساس من حولك، هي أن تعامليهم من القلب… مباشرة … و فقط!

  6. فاطمة المسروري Oman قال:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)
    أول شخصية جات في بالي هي عمتي رحمة الله عليها.. كانت امرأة شديدة الاهتمام بأناقتها ونظافتها بحدود المتوافر في ذلك الزمان وهي من غرست في حب الاهتمام بنفسي :) كانت أم وجدة وربة منزل بامتياز.. هادئة ولبقة في التعامل وخدومة..

  7. ريم الإمارات United Arab Emirates قال:

    بدخل بالموضوع دايركت، كانت شخصية صديقتي مؤثرة فيني ، قبل ان أتعرف عليها كانت تحمل شيئا من الغموض، ترتدي نظارة سوداء 24 ساعة حتى في الغرفة ، كانت تمشي بثقة، الفضول دفعني للتعرف عليها ، والحمدلله تعرفت عليها لأني تعلمت منها تحمل المسؤولية ، الصبر ، الاهتمام بالوالدين ورعايتهم مهما كانو ، حقا هي رائعة ، هي بعيدة عن عيني الآن لكن دائما في قلبي وأشركها دعائي .. لا أقول إني أريد أكون نسخة منها لكن أريد أن أطور من نفسي بحيث يناسب شخصيتي وحاجتي لأني أدرى بنفسي

  8. اسيا غدير Israel قال:

    قائدي كم هو جذاب وعظيم…نجاحها وإصرارها وإبداعها وتميزها هو من يتحدث عنها..لقد علمتني أن العمل مهما كان.. فهو كبير وأجره عند الله كبير..وأن سعادتي لا تكون إلا في عبادتي وإسعاد غيري..هي من علمتني أن أتحدى نفسي..وحتى في أشد الظروف حلكة..جملة لطالما رددتها دوما على مسامعي( أن المبدعين والمتميزين لا يمكن التعبير عنهم لان ابداعهم ونجاحهم هومن يصفهم).. هي استاذتي ومعلمتي لحفظ القرآن..

  9. داليا Egypt قال:

    معذرة لانى لم أكمل تعليقى لانقطاع النت
    تبقى كلمة ترن دائما فى اذنى عن صديقتى هذه بالرغم من فارق السن فهى قريبة لقلبى
    كلما ضاقت بى الدنيا تقول لى (( لا تحزنى فما زال الكشكول به الكثييييييييير من الصفحات الفارغة ))))
    شكرا غاليتى خلود على اتاحة الفرصة للتحدث عنها

  10. عالية United Arab Emirates قال:

    السلام عليكم و رحمة الله يا غاليات ..
    صراحة تدوينة و لا أروع .. و المحاور الثلاثة مهمة للغاية :wink:
    هممممم ..شخصية كاريزمية ..تلفت الأنظار أينما تكون ..
    نعم إنها أمي “الله يحفظها ” .. ما شاء الله لديها قدرة على أن تجذب الأنظار بأسلوبها و بكلامها الموزون العاقل بين الناس .. و طبعا بأسلوبها الشقي القريب إلى قلبي في المنزل :biggrin:
    الشخصية الكاريزمية الثانية التي أعشق هيبتها و رقيها .. هي شخصية والدي .. ذو هيبة و وقار و خفة دم
    :lol: و أنا أعشق خفة الدم ..” ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا ”
    أما شخصية عامة .. أو شخصية من شخصيات رفيقاتي و صديقاتي .. فلا يوجد أحد معين في بالي مع احترامي للجميع و تقديري لهم :wink:
    ملاحظة : أحب شخصيتك و أسلوب كتابتك يا أستاذة مع إني لم ألتقي بك قط ..ولكن أشعر بأنك تمتلكين هذه الشخصية :heart:

  11. بخيته بابكر Saudi Arabia قال:

    حياكم الله كلياتكم.. ويسلمو عالفطور.. بس اذا ممكن الطريقه ودي آكل لحالي ما أحب الزحمه على الأكل…

    اول وحده جات عالبالي دكتوره في الجامعه كانت مسؤولة النشاط اسمها سلمى الطويرقي الله يحفظها..لو جلست أحكيلكم عنها ليوم الدين ما راح أخلص قمه في الأخلا ق ابتسامتها ما تفارق وجهها تسلم عليك وكأنها تعرفك من زمان وتسألك عن أخبارك وكأنها أعز صديقه لديك.. وأكثر ما يميزها تواضعها وكأنها ليست دكتوره.. ولن أنسى موقفها بعد وفاة والدي حضرت للجامعه وكان لدينا اجتماع معها فقامت من مكانها على المسرح وجاءت وسلمت علي عندما رأتني أدخل من الباب.. جزاها الله عنا كل خير..

    وبعدين يا عسل يا أستاذه خلود جاني على الايميل تأكيد الحجز وبتجيني كل يوم المدونه بس برنامج الرحله لم يصلني شكلو سقط سهوا ومشكوره ماتقصري..
    ( والله يرعانا ويرعاكم..)

    • دلال العمودي Saudi Arabia قال:

      سبحان الله الدكتورة سلمى الطويرقي كانت ممن ترشح في ذهني للكتابة عنه..

      عندما تلتقي قمة العلم بقمة العطاء بقمة الخلق.. :heart:

    • سارة عبدالله Saudi Arabia قال:

      ماشاء الله تبارك الرحمن
      الدكتورة سلمى من اكثر الشخصيات تاثيرا وابداعا
      لم اذكر اني مررت بها ولم تبدا بالسلام علي والسؤال عن اهلي
      سبحان الله
      شخصية تستحق كل التقدير
      هي مميزة ومن عائلة مميزة جدا
      جميع افراد الاسرة رائعين وبمعنى الكلمة

      لكم اتمني ان تكون عائلتي التي انا راس الحربة فيها (الام) مميزة مثلهم
      وذلك ليس على الله ببعيد

      احسنت الاختيار بخيتة :kissing:

    • لا لم يسقط سهوا. راجعي صندوق السبام او الجنك ميل لديكِ :)

  12. السلام عليكم ورحمة الله
    صباحكم تميز بتميز عقولكم الراقية..

    مررت بالعديد ومن الشخصيات المذهله ولكن هناك من حفر في اعماقي تواجده

    انسانة راقية الفكر سامية الهدف طموحة مستكشفه لكل جديد ومفيد مثقفة في امور دينها ودنياها لبقة ماقوله تجدينه ينطبق على افعالها
    متواضعة تعمل للخير دائما
    لها العديد من البصمات المميزه من حيث ما ذهبت تركت ورائها بصمات الابداع
    اثرت في نفسي باسلوبها ودعمها المتواصل لي
    هي المحفز الاول بعد الله في حياتي
    صاحبة مبداء سامي ونبيل
    لاتفكر الا برضى الله في كل خطوه تخطيها
    احب القرب منها فهي عالم كل ماقربت منه استكشفت وجنيت منها ما يجعلني طاقة فتاكة في موقعي
    ملهمة لي بافكارها المميزه
    هي كذالك فحق لي ان تأثر بحاتي…

  13. loulou Saudi Arabia قال:

    لقد مرت في حياتي العديد من صاحبات الشخصية الكاريزمية المؤثرة…من القريبات ومن الغريبات..يتشابهن في الصفات ويتفاوتن في القدرات. :angel: .ك.. خالتي وجارة أمي وصديقتي وصديقة أمي وضرة حماتي!! لكن أكثرهن تأثيرا بي كانت جدتي رحمها الله..فقد كانت تمثل لي الصدر الحنون والعقل الراجح والخبرة الطويلة والحكمة العميقة بجانب الدين واﻷخﻻق…فقد كانت خير ناصح لي (ولغيري من الأهل والمعارف) و موجه في حياتي ..ما صادفت أمرا وﻻ مشكلة إﻻ وجدت لها عندها حﻻ أو عونا أو حتى تصبيرا-إن لم يكن من حل!- :blush: (فقدتها من قريب تغمدها الله في واسع رحمته وعوضني خيرا بإذنه :sad: )
    عندما تجلسين إليها وتستمعين لها ﻻتملين وﻻ تودين ترك حديثها الجذاب :cheerful:
    مع ذلك لفت انتباهي إشارتك ياأستاذة للفرق الدقيق في الشخصية المؤثرة بين من يؤثر وبين من يستغل :pinch: !!! وأنا عرفت نوعا من ذات الشخصية الكاريزمية المستغلة لﻵخريها عليهم لتنفيذ رغباتها دون اعتبار ﻷحد لذلك ﻻ أجد أن الشخصية الكاريزمية حتما تكون محبوبة !!!؟؟؟ مارأيكن :sideways: متميزات :sideways:

  14. ندى نور النور Saudi Arabia قال:

    وجدت في اخر الاميل لدي رابط وقمت بالظغط عليه .أن شاء الله الامور صحيحة.
    قابلت احداهن كانت كلماتها موجزه وفي الصميم تدير الحوار بشكل جميل وممتع وتجذب الجميع حولها بدون ما تفرض نفسها بالمجلس مثل كثير من الناس ..تسمع سالفتي يعني تسمع ولا تفكك لين راسك يدوخ من علو الصوت :blush: ولازم تبحلق فيها ولا ترمش بعد :cwy:

  15. rasha oshy Saudi Arabia قال:

    حاولت البحث عن شخصية كاريزمية قابلتها ولم اجد فعلا لم اجد لاكن من صفات الشخصية الكاريزمية التى ذكرت كدت ان اتذكر نفسى فى الماضى قبل الزواج كنت تلك المراة الجذابة المؤثرة ضحكاتها لاتنقطع كنت احب الحيااة وامل فى الحب الصافى الجميل ولديا حضور واستطيع ان اتحدث مع كل فئات المجتمع فعلا كنت مبهرة وافتقد نفسى جدا جدا لاننى تحولت للنقيض للاسف :sad: :sad:

  16. رؤى Saudi Arabia قال:

    منذ الصباح وأنا أعتصر عقلي لأجد شخصية كارزمية مرت بي في فترة من مراحل حياتي،
    لكن محاولاتي بائت بالفشل..
    لا أنكر أني أعجبت بشخصيات لأسباب معينة لكنها لا تعتبر شخصيات كارزمية..

    أنا سعيدة جدا برحلتي معكِ أستاذة خلود ومع كل المسافرات الرائعات :heart:

  17. منال Egypt قال:

    افتكرت واحدة صاحبتى طبعا
    يمكن انا وهى مختلفين فى حاجات كتير
    لكن دايما كانت تجذبنى بشخصيتها وحضورها
    اى مكان تتواجد فيه … كل الاضواء عليها هى … هى بس اللى بتتكلم ( برغم انها طقة ومجنونة شوية ) بس بتجذب الكل
    باسلوبها … حركات وملامح وجهها … حماسها صوتها … ضحكتها … خفة دمها
    قوتها وجدعنتها … حاجات كتير اتمناها تكون فيا … وياما ادتنى دفعات من حماسها وقوتها

    افتكرت كمان ( سعاد حسنى ) … من الشخصيات الانثوية المشهورة ذات الكاريزما الساحقة

  18. فورتوناتا Jordan قال:

    عرفت معلمتي بالمرحلة الثانوية كان لها شخصية اغبطها عليها تعرف المقادير المحددة لكل التفاتة وابتسامة وعتاب وتعاقب بطريقة ساخرة ساحرة وكانت تجبر كل من حولها على احترامها بطريقة قل ان رايت مثيلا لها فكانت ترفض مسح السبورة إذا بدأت حصتها ولم تنظف السبورة من الحصة السابقة وتكمل الحصة مع الشرح بالكتابة على الهواء! وكانت تستخدم اسلوب شيق مع الفتيات المشاغبات (مش شغل دراسة) وتجعلهن عبرة لمن يعتبر إن تجاوزن حدودهن في حصتها (ياما فشت غلي) :) إذا رأيتها تهابها وإن عاشرتها تحبها وبعد فراقها ذاكرة لا تنبض من مواقف آسرة تحفل بالصدق والاخلاص والتفاني بالعمل. اشتقت لها.

  19. حياتك جنات Saudi Arabia قال:

    لا انسى هذه الشخصيه الكاريزميه
    هي انسانه صديقه كانت تزورنا من حين لاخر
    كانت ان اقبلت كان الغيث اقبل
    يستبشر به الناس
    وان حط نفعهم
    وان ذهب ترك اثره لهم
    هذه ببساطه تلخيص شخصيتها 00
    كانت تاتي
    محمله بالهدايا للصغار (المتميزه وذات المغزى الديني )
    كانت تدخل باجنده اوراق (ان كانت الجلسه مسامره سهره
    وتتحفنا باحاديثها وقصصها وما فاضت به قريحتها من ابداع لكل حدث

    كانت انييييقه جدا وتهتم ببشرتها ومظهرها
    كانت لبقه
    وذكيه جدا
    ايجابيه جدا
    فقد كانت ممتازه في عملها
    وتقوم بالدعوه
    ولها انشطه اجتماعيه دعويه
    ذات همه عاليه وروح عاليه تاسرك
    وفعلا كما وصفتي احس بانها شحنتني بطاقتها البشريه
    اذكر بانني كنت ألهم في الكتابه والافكار بعد مجالستها 0
    حفظها الله اينما كانت 0
    اتسمت بالثقه 0والبشاشه 0وحسن المنطق والبيان

  20. هند Saudi Arabia قال:

    خيالك الرائع استاذه يزيد من الحلة جمالا
    اصبحت لحظات قراءه التدوينه هيا لحظات خاااصه جدا اختلي بها مع نفسي لاجدد طاقتي الايجابيه واعيش في عالم آخر لا يتواجد في واقعي
    بالنسبة لسؤالك اول ما قرأته قفز الي ذهني شخصية اثرت في كثيرا
    لكن بعد عدة مشاركات من الاخوات اختلفت وجهة نظري تماما وفهمت ان ليس شرطا ان يكون التاثير ناتج عن كارزمية هذه الانسانه
    لذا فكرت كثيرا ووجت ان لدي صديقه لعلها تتمتع بهذه الكارزمية التي ذكرتي
    فهيا حبوبه وخلوقه ومبتسمة ائما ومرحبه بك على اي حال وانييقه دائما ولها ستايل خاص يجذبك ويعجب الجميع
    دلعها بسيط طفولي احيانا وانثوي خجل احيانا اخرى
    تشعرين ان عينها مليانه رغم انها بسيطة ومتواضعه ماديا
    كريمة جدا فلا تبخل على احد يطلبها شيئا وتستطيع ان تؤديه له
    احببتها كثيرا وكنا صديقات لفترة طويلة تقدر بعمر من الزمان
    وقفت بجانبي كثيرا ولا انسى لها وقفة كبييرة ومؤثرة جدا في محتة مرت بي
    مازلت احفظها لها للآن
    لكن
    سبحان الله افترقنا وتغيرنا وانتهى مشوار صداقه قدييم تمنيت كثيرا ان يستمر حتى الممات
    لكن حكمة الله واقداره
    فالحمد لله على كل حال

  21. أم عامر Saudi Arabia قال:

    السلام عليكم

    شعور جميل
    لحظات لنفسي اتخلى فيها عم كل كل كل مسؤلياتي
    ليس انانيه ولكن بجد انا بحاجه الى تطوير نفسي

    اما عن الشخصيه الكاريزميه المؤتره في حياتي هي معلمه درستني المرحله الثانويه ماده الرياضيات
    لاانسى كيف تبسيطها للمعلومات شرح القوانين حل التمارين لا انسى تنظيم السبوره وتنوع الالوان فيها مرتبط بجمال الخط ووضوحه
    لا انسى عباراتها التشجيعيه واختباراتها المتكرره لا انسى كيف احببنا الماده وتقريبا معظم الدفعه احبت هذه المعلمه وتعلقت بالماده وارتبطت بنفس التخصص وكنت منهم
    لا انسى كثره واجباتها التي تكلفنا بها وكنا نستمتع بها

    لا انسى كيف وقت دخولنا للاختبار وكانت الاسئله في ذلك الوقت من الوزاره حصول معظم طالباتها على درجات عاليه جدا رغم صعوبه الاسئله

    بالرغم من مرور اكثر من 13 سنه على خروجي من المرحله الثانويه الا انني لن انسى فضل هده المعلمه وكم اتمنى ان يرتقي التعليم بمستوى هذه المعلمه التي احبت عملها فاخلصت فيه فجزاها الله خير الجزاء

  22. شيرين Palestinian Territory Occupied قال:

    لست ادري ما اكتب

    بالتأكيد في مواقف معينة اشعر بذلك ولكن ليس على طول الخط
    قد تكون زميلتي في الجامعة وتصغرني بسنوات لكنها ما شاء الله حافظة لكتاب الله .. لديها الكثير من المعلومات التي تستطيع من خلالها الدخول في مناقشات .. وباستطاعتها اعطاء محاضرة كاملة وشيقة .. وواثقة جدا من نفسها ومن مواقفها .. ولديها سعة صدر وتصميم

  23. أم عامر Saudi Arabia قال:

    السلام عليكم

    سعيده جدا بوجودي بينكم حفظكم الله ورعاكم

    شعور جميل التحليق في الفضاء
    التخلي عن جميع المسؤليات
    العيش لنفسي (ليس ا

  24. M.maryam Morocco قال:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مساء الخير لجميع النساء ال VIP المسافرات على متن هته الرحلة المميزة
    وكل الشكر والتقدير لمضيفتنا الراقية أستاذة خلود
    بصراحة سؤالك أثار في نفسي طيفا من الذكريات الجميلة لأناس تركوا أروع الأثر
    في حياتي,, لازلت أذكر إحدى قريباتي التي كنت أفرح عندما أعلم بزيارتها
    تأسرني بابتسامتها الجذابة التي تنبعث من أعماقها أشعر بذلك
    أشعر بصفاء روحها ونقاء سريرتها ، يؤنسني حديثها المليئ بالحكم
    تبعث الفرح والأمل في كل الموجودين ولا تبخل بأي مساعدة لمن يحتاج
    على قدر إستطاعتها، تكثر من ذكر الله وتحض الجميع على الصلاة عندما يحين وقتها
    أحبها من أعماقي قلبي وأدعوا الله أن يحفظها فطالما وقفت بجانبي ومسحت بنبل مشاعرها
    ألاما ضاق بها صدري

  25. داليا Egypt قال:

    قابلتها … الى اليوم لم اكن اجد الوصف المناسب لشخصيتها الى ان وجدتك تقولين شخصية كارزميية

    كانت زميلتى فى العمل لم تكن تربطنى بها أى علاقة بل على العكس كنت اتعامل معها بحذز لانى ظننتها بحكم ارتفاع مستواها المادى عن باقى الزملاء متعجرفة

    ويشاء الله انا اتعرف عليها فى محنة كادت تعصف بى وبحياتى الاسرية كلها … ووجدتها على عكس ما ظننت وندمت على عدم صداقتها طوال هذه السنوات

    وجدتها مرحة .. متواضعة .. جميلة … رشيقة .. انيقة … لبقة … متعاونة … متفانية … متفائلة ……………….
    هناك العديد من الصفات فى محنتى وقفت الى جوارى لابعد الحدود لم تتوانى فى تقديم اى دعم مادى او معنوى
    كانت تخصص كل يوم مكالمة هاتفية لى لتشد من ازرى وتحكى لى كيف كانت لا تجد ثمن سيارة التاكسى لحمل الخضروات وكيف عاهدت نفسها ان تقوم بتوصيل كل سيدة تجدها فى الطريق تحمل اغراض السوق
    كيف وهى مبتلاه بشابة معاقة منذ ولادتعا وعمرها الان 27 سنة وكيف تقوم يتحميمها والغيار لها لانها لاتحب ان يتأذى منها احد …

  26. سجود Palestinian Territory Occupied قال:

    مسا الخير لكن جميعاً..
    في البداية لم يخطر ببالي شخص معين
    بحثت كثيراً عن صورة تقفز لمخيلتي فلم أجد فيها هذا الكم من الكرزماتية..
    اعتقد أن هناك فرق بين شخصية كاريزمية وشخصية أثرت في..
    فالأولى هي شخصية جذابة مغناطيسية تكاد تقترب في وعي الشخص إلى حد الكمال
    أما الثانية فربما تكون ذات أثر في إحدى المواقف أو المراحل فقط لا غير..
    ونتيجة لغياب شخصية “المرأة الكاريزماتيه” في وعيي الحالي.. “امرأة عاصرتها وتفاعلت معها وليس مجرد القراءة لها أو التأثر بها عن بعد..
    نتيجة لذلك.. بحثت في مراحل عمري السابقة.. فكانت شخصية امرأة بحق كلما رأيتها اليوم أذكر كم أثرت فيي.. وكم غيرتني.. بل ومنحتني الدعم والإلهام..
    تدعى خلود.. ربما لذلك أحب جميع من يحملن هذا الإسم
    تزوجت في مقتبل العمر.. فأكملت تعليمها واليوم هي تواصل تعليمها بدرجة الماجستير..
    اعتقلت عند قوات الاحتلال هي وزوجها معاً.. فأفرج عن زوجها وبقيت هي في الأسر لمدة ليست بالهينة..
    لها من الأبناء والبنات من يُشهد لها بالصلاح.. وقد عاملت ابنتها وأشهد على صلاح تربيتها..
    مرحة.. خفيفة ظل كنسمة.. جميلة ورقيقة.. متصدقة.. أذكر مرة في بداية الحصار على غزة.. سمعت من أحداهن أنها تصدقت بكل مصاغها الذهبي..
    متواضعة جداً.. علاقتها بزوجها أو بيت حماها.. أو بيت حمى ابنتها رائعة ولطيفة.. بحق هي مثال لي لكيفية الصداقة بين المرأة وزوجها.. وكيف تدعم وترفع المرأة زوجها.. وكيف تحب المرأة أهل زوجها وتربي ابنتها على ذلك..
    أسأل الله أن يبارك في عمرها ويمنحها الخير..
    انتخبت في الفترة الأخيرة عضواً في المجلس البلدي لمدينتي وفازت في الانتخابات..
    هدم بيتها إثر الإجتياح الإسرائيلي..
    ما زالت حتى اليوم فعالة.. أذكر آخر مرة أني شاهدتها بحذائها الرياضي وابتسامتها التي ترفع الهمم تشارك في مسيرة لنصرة الأسرى..
    ….
    أستاذة خلود.. شكراَ لك لأنك احييتها بذاكرتي..
    :cheerful:

  27. اماني Egypt قال:

    اولا احب ان اشكرك علي مواضيعك الرائعه …واسلوبك الشيق السهل …. يجنن
    ثانيا : بالنسبه للاشخاص الذين لهم كريزما في حياتي .. امي واختي الكبيره..لهما اسلوب جميل وشيق
    ولا تملي من حاديثهم نهائي…
    اما انا ..مش بعرف افتح مواضيع مثلهم او اطول في الحديث …اذا قرات معلومه مهمه او جديده بحب اشارك
    الاخرين بيها

    شكرا لك

  28. سما عمر Egypt قال:

    أستاذةة عندي طلب صغنووون خالص :blush:
    بما انو مش هينفع يتفتح باب التسجيل خلاص
    ينفع أي بنوته من المشتركات تبعت للي مالحقوش يشتركو الواجبات و البرنامج و …etc لأنو صعبان عليا خالص اني ما اعيش مع الرحلة قلبا و قالبا
    منتظرة تعليقك و يارب ينفع

  29. EKRAM Hawsawi Saudi Arabia قال:

    اول م خطر ببالي صديقتي في الدراسة شمعة وهانحن نكمل 11 سنة سويا شخصية تبث الامل والتفاؤل في من حولها بالرغم من ضغوطات الحياة والمصاعب التي تواجهها لكنها تتغلب عليها لاتحب ان تترك طابع سيء لها وفي اي مكان يوجد لها بصمة رائعة لها حضورها وافكارها واجتهادها دائما ماتساعدني على ترك مشاعر الاحباط ايام الاختبارات ونصحي ومساعدتي قادرة على لفت الانتباه لها والتواصل مع الاخرين واقناعهم بسلاسة صديقة اتمنى ان تبقى معي دائما وابدا والله يديم المحبة بيينا

  30. somaya sayed Egypt قال:

    يا الله .. المنظر رووووووعة كتيير , سبحآنك ربـي :smile:
    يمي الفطور شهي كتيير .. :tongue:
    وأحلى شئ وجودي معكنّ حبيبآتي .. الله يجمعنآ في الفردوس الأعلي . آمين .. :wub: :wub:

    سلمت أنآملكِ أستآذتي . . :heart:
    صدقًا بمجرد مآ تفضلتِ وطرحتي السؤال . وأول شخصية خطرت ببآلي ..
    حضرتكِ أستآذتي . ماشاء الله :blush:
    الشخصية المميزة التي تحمل هم الأمة الإسلآمية وتسعي دآيمًا لتحسين المجتمع الإسلامي .. المرحة ذات الشخصية الإيجابية , المتفآئلة , الطموحة , المحبة للغير .. والكثير الكثيييير مآشاء الله تبارك الله :kissing:
    بالفعل كل ما ينقصني أتعلمه منكِ أستآذتي :wub:

    وهنآك شخصيآت روعة كتير و مميزة أثروا فيّ وتركوا بصمة وشئ بدآخلي .. وأكيد علي رأسهم أسرتي العزيزة :wub: :wub:

  31. دار السعادة Kuwait قال:

    اكثر شخصية كاريزمية اثرت بي هي جدتي غفر الله لها ورحمها ورحمة واسعة .
    امرأة عصامية على الرغم من أميتها الا أنها مثقفة جدا وذكية وتاجرة متميزة ومجلسها عامر الله يرحمها ويغفر لها ..
    الشخصية الاخرى هي معلمتي جميلة هي من حببتني بالقراءة نفّع الله بها ونفعها آمين ..
    الثالثة هي للدكتورة فوزية الدبوس لها كاريزما رائعة وذكية وجذابة ومعطاءة .

  32. Ftooon Saudi Arabia قال:

    اسعد الله صباحكم بكل خير خواتي الرائعات :)
    لاتستحضرني الآن الشخصية الكارزيمة اللافتة .. ولكن لي صديقه فقدتها من ثلاث اسابيع أسال الله ان يجمعني بها في جنات النعيم في يوم لا ظل الا ظله .. بعد صراعها مع المرض دام 3 سنوات .. لا أنسى ولن أنسى كيف أخبرتنا ببداية مرضها .. وأخبرتنا نحن صديقاتها ليس من اجل ندعمها او نواسيها ولكن ستظهر بعض التغيرات عليها ولنكون على علم لماذا هذا التغير .. بدأت حديثها يومها قائله .. ربي ارسل لي منحة ” وليس محنة ” و سأنجح بهذه المنحة .. اي قوة صبر كانت تحمله .. اي تفاؤل .. اي ايماااان كان يملأ قلبها .. وقوة في كلامها .. كانت من اكثرنا انتاجا في حياتها .. من اكثرنا تحفيز ودعم لمن حولها .. احبت الحياة حتى تنتج اكثر وتغرس اكثر لتحصد في الاخرة .. حتى اخر اسبوع في حياتها كانت تسال عن بعض الكتب حتى تقراءها .. سبحانك يارب لك حكمة في كل شيء .. انطفئت شمعتها بيننا نحن صديقاتها .. ولكن خلال هذه 3 سنوات منذ تعرفنا عليها .. اعطتنا انارات وافكار سنستعين بها طوال حياتنا حتى ندعو لها ونشعر بوجودها معنا ..

    • ام ابراهيم United Arab Emirates قال:

      قد تكون شخصية عابرة ويكون لها كبير الأثر في نفوسنا
      فما بالك بصديقة وتمر بظروف مرض ، ومع ذلك تمطر الجميع بغيثها
      وهي الأحوج لهذا الاهتمام والحب والدعم
      فعلا كما شبهتها ، شمعة أنارت لمن حولها دروبهم ، وانطفأت
      ولكن مازالت قلوبهم تضيء بالحب والدعاء لها

      رحمها الله وغفر لها وأسكنها جنات النعيم

  33. هيفاء Saudi Arabia قال:

    الحقيقه هناك شخصيتان وكلتاهما صديقات الشخصيه الاولى كانت تملا حياتي جمالا ومرحا تعلمت منها الاهتمام بجمالي وابراز نقاط الجمال الظاهر والباطن لي جعلت مني شخصيه ذات طله متميزه والشخصيه الثانيه ايضا صديقه ولكن تعلمت منها قوة الصله بالله عز وجل والقوه في مواجهة الشدائد الجراه في الحق الثقه بالنفس عند المشاكل الاسريه لذلك فانا ادين لهما بالفضل في كثير من الامور

  34. صبرين Algeria قال:

    شخصيّة كاريزمية ,,!! حقا هناك عدد معتبر منهم حولي

    أولى من قفزت بذهني زميلة لي في الدّراسة وقد حد اليوم وأن التقيتها في الجامعة بعد قراءتي لتدوينة اليوم .. تأمّلت حركاتها وأقوالها ولغة جسدها حقّ تأمّل لمدّة دقيقتين تقريبا وهي تواصل الكلام وتقفز من موضوع لآخر بطريقة عفوية ، تتكلّم مع فتاة ما وفجأة أراها تكلّم الأخرى بموضوع آخر ولم تخاطبها فتاة إلا وأقبلت من عندها ضاحكة مستبشرة .. وقد حدث وأن سمعت إحدى الفتيات تقول : ” إن ‘فلانة’ حقا فتاة فريدة من نوعها ، لقد أسعدت صباحي بكلامها الحلو “,, هي فتاة حيوية و’تجيد حقا التواصل مع الآخرين’

    بالمناسبة أعجبتني وأثرت في حقا عبارتك أستاذتي “تواصلك: هي الطريقة التي تقدمين فيها جوهرك مغلفا بانوثتك”
    :cwy:

    ثاني من فكرت فيها هي صديقة مقرّبة لي

    ما يعجبني في شخصيتها بصرااحة ‘مثاليّتها’ وجاذبيتها ,, إنها تستطيع أن تأسرك في وقت قصير جدا بفضل هدوئها ورزانتها وسلاسة حديثها وتناسق كلامها ,, إنها لم تعطِ جوابا سريعا وندمت عليه بعد ذلك إطلاقا ,, لأنها تزن كامها بحقّ قبل أن تتكلّم حتى إنها أحيانا لا تعطِ أي تعقيب إلا بعد ساعات أو أيام .. وذلك لأن ذلك الموضوع احتاج منها التفكير مليّا وهي لم تغفل ذلك بل تعطي كلّ موضوع نصيبة من التمعّن ,, ليس هذا فقط .. ما يجعلها بيرفكت بالنسبة لي أيضا قدرتها على حماية خصوصيتها لذلك فأنا لم أسنعها يوما تشتكي من شيء عائلي بل لم أسمعها تشتكي إطلاقا فهي دائما متفائلة وإن اشتكى إليها شخص ما تقابله بالتفهم ,, أخلاقها .. مبدادئها و ذكاؤها كلها أمور تجعل منها امرأة كاريزمية بالنسبة لي ,.,.,.

    بالنسبة للـ 30 ثانية هذه، تدرّبت على ذلك اليوم بأن جعلت نفسي أفكّر بأني مراقبة من الجميع فاهتممت بكل ما يبدر منّي من كلام وتصرّفات وفعلا استطعت جذب اهتمام ‘بعض’ من تواصلت معهم في أقلّ من 30 ثانية (تقريبا 6 من 8 :happy: )

    أعجبني يومي هذا وأنتظر تدوينة الغد :sideways:

  35. Nadiah Saudi Arabia قال:

    الفطووووررر :heart: :heart: ذكرتيني بفطيرة السبانخ حقت صحبتي جدًا لزيزة =)
    اوووه أحكيكِ عن مين ولا مين ..
    طيب حختار من النساء .. أبلتي أبلة عواطف أتوقع مافي بنت درست في مدرستي الا وتحبها جدًا قريبة لقلوبنا جدًا مرحة وتضحك جدًا و كلامها منطقي كم أحبها :kissing:
    عبير صحبتي تعرفت عليها فالمعهد أكبر مني بس فعلًا شخصيتها واااو ماشاء الله تعرفي الشخصية اللي بتلفت بأسلوبها بس بمرح وببساطة ؟ هيا زي كدا بالزبط .. =)
    أكتفي بالمثالين عشان نسمع للباقيات هههه :happy:

  36. عائلتي سعادتي Saudi Arabia قال:

    كثيرات هن
    لكن واحدة طغى حضورها على الجميع..
    فانا بعمر ابنتها..
    لاانسى وقفتها بجانبي…وانتشالي من المي وحزني..
    تساعد الجميع..
    اتمنى وجودها جانبي كلما ضاق بي المي..واتمنى ان اكون مثلها
    دمتم بود

  37. اسراء Jordan قال:

    مساء الخير ,
    من الشخصيات الر ائعة والتي لها الاثر الكبير في حياتي : أمي و أبي , انهما شخصيتان غير عاديتين , البساطة, حب الناس , طيبة القلب , حب المساعدة, الرحمة , القدرة على استيعاب الاخر , القدرة على حل المشاكل والتعامل معها , الرزانة , ……… كل من في العائلة كبير أو صغير يقصدهما لطرح مشكلته والاخذ بالنصيحة , لديهما حضور رائع :heart: ربي يحفظهم ويخليهم (أعلم أنك طلبتي ان نذكر شخصيات نسائية فقط لكنهما اول من قفز في رأسي ) :happy: دائما أتمنى ان اكون بروعتهم وان أسير على نهجهم
    شخصية أخرى لها دور رائع ولها فضل علي, وضعها الله في طريقي وانا في امس الحاجة لمثلها :angel: انها مدرسة و داعية فاضلة تدرسنا التجويد وتلقي علينا المحاضرات, في كل مرة تواجهني مشكلة وتحس بها تعطينا درس وتلقي امثلة عامة وكأنها تخاطب وتلامس كل واحدة منا لوحدها توجه رسائل صريحة واخرى مبطنة….. لا يمكنني سوى ان اقول عنها رائعة :heart:
    ولي صديقة أخرى , لها من طيبة القلب والحنان ما لا يسعني وصفه تعاملنا وكأنها الاخت الكبيرة الحنونة التي تراعي الجميع وتساعدهم, في كل مرة قصدتها طالبة النصح لمشكلة الا واظهرت الجانب الايجابي من المشكلة وهونت علي الامر….. وكم من مرة أشعرتني براحة متناهية… حفظك الله لي يا رشا وادام صداقتنا :heart:

  38. ميرو هلال Egypt قال:

    السلام عليكم اختى خلود و اخواتى VIP
    حديثى عن احدى قريباتى الكارزمية فهى محبوبة , كل العيله تنتظر حضورها , و عندما تاتى ينقلب كل شئ الى ضحك و مرح و ثقافة و معلومات عامة و حديث جد و هزار و شياكة في اللبس و اناقة ور شاقة . كل بنات العيلة لازم تاخد رايها فى لبسهم و ترتيبات حفلاتها او فرحا او اى تجمع فى العائلة
    كانت مثلى الاعلى حتى فى كليتها بس للاسف المجموع حكم بس قدرت الى حدما اني اقلدها في لبسها و ثقافتها لانى بطبعى احب القراءة ولكن الحضور و المرح و التواصل مع الناس عندى مفتقد و لهذا انا مستمتعة مع احلى اخوات و احلى معلمة فى اجمل رحلة لعلى ادرك ما نقص من الشخصية الكارزمية

  39. wafa Saudi Arabia قال:

    اول شي احب اشكرك استاذه خلود على طرحك الجميل والرائع والمشوق ولو اني زعلت على نفسي لان التدوينه الاولى فاتني التعليق عليها :sad:
    احترت كثير في الشخصيات المؤثره علي فأول من خطر في بالي دكتورتي في الجامعه الله يذكرها بالخير انسانه مثقفه محترمه لبقه في الكلام كانت معطأه جدا ملمه في كل امور الحياة لها دورات في الحياه الاسريه تمنيت لو اني اعرف رقمها لاتواصل معها اكثر لم تدرسني سوا سنه واحده لكنها ظلت في ذاكرتي حتى اني كنت اخبر اهلي بكل ماتقوله لنا اثناء المحاضره جزاها الله عني وعن كل من استفاد منها خير الجزاء
    كل احترامي وامتناني للدكتوره / حياة نياز

    ايضا من الشخصيات المؤثره بي هي اختي اتمنى ان اكون مثلها فهي صامده و صبوره ذات شخصيه قويه في المواقف التي تحتاج الى قوه لا تتاثر بمشاكل الحياه الزوجيه وتعتبر ذلك شئ بسيط بعكسي وفي نفس الوقت انسانه هاديه ناعمه انثويه بحق محبوبه جدا ومرحه ماشاء الله لذلك اعتبرها قدوتي ومستشارتي :heart:

    استاذه خلود كل الشكر لك فأنت بحق نادرة الوجود جزاك الله خيرا

  40. فاطمة غدير Israel قال:

    الشخصية: د.هبة رؤوف عزة

    شخصيتها القوية التي برأيي تعبر عن هوية المرأة المسلمة القوية، العالِمة، الواثقة، المنطلقة، المنفتحة والتي بنفس الوقت تعرف وتضع حدودها بنفسها. شخصية نفتقدها في حاضرنا الإسلامي بشدة، شخيصة غابت عن واقعنا فصارت المرأة مجرد شيء بلا عقل او روح. شخصية فرضت نفسها وتحدث القيود وأثبتت جدارتها وأنها ليست ((ناقصة عقل ودين)) .

    أكثر ما يجذبني اليها هو المجال الذي اقتحمته وقدرتها على التأثير والتغيير فيه (السياسة والفِكر الإسلامي).

    هذه المرأة تبث في روحي القوة والثقة، كلما سمعتها او شاهدتها او تابعتها أحسست بطمأنينة عجيبة وثقة، هي أقرب صورة رسمتُها في مخيّلتي للصحابيات رضوان الله عليهن جميعا، بأدبهن ورقيهن وعلمهن.

    *ملاحظة: اخترت شخصية معاصرة وعلى قيد الحياة حتى أُضيّق مجال الاختيار على نفسي فقط لا غير.

    • Mai Soffar Egypt قال:

      فعلاً إنسانة رائعة… تشرفت بأن أكون إحدى تلميذاتها في الكلية وكنت أنظر إليها بكل فخر أيضًا

  41. الأميرة السمراء Turkey قال:

    الشخصية الكارزمية التي مررت بها في حياتي هي : Oprah .
    كانت تؤثر على الآخرين من خلال حديثها وتواصلها ومعاملتها معهم وكانت شخصيتها جذابة وكانت تؤثر على الناس بشكل إيجابي كانت من الناس المبدعين والمتفوقين .

  42. hanay ali Saudi Arabia قال:

    دعواتي لها..رغم اني حضرت لها القليل من الدورات التدربية الا انها جعلتني اعيد النظر في الحياة انها الاستاذة”ثناء ابو صالح” امراءة تجاوزت الستين بحيوية ابنة العشرينات

  43. منوووله العسوووله Saudi Arabia قال:

    اه ما أجمل الأجواء الساحرة على متن الطائره … وانتم معي …
    بالنسبة لسؤالك فقد عصرت ذهني لاتذكر من هي الانسانة التي عرفتها وكانت تمتلك الشخصية الكارزمية … وتذكرت صديقة لي في المدرسه سابقا لم ولن أرى مثلها فقد كانت تمتلك الجمال والجاذبية وكملتها بأدبها ولباقتها وحسن حضورها فلم تفتعل أي مشكلة طوال سنين دراستنا معا ولم تقصر مع احد طلب مساعدة منها – والكل يذكرها بالخير – ولكن اتدرين يا استاذتي الذي لفت نظري ان معلماتنا كلما رأوها كانوا يبدؤون بالسؤال عن اخواتها الكبار ويمدحون فيهم وهذا يشدنا الى الام التي استطاعت ان تؤثر في شخصية بناتها وتجعلهم يمتلكون شخصية vip حفظهم الله جميعا … وكم أتمنى ان امتلك انا هذه الشخصية واورثها الى بناتي …

  44. ام لين Saudi Arabia قال:

    من الشخصيات التي قفزت الى ذهني احدى صديقاتي في المرحله الجامعيه حيث انها من اروع الشخصيات التي عاشرتها…. ابتسامتها وتواضعها ومجاملتا وسياستها …جذبت كل الذي حولها لها.. ..وجزاك الله عنا خير الجزاء.

  45. ميرو هلال Egypt قال:

    السلام عليكم اختى خلود و اخواتى الVIP
    حديثك عن شخصية كاريزمية فكرنى باحدى قريباتى كانت مش معقولة وااااو مجرد وجودها فى اى مكان يغيره 180 درجة ضحك وثقافةو شياكة و …… حاجات كتير . كنت انظر لها على انها مثلى الاعلى و قدوتى حتى انى كنت عاوزة ادخل نفس الكلية بتاعتها كنت احب شياكتها و ثقافتها و معلوماتها العامة و دى الحاجة اللى عرفت اقلدها فيها اما الحضور و المرحو الكارزما فلم استطيع ان احصل عليها
    و علشان كدة كنت من اول المشتركين

  46. Sahebt Elnakb Saudi Arabia قال:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    ما أروع الساعات التي نقضيها معكن في هذه الرحلة الرائعة.
    وما أحلى الشاي بالنعناع حيث أنه مشروبي المفضل.
    أما بالنسبة للشخصية الكاريزمية التي أثرت بي ، فإنني أجد لي في كل مرحلة شخصية مؤثرة.
    ولكن أكثر شخصيتين مؤثرتين في ، وما زالت لهما تلك الرسائل الإجابية التي تدوي في أذني وأعماقي ، بل أنني لقنتهن لأولادي ، لأنها ذات رواسب راسخة في الأعماق منذ أيام الطفولة.
    فالشخصية الأولى: هي أمي – أطال الله عمرها على طاعته -؛ إذ أنها قامت بدور الأم والأب معا بعد وفاة الوالد رحمه الله وكنا كلنا أطفال.
    أما الشخصية الثانية: فهي الأخت أم أحمد ( أحلام ) ، التي أثرت في منذ المرحلة الجامعية وحتى الآن ، فهي الآخذت بيدي إلى طريق الرشاد في كل أمور الحياة.
    وأعجب الأمور ؛ أننا بعد افتراق دام عشرون عاما ، يقدر الله أن نرى بعضنا البعض في الحرم المكي الشريف.
    فجزاهن الله عني خير الجزاء ، وجعلني في ميزان حسناتهن. :wub:

    • wafa Saudi Arabia قال:

      اطال الله في عمر والدتك ووالدتي وجميع امهات واباء المسلمين والمسلمات
      كانت امي مثل امك بعد وفاة والدي كانت الام والاب والكل في الكل ولم تشعرنا انا واخوتي للحظه اننا بلا اب كانت تسعى بكل ماتستطيع من قوه ان توفر لنا جميع احتياجاتنا ومتطلباتنا مع انها كانت اميه ولاتعمل ولكن استطاعت ان تكون كل شئ في حياتنا
      ربي اجزهم عنا خير الجزاء واجعلنا ابناء بارين بهم حقا هم اقوى شخصيه مؤثره :heart:

  47. Manal Saudi Arabia قال:

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    مساء الخير استاذه خلود و مساء الخير على كل الموجودين
    من وين ابدأ ………
    اتذكر الشخصيات التي اثرت فيني او كانت من وجهة نظري شخصيه كاريزميه شخصيات كثيره
    في المدرسه مثلا: معلمه الثقافه الاسلاميه كانت رائعه في حضورها و متعاونه مع الجميع لدرجه كنت اتمنى ان اكون مثلها، و عندما دخلت الجامعه وجدت دكتوره ربى و هي بالنسبه لي شي مختلف فهي حبوبه و راقيه في تعاملها لدرجه انها تحببكي في الشي حتى لو كان شي عادي.

    و من الشخصيات الذكوريه مثلا أحمد الشقيري، د.رشاد فقيها، معز مسعود و كثير غيرهم غيروو طريقه تفكيري و في حياتي اشياء كثيره.

    فشكرا لهم جميعا :smile:

    واحمد الله دائما على شخصيتي لان كل من يقابلني يقول ان شخصيتك و حضورك جميل و جلستك مريحه و اتذكر في دوره حضرتها عن البرمجه اللغويه فكنا ونرى الشخصيات و نحللها، فعلقت واحده من المتدربات على شخصيتي ان حضوري قوي و اتذكر قالت كلمه اعجبتني :ارى ان من سمات شخصيتك انك قائده .

    فمرات اذا جلست مع نفسي اقوول يمكن يا منال ان كل ذلك من تأثر الشخصيات الكثيره التي اعجبتني في حياتي الدراسيه والعامه -عموما- و تأثري بها.

    الحمدلله و دائما ادعوو رب العالمين ان (علمني ما ينفعني و انفعني بما علمتني و زدني علما)آمين

  48. امووونة France قال:

    السلام عليكم

    هل قابلت شخصيات كارزماتية في حياتي؟ طبعا ولا زلت، هل تأثرت بهن ؟ نعم بصفة او باخرى ، وهل كانت فعلا شخصيات كارزماتية ؟ اشك في أنهن كلهن كن قويات شخصية ، لأنني بعد مرور الوقت ومع قليل من التحليل اكتشفت ان فيهن المتصنعة المتظاهرة وفيهن المتسلطة وفيهن المغرورة وفيهن التي هي اقرب الى الوقاحة منه الى قوة الشخصية ، ولكنني أعجبت بشخصيات كارزماتية حقيقية من مدرسات واخوات في الله وزميلات عمل ووجدت فيهن صفات مشتركة أثارت اهتمامي وكشفت لي عيوبي سبحان الله وصححت لي مفاهيم خاطئة عن الكاريزما من اهم هذه الصفات:
    الهدوء والرزانة
    قلة الكلام الا فيما ينفع
    عدم خلط الهزل بالجد اي ان وقت العمل عمل ووقت المزاح مزاح
    الانضباط في المواعيد
    الهندام المحترم
    اللباقة في الكلام وعدم الخوض في الخصوصيات بلا مناسبة
    الابتسامة
    لا تسمح لك ان تتعدي حدودك معها
    وتفرض عليك احترامها فرضا
    لا تبالي لما يقوله الآخرون عنها
    منفتحة على الخارج وليست منطوية على نفسها
    لا مكان للشكوى في حديثها سبحان الله ولا سوبر مان
    ردات فعلها متحفظة حتى ولو كان الخبر سعيدا جداً او سيئا جداً وهذه اكثر صفة أعاني منها شخصيا يا أستاذة عفويتي وردود فعلي الفورية المتضامنة جداً مع الحدث :biggrin:
    ما لاحظته أيضاً في الأخوات المذكورة أعلاه صفات اخرى :
    النظام وما ادراك ما النظام وكان يومهن فيه 48 ساعة عوضا عن 24
    غموضها لا تكشف أوراقها كلها أبدا
    لا تعرف ماذا يعني انحناء الكتفين ولا تعرف كيف تخفض عينيها الى الارض
    ليس لديها ما تخجل منه وليس لديها ما تخفيه يمكنك ان تباغتها في بيتها ببجاما نوم بالية في عز الظهر فتستقبلك بثقة بالغة بينما لو كنت مكانها لاعتذرت ولبررت مطولا
    الاعتذار المتكرر ليس من هواياتها ولا الإسراع لقضاء حاجات الاخرين بل تأخذ الوقت الكافي واللازم والإضافي وانت تشاهدها تمشي على حبات بيض تخاف ان تنكسر من تحتها
    صحتها اهم من كل شيء ولا تفرط أبدا في فطور الصباح
    واذا جئنا الى الى الثقافة لا تشعرك أبدا بجهلها في مجال معين بل تخرج من الحرج مثل الشعرة من العجين
    ماذا احكي لكم وماذا اترك أتعبنني هداهن الله
    وطبعا ما هن بارعات فيه هو اثر التخدير الذي تتركه من بعدها اي انك تدخلين بيتك وانت تعقدين المقارنات وتحصين السيئات ثم تضعين نفسك امام اختيارين اما تضعين جدولا تدريبيا شاااااقا وتشرعين في التطبيق من الغد الباكر مع اول شخص تلتقينه أيا كان الموقف :silly: او تحبطين وتسلمين بالأمر الواقع وب الوراثة وبالمشاكل وب الظروف المختلفة وبالعمر الفائت وبالتربية وب الطفولة الى غير ذلك

    والله يعيننا جميعا

  49. Idil Saudi Arabia قال:

    مساء الخير
    تسلمي استاذة خلود على الرحلة الشيقة ..
    الشخصية الكاريزمية..مرت بذاكرتي شخصيتان..احداهما معلمة في المرحلة الثانوية والاخرى زميلة التقيتها في الجامعة..تميزت كلتاهما بالحضور القوي,الثقة بالنفس, فصاحة وسرعة بديهة بالاضافة الى الاتقان والابداع في الاعمال وان كانت صغيرة

    كبف اثرت ب الشخصية الكاريزمية؟
    احببت ان تحيط بي هالة ضخمة تميزني عن غيري كما تميزوا من تمتعوا بمعظم الصفات الشخصية الكاريزمية..
    حاولت الاقتداء بهم ولكن لم اصل الى النتيجة التي تمنيتها

    لماذا؟
    تنقصني العزيمة ويحبطني الفشل ,يضيع وقتي وانا عالقة في دوامة بين الخروج او التاقلم ..قد اجد ما يحفزني هنا هده المرة

    شكرا لكي :)

  50. نقاء Bahrain قال:

    مسائكم سعادة،،،،، من اجمل وأروع الشخصيات الكاريزمية التي أثرت وأثرت حياتي هما امي وجدتي الحبيبتان ( رحمهما الله) :cwy: كانت امي الحبيبة تتميز بحضور ملفت ، تتمتع بالإيمان والثقة بالله ، طيبة القلب لاتحمل حقدا او ضغينة تجاه احد حتى وان جرحها الآخرون فإنها تسمو فوق آلامها ، يحبها ويحترمها الكبير والصغير، معطاءة وتحب مساعدة الآخرين في مناسباتهم ، بشرها في وجهها تقابل الاخرين بوجه بشوش دائماً ، تهتم بهندامهاعلى الرغم من اناقتها البسيطة الا ان عطرها مميز كبصمة خاصة لها وحدها،، جدتي وهي والدة امي كانت تتمتع بالحكمة في تصرفاتها وأسلوبها وجمال وروعة كلماتها التحفيزية النابعة من ايمان عميق ،،، ابتسامتها وعفويتها وحضورها الخفيف على القلب اجمل ما يميزها ، لا تشتكي أبدا امام الاخرين، فقد كانت توكل جميع أمورها لله ، اذكر مرة عندما لاحظنا ان التعب وآثار المرض قد بدى عليها قالت لنا عبارتها : حبيباتي كلنا سنرحل من هذه الدنيا، ما فائدة الشكوى لغير الله ، قد لايعلم الاخرين انني احمل مرضي معي وأسير به ولكن لا احب الشكوى والتذمر، الحمدلله على الصحة والمرض والحمد لله على كل حال،،،، فقد كانتا تحبان الاطفال كثيرا وتلعبان معهم وتفرحان قلوبهم بالهدايا او حتى الرسم او سرد القصص الخيالية عليهم ، كان حضورهما مؤثر جداً في حياتنا فقد تركتا بصمة في حياتنا جميعا، حقاً جمال الداخل ينعكس جليا على خارج الانسان ومهما تصنع الانسان صفات ليست موجودة فيه فحتما سيأتي اليوم الذي يظهر على حقيقته ولكن قفاء ونقاء الباطن مهما أخفاه الانسان فإن الاخرين يشعرون به بمجرد حضور هذا الشخص بينهم انها بصمة ساحرة ومميزة،،،، انها حضور لافت،، انها ابتسامة صادقة نابعة من قلب محب وصادق تجاه الاخرين،، انها ثقة بالله وإيمان راسخ ،،، انها كاريزما لا يمتلكها الا من كان يتمتع بروح شفافة ، إيجابية، تحب الخير للآخرين كما تحبه لنفسها ، انها أنوثة حقيقية وأناقة داخلية وخارجية حتى وان بدت بسيطة، انها عفوية وتلقائية انها كاريزما حقيقية،،، :wub: ( لن أنسى حضورهما الجميل في حياتي ، رحمهما الله وأسكنهما فسيح جناته) احبكما يا احلى واجمل وأروع شخصيتان أثرتا في حياتي وحياة من حولي الى الان ،،،،ربي لك الحمد والشكر على كل نعمك

  51. سما عمر Egypt قال:

    أولا جزاكي الله خيرا على هذه الرحلة الرائعة
    فخمة :biggrin: و حلو ال”جالاكسي” ميرسي كتييير :blush:
    وو إيه الدلع ده كده هنتعود …
    وو الفطــار يمي يمي
    بالنسبة لشخصية كاريزمية كانت مدرسة انجليزي كنت مختلفة معاها ف كذا نقطة و مع ذالك ماكنتش بتعتبر الخلاف عيب
    لأ كانت بتهاودني و براحة تحاول تقنعني
    ربنا يباركلها
    منتظرة اليوم الثالث بفارغ الصبر مع ان كان نفسي توصلي التمارين بس تتعوض مرة تانية بإذن الله

  52. ام مودة Jordan قال:

    سلام عليكن رفيقاتي .اشكرك على التحليق الرائع الذي اشعرني بالاسترخاء والخفة بعد رمي اطنان من الاثقال خلفي حقيقة اشكرك صراحة لا اذكر شخصية محددة ولكن هناك شخصيات كثر اثرت في جوانب مختلفة من حياتي ولكن في ازمنة قصيرة نسبيا من معلمات وداعيات وصديقات ولكن حاليا الشخصية الكارزمية المؤثرة هي ام زوجي حفظها الله فانا اتعلم منها الصبر والحنية والحزم معا وتعاملنا مثل بناتها والجميع يحبها ويتمنا مودتها ولاتبخل على احد بشيء ومع كل ما مر بها من محن فهي متزنة مبتسمة محبة دائما وبصراحة اتمنى انها لم تكن ام زوجي حتى اكون منها اقرب عذرا للاطالة تعليقاتكم جدا رائعة احبكن…

  53. عزيزتي خلود شكرا على طرحك الجميل للموضوع انا عن نفسي احب ان اكون شخصية كاريزمية ولكني لا ادري كنت اترك هذأ الانطباع عند غيري من الناس من الشخصيات التي اثرت في هي احدى زميلاتي في العمل كنت ارى فيها الحضور الطاغي عند قدومها الكل يحترمها وينفذ تعليماتها الجميع يسعى لرضاها تشعر عند الحديث معها ان كلامها موزون رغم ظروف حياتها أنذلك لم يؤثر عليها رفعت من مستوى المؤسسة اللتي أعمل بها وعندما لم تنل حقها في الترقية او الشكر التي تستحقه ذهبت الى مكان اخر يقدر عملها وتضحياتها ….وهناك سيدة اخرى ارجو من الله ان يوسع قبرها عرفتها لشهور قليلة في احدة مراكز تحفيظ القران كانت تكبرني كثيرا ولم ادري أاعتبرها كأختي او امي ناصحة في حديثها صادقة في تعابيورها

  54. جنجوري Saudi Arabia قال:

    حينما تقف ذاكرتي بمحطات لاسماء حبيبه على قلبي أكتشف يوما بعد يوم أنهم كنوز أبقيهم في رصيد حياتي لتأنس نفسي بهم وتهتف صادقة بالدعاء لهم
    فوقفت لحظة لإمرأه كانت الأبرز في حياتي فارسة بخطوتها ….طائية بكرمها ……قلب كبير كبير كبير وأم رؤوم رحيم على الغريب قبل الولد
    ياااااالله……
    تحاور الصغير قبل الكبير
    تسقي عطشا…..
    تداوي جرحا…..بينها وبين بارئها
    لم تولد وهي غنية بمال ولكنها غنية النفس….
    تضع الحجارة وتربط بها بطنها جوعا وألما حتى لايعلم من حولها بفقرها..
    ربت أولادها على العطاء السخي وأنجبت الأستاذ والمعلم … زرعت حب التسامح وطيبة القلب في أحفادها جيل بعد جيل بعد جيل…..
    ااااااااه…. وافتها المنية وهي ضاحكة مستبشرة…
    حضر آلاف الآلاف لتشييع جنازتها…..
    والمفاجأة أن أغلبهم من ذوي النفوس الرطبة….
    وقف أيتام على قبرها … ذرفت أعينهم دمعة غسلت بها هموم الجوع والألم …..
    أنستهم برد العرى وحر الهجير….
    هذه العجوز المتهالكة تقطعت قدماها دما وأضحت الرمضاء لها. مطيّة تسعفهم بما جادت به من لذة العيش وكرامة النفس…..

    ولم تتوقف قصتها هنا…. قد علموا أبناءها من بعدها كم من مسجد بنت …….وكم من بيت أوت …….وكم من لباس كست ……..وكم من بئر حفرت ……في سبيل الله
    بيدهاااااا اليمنى ولااااااااا. أحد يعلم عنها شيئا

    فذالك التاج الذي لبسه أبنائها من بعدها… ترصّع بألماس يتلألأ عزّة وفخرا

    عذرا لقد أطلت أستاذتي من غير قصد والله إن كتبت الدهر كله فلن أوفيها حقها….

    رحمك الله جدتي :heart:

  55. العصفورة الحالمة Saudi Arabia قال:

    لا بد أن مع تقدم الإنسان في العمر يتكسب خبرات أكثر تصقل شخصيته ويلتقي بأناس يكونون سببا في انعطاف مسار حياته إيجابيا أو سلبيا.
    هذه الشخصية هي إحدى المعلمات عندما كنت في بداية المرحلة المتوسطة. رغم تقادم العهد إلا أنها تركت أثرا ليس بالقليل. عندما تدخل أي مكان ، يتطلع الكل إليها وتشرئب أعناقهم للاستماع لحديثها الجذاب. يتملكني شعور غريب نحوها يشدني إليها أكثر فأكثر كلما واصلت عرض أفكارها وأرائها.
    بما أننا كنا في فترة المراهقة مع كل التيارات التي تقذف بنا في جميع الاتجاهات، كانت تسعى دائما لجس النبض وتحسس موضع الداء لمعرفة الدواء. تتكلم عن أفكار سامية وقيم عالية….. كيف ننهض بأمتنا ومجتمعنا للأفضل…. كيف نحقق أهدافنا.
    تزرع الأمل في قلوبنا، تعزز ثقتنا بأنفسنا وتلفت دائما انتباهنا أننا نستطيع أن نكون الأفضل إذا عقدنا العزم وتوكلنا على الله مع السير في المسار الصحيح.
    لن أنسى عندما حفزتني وشجعتني للمشاركة في مسابقة الخطابة. فبفضل الله ثم بدعمها حصلت على المرتبة الثالثة.
    قليل من يدخل حياتنا ويترك اثار بصمته أما البقية فوجودهم كعدمه.

  56. inas Saudi Arabia قال:

    الشخصية التي قفذت الى ذهني هي احدى معلماتي في المرحلة المتوسطة كانت جدا رائعة و مازال تاثيرها الايجابي ممتدا علي الى الان جزاه الله عني كل خير
    لحظة …لحظة ….. استاذه خلود
    كيف خلال 30 ثانية افعل كل هذا :shocked: :shocked: انا يادوب افهم الحاصل خلال 30 ثانية :biggrin: :biggrin:

  57. Nour United Arab Emirates قال:

    السلام عليكم … :blush:
    مسائك ورد أستاذتنا القديرة خلود و جميع الأخوات الكرام .. :happy:
    إحساس رائع و منظر جميل وخدمة مميزة أيضاً و الله الله على الفطور الشهي … :wub:
    دار في ذهني الكثير بعد قرائة الموضوع فهناك الكثيرات اللواتي تأثرت فيهن في حياتي بالرغم أنه لا يوجد إنسان كامل المواصفات … ولكن بعد تفكير عميق أجد أنه بالفعل يوجد شخصيات رائعة كريزمية … يفتخر أن نتأثر و نقتدي ونحاول أن نصبح مثلهن ولكن ليس في كل شيء فالشيء الإيجابي و الذي أراه أني قادرة أو سوف تنطبق على شخصيتي .. فشخصية كل شخص تختلف عن الأخرى و من الصعب تقليد الشخصيات :ermm:
    من الشخصيات اللواتي أعتبرهن شخصيات كريزمرة أمي حفظها الله أولاً بالتأكيد لأنها هيا من توجهني و تنصحني و تسمعني و تشكل محور حياتي و تتمنى لي الأفضل دائماً … :heart:
    والشخصية التانية التي أتأثر و مازلت أتأثر بها في حياتي الاستاذة نسيبة المطوع في برنامج حاورني لإنها بالفعل إنسانة رائعة بمعنا الكلمة و برنامجها يوحي لشخصية متزنة متفهة وأسلوبها الراقي بالتحاور في شتى المواضيع المختلفة وإيجاد لها حل يناسب الجميع عن قناعة .. :kissing:
    :blush: وأخيراً أحب أن أقول أنك أنت أيضاً أختنا الغالية خلود شخصية كريزمية رائعة محبوبة يفتخر التأثر بك بارك الله فيك و حفظك ..
    دمتي/م بخير

    • wafa Saudi Arabia قال:

      (وأخيراً أحب أن أقول أنك أنت أيضاً أختنا الغالية خلود شخصية كريزمية رائعة محبوبة يفتخر التأثر بك بارك الله فيك و حفظك ..)

      صدقتي والله

  58. omima Sudan قال:

    السلام عليكن اخواتى الكريمات فى هذه الصحبة الطيبة.
    اتمنى ان تكون الرحلة موفقة ونسعد بها ونستفيد.
    كم انا مرتاحة نفسيا ومحلقة فى السماء منذ صبيحة هذا اليوم الجميل.
    خلقت لنفسى جوا غير معتاد بعد ان قرأت التدوينة اخدت شور جامد وغيرت كل شئ حولى من اجواء فى المنزل
    وصرت فى ابها حلة وكل من رأنى حس اوشعر بما انا فيه من سعادة وكأنى بالفعل محلقة فى السماء.
    ويا لها من مصادفة جميلة بعد ذلك خرجت وتوجهت الى ما كنت قد انتظرته كثيرا…لا اريد ان اطيل عليكن ولكن سوف اخبركن فى ردى عبر التدوينات القادمة باذن الله…..
    اما عن الشخصية التى الهمتنى وبلا منازع او مقدمات فهى انت………………خلود الغفرى………………
    لاتقولى لى انك لم تقابلينى …و….و…و
    ولكن اقول لك اننى اتابعك منذ ان كنتى مدربة فى منتداى الحبيب …..عالم حواء….. فى تدوينة 10×10 وتحولت معك مباشرة على مدونتك استروجينات وتابعت معك ان لم اقل كل بلاكثر من 90 % من دويناتك
    التى اخذت بيدى الى بر الامان مع زوجى واطفالى وخاصة ابنى من زوى لاحتياجات الخاصة كنتى الشخصية التى اراها واحسها والتقى بها كل يوم وانشر كثير من ما قرته لاخوانى وصديقاتى وادلهم على تدوينتك
    حتى زوجى صار يعرفك كثيرا ويقول لى شخصيتك صارت مثلها
    اقول له انا محظوظة ان تعرفت عليها عبر هذه الشبكة وصارت مثلى الاعلى
    واحمد الله على ذلك
    لنا لقاء باذن الله……………………..OMIMA

  59. ندى عياش Lebanon قال:

    السلام عليكم ..
    الأولى:
    تعرفت إليها قدرا .. ذهبت لدار القرآن لأسجل إسمي، فاستقبلتني بكل ترحاب
    كأنها تعرفني منذ أعوام !
    و قررت حينها أنني لن أحفظ عند سواها
    مجرد النظر في وجهها يشعرني بالأمان .. و رغم تقصيري الشديد في الحفظ إلا أنها أفضل محفز على الإطلاق
    لم لمني مرة، لم تعاتبني مرة، بل تجعل عتابها بمزيد من التشجيع و الصبر
    معي في كل لحظات حياتي الشخصية و المهنية و العائلية و كله !
    مبدعة هي في تعميق ذاك الإحساس “بأن هناك من يحبني دائما، يحب عيبي قبل ميزتي”، داخلي ..

    الثانية:
    أم لتلميذ درّسته في الصف الأول الأساسي
    عرفت فصاحة أمه بسبب فصاحة لسانه و قوة حجته !
    يستخدم كلمات فصيحة، من القرآن أغلبها .. علمت فيما بعد أنها كل صباح تقرأ معه وردا من المصحف ..
    قارئة نهمة .. زوجها مسافر فكانت الأم و الأب لأطفالها
    ذوقها رفيع و صاحبة أتيكيت .. و رغم أن جمالها متواضع إلا أنها جذاااااااااااابة جدا !
    حديثها ذو مستوى راق جدا رغم أنها لم تتم تعليمها الثانوي ..
    لماحة و سريعة البلديهة .. و ذووووووووووووق قد ما بدك :)

  60. سلسبيل البراء Jordan قال:

    أنت…. شخصيتك أنت… و هذا ما دفعني للإيمان بأنني سأكون معك VIP في هذه الرحلة…
    لست مجاملة لك على الإطلاق.. ولكن الحق أحق أن يقال… مع كل من قابلت من النساء في حياتي… لم تكن تحمل إحداهن هم إضافة ما هو جميل للنساء الأخريات عرفتهن حقا أم لم تعرفهن… دون مقابل… بل لوجه الله

  61. فتاة الخير Saudi Arabia قال:

    الشخصية التي اعتقد انها كاريزمية هي صديقتي …هي من غيرت امورا كثيرة في حياتي ..وحببتني بالقراءة وشجعتني على تحقيق احلامي

  62. أم ظبية United Arab Emirates قال:

    الشخصية الكاريزمية … جلست أفكر وممر ببالي شخصيتين الأولى أمي حفظها الله ماشاءالله عليها تثبت وجودها وعلى لهجتنا (رميسه ذربه) أذكر مره كنا جالسين في مجلس كبير من كبار الشخصيات كان مجلس ثقافي وعندما وقفت أمي تتحدث الكل صمت وكانت النظرات إليها لقد سلبت لبهم حقاً بلباقتها في الحديث … أما الشخصية الأخرى هي زميلة في الجامعة لها حضور خاص في جميع المحاضرات أمام الطالبات والأساتذة هي فتاة محتشمة وإذا تحدثت أسمعت .. ثم اكتسبتها كصديقة لي علمتني كيف أكون استقلالية وكيف أحب نفسي لأكون امرأة VIP :blush:

  63. صاحبة السمو Saudi Arabia قال:

    انا اعتبر اختي شخصية كاريزمية لأنها ماشاء الله عليها واثقة من نفسها اسلوبها في الكلام يجذب الجميع
    تحب أن تفيد الآخرين وحكيمة في تصرفاتها وعندما تواجهني مشاكل في الحياة أستشيرها وأستفيد من نصائحها مع العلم بأنها أصغر مني :smile:

  64. saida Italy قال:

    سلام يا طيوبات :biggrin: ………. لميكن سهل أبدا إيجاد أو محاولة تذكر شخصيةكارزمية بكل المواصفات :unsure: ، في كل مرةكان الذي أجده رجل :whistle: وليست إمرأة لكن في الأخير تذكرت أستاذتي في الجامعة :smile: خلوقة،متفاءلة،إيجابيبة ، أنيقة دائما لا تعرف معنى المستحيل عندها كل شئ متاح…مجرد النظر إليها يمنحك الطاقة و الهمة . بالرغم من أن المادة التي كانت تدرسها علمية بحتة(أحد مواد إعلام ألي) إلا أن الإستفادة كانت روحية كذلك… :wub:

  65. بشرى سارة Palestinian Territory Occupied قال:

    ممممم يسلموووو على الفطور والجو الرااائع الذي يعم المكان عيون ضحوكة أراها في كل مكان :biggrin: ومن ليست كذلك فهي ليست منا :alien:
    لا زلنا في بداية الرحلة :biggrin: .. ولا زالت نشوتي لمعرفة المزيد تزداد .. لم أكن أدر ما معنى شخصية كاريزمية :ermm: … إلا أنني كنت أجهل المصطلح فقط … فهذه الشخصية هي ما أسعى لأكون بإذن الله … فهي الأساس للتواصل مع الغير بكل أصنافهم .. أقرباء، أصدقاء، تلميذات، وحتى في أي مكان … فالداعية لا تقتصر دعوته على مكان …
    حين قرأت سؤالك .. تجلت صورتها في ذهني سريعا من كان لها الفضل علي بعد الله سبحانه وتعالى … تعرفت عليها منذ 13 عاما كنت طفلة صغيرة نظراتي إليها كأي طفلة انضمت لحلقة تحفيظ القرآن الكريم .. من بين 100 طالبة :happy: سحرتني كلماتها من أول لقاء نشاطها حيويتها حب الناس لها أدركت أن هذا لا يأتي إلا لمن كانت أهلا لذاك … :wub: أحببتها كأمي ومعلمتي ومربيتي وقدوتي .. تعجبني حكمتها طيبتها حنانها .. خلال ال13 عاما كبرتُ وتعلمت الكثير كانت الحضن لي في كل أوقاتي أفراحي أحزاني وما كان يصيبني من شيء إلا كانت أول من تربت على كتفي … ترعرعت على يديها .. لأكون من اللواتي منّ الله عليهن لأبقى في تواصل دائم معها :happy: … فما أن يطرأ شيء جديد على حياتي إلا أن الله يأتي بما لا يزيدني إلا قربا منها من حيث لا أدري … في كل يوم ألقاها فيه عيناي لا تفارقها فحبها قد زرع في قلبي :heart: … أدعو الله دائما أن يجمعني بها تحت ظله يوم لا ظل إلا ظله وفي الفردوس الأعلى مع نبيه الكريم :angel: هذه هي من اعتبرها شخصية كاريزمية في حياتي .. حفرت في قلبي أخاديد لن يمحوها الزمان فهي لا تنسى .. هي من غرست فيّ حب الآخرين أن نكون على أتم الاستعداد لتقديم يد العون والمساعدة في كل حال ..
    أكثر ما يعجبني مما تعلمت منها .. أن نتصدق بالابتسامة دائما :biggrin:

  66. عقدالزمرد Saudi Arabia قال:

    الشخصية التي دائما أفخر بها وعند طلبك استاذه خلود فورا كانت الاجابة عندي
    هو جدي حفظه الله ورعاه ولاحرمني منه يارب
    شخصية تملك الكثير والكثير وقد تعلمت الكثير من بحره شخصية وعلم
    يقصده الناس من كافة ارجاء الارض رغم عدم ظهوره على شاشة تلفاز او اذاعة او اعلن
    حتى الكتب لايطبع عليها اسمه
    هو عالم كبير انما لايذكر اسمه ابدا
    شهرته كانت شخصيته الكارزمية
    عندما تجلسي امامه تشعري بزهول له وقع خاص على القلوب
    ابتسامته تشعرك وكان القمر امامك كلامه كانه عقد لؤلؤ ينضم بين يديك
    كل من يدخل لعنده يكون محمل بالهموم والمشاكل يخرج وكانه لم يتعرض لهم او غم في حياته
    دائما يحدثك بحكمة تفوق الموقف
    لايستطيع ان ياكل قبل أن يتأكد بأن الجميع قد تناول الطعام …
    ضيافته مميزة جدا ..يشعربما يدور بداخلك ويعطيك الحل دون أن تطلبي منه المساعدة
    عطوف حنون له عطاء بدون حدود وبالجانب المقابل هو شخصية قيادية ذو عقل تجاري منقطع النظير
    أعتقد حفظه لكتاب الله وثباته بصدره حتى الان رغم كبر عمره وسعيه ليحفظ كل من دخل منزله كتاب الله
    قدم عمره من أجل تحفيظ القران الكريم لكل الناس
    هو يعيش مع كلام الله يحلق بقراة القران وختمه والابحار بقصص القران واسراره
    قد تعلمت الكثير منه واحمدلله بان جعلني حفيدة هذا الرجل
    شششششششششششششكرا من القلب استاذة خلود

  67. غادة سمير Saudi Arabia قال:

    الصراحة استاذة خلود بمجرد لفظ كلمة شخصية كاريزمية خطر في بالي شخصيتين احداهما عرفتها شخصيا في سنوات دراستي والى الان قد لا استطيع تحديد ما جذبني اليها ولكني كنت اراها دائما شخصية اسرة عفوية غير مصطنعه بسيطة وانيقة في ذات الوقت نقدر نقول غير مرسومة تتصرف بطلاقة ومشاعرها مرسومة على وجهها

    الاخرى عرفتها عبر العوالم الرقمية عالم الانترنت والرسائل الجوال والغريب في الامر انها اول من قفز لذهني رغم اني لم التقي بها شخصيا الا ان كاريزمتها وشخصيتها الجذابة انتقلت عبر الاثير لديها من الثقة والاتزان في الحديث ما لن تكفي الصفحات للحديث عنها حازمة وقوية ومعطاءة دائما نصائحها في الجون ما شاء الله كلماتها وحروفها المكتوبة تشع بالطاقة الايجابية لدرجة اني اكون حزينة او نتضايقة واقرالها موضوع او ايميل او رسالة وافاجأ براحة نفسية هائلة وطاقة كبيرة تحفزنيي للقيام والحركة والعمل والابتسام سبحان الله..

    :wub: :wub:

  68. Nawal Saudi Arabia قال:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة رأيت وصادقت الكثير من الناس ولكن لم ارى شخصية كارزمية سوى أمي الحبيبة رحمها الله دينها وبرها بوالديها أخلاقها تربيتها وحكمتها خجلها جمالها احترمها وتقديرها لنفسها اولا ًولمن حولها قناعتها كل شي كان رائعا ًفيها رحمها الله. مازالت أتذكرها في كل موقف واسعى ان اكون مثلهالاني استحق ان اكون هي فهي كانت اكثر من رائعة رحلت وتركت بصمتها في كل شيء .

  69. ام خديجة Egypt قال:

    استاذة هل توافقينى الرأى فى ذلك
    انا لاحظت ان فى صفتين متلازمتين لصاحبة الشخصية الكاريزمية
    الذكاء+خفة الدم
    وياريت تصححيلى استاذتى بجد دايما متلازمين وبيهم بيقدروا يكسبو اللى حواليهم ويأثروا فيهم
    صراحة انا قابلت شخصيات كاريزمية فى حياتى لكن صراحة هى مش شخصيات كاملة برضو فيها نقائص وطبعا ده عادى كلنا كبشر استحالة نكون كاملين بدون نواقص
    مثلا انا زمان كنت حساسة لأبعد حد واتنقلت من مدينة صغيرة لأخرى كبيرة المجتمع الجديد كانت تركيبته مختلفة تماما الاول كان بسيط وطيب وهادئ وبرئ ومسالم والجديد كان عكس شوية فمكنتش بتحمل اسلوب الناس فى المكان الجديد
    تعرفت على شخصية من اياهم واتعلمت منها اساليب جديدة قدرت اتخلص من حساسيتى الزايدة وقدرت اتأقلم على الوضع الجديد
    بس القوزلما التركية دى شكلها يشهى اوى هعمل سيرش على طريقتها واجرب اعملها

  70. Ebaa farouk Egypt قال:

    عرفت الكثير من الشخصيات المميزة الكاريزمية ,صديقة زميلة ,أو حتى عن طريق الفيس بوك ,ولكن أقربهن (أمي) قليلة الكلام في المجالس ولكن ينجذب لها الناس جدا ,أذكر انها لم تتحدث في حفلة وجاءتها سيدة ترغب بشدة في التعرف عليها ,لأنها ارتاحت لها وشعرت بأنها امراة حكيمة ,حتى صديقاتي يصادقن أمي ,(للأسف بناتها لا يعرفن قيمتها كعادة الأبناء) ^_^

  71. رضوى الخير Saudi Arabia قال:

    استعنت بالله. :dizzy:

    صراحة يا أستاذة هذا السؤال صعب. :cwy:

    فللحق لم يخطر ببالي أحد كشخصية كاريزمية ، ولكن خطر ببالي شخصيات أخرى مؤثرة في حياتي بشكل عام وفي شخصيتي بشكل خاص.

    ولكن على حسب ما فهمت ، أن هناك فرق بين الشخصية المؤثرة وبين الشخصية الكاريزمية.

    فكل شخصية كاريزمية هي شخصية مؤثرة ولكن ليس كل شخصية مؤثرة شخصية كاريزمية.

    فهل تحبين مني أن أكتب عن ما أثرت بي في هذه الشخصيات المؤثرة أم لا..؟! :angel:

    وسامحيني على التقصير في الإجابة عن هذا السؤال ، ولكني وجدت أن هذا أفضل من أن أتفلسف في الإجابة على سؤالك. :biggrin:

    • “فكل شخصية كاريزمية هي شخصية مؤثرة ولكن ليس كل شخصية مؤثرة شخصية كاريزمية”

      بالضبط.. هنيئا لك هذه الملاحظة…
      يمكنك ان تذكري اي شخصية كاريزمية تعرفينها حتى لو لم تعاشريها شخصيا

      • رضوى الخير Saudi Arabia قال:

        صراحة الشخصية الكاريزمية بنظري تنطبق على د/ حازم صلاح أبو إسماعيل.

        فهو حازم في آراه المبنية على حجج قويه ، ويساعده في ذلك بيان لسانه ، فتجديه غليظ ماكر لأعداءه – ( من باب قوله تعالى:( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ) ) – ، لين ناصح لأحبائه.

        يعطي من دلوه قبل أن يطلب منه ، فإذا طلب منه غرف منه غرفا.

        وهذه الشخصية التي أحب أن أتمثل فيها قوله تعالى:( إن الله اصطفاه عليكم وزاده بسطة في العلم والجسم ).

        وبعيد عن تفسير الآية الكريمة ، فلست بأهل لذلك.

        فإني أرى والله أعلم ، أن كلمة العلم وكلمة الجسم هما كلمتان بليغتان من أجل التعبير عن كمال هذه الشخصية حتى تصلح لتتولى القيادة والحكم في البلاد رغم الفقر المادي لهذه الشخصية.

        وبنظري ؛ أن الشخصية الكاريزمية ما هي إلا محاولة منا أن نصل إلى كمال الشخصية ، وبالتالي لابد لنا من الحصول على بسطة العلم والجسم.

        ولتوضيح أنا لا أقصد هنا في بسطة الجسم الضخامة فقط لا غير ، بل إنني أرى الأمر أوسع من ذلك ، فأناقتك وتعابير وجهك وإشارات جسدك وثبات خطواتك كلها دارجة عندي في بسطة الجسم وغير ذلك كثير.

        اعذروني إن كنت أطلت في تلك النقطة إذ أن غرضي كان التوضيح.

        أما عن شخصية كاريزمية من النساء أعرفها ولم أعاشرها.

        فللأسف متابعتي للإعلام النسائي قاصر جدا. :wub:

  72. MaSa Turkey قال:

    شكرا أستاذة خلود على هذه الاستضافة الرائعة :lol: .
    بعد تفكير طويل اخترت شخصية يمكن اعتبارها تتميز بشخصية كاريزمية وتذكّرها يجعل بعض الصفات والأخلاق العالية ترد إلى ذهني إنها: إيمان … هي أخت لي في الله :heart: تكبرني بعدة أعوام تتمتع بحضور قوي عندما تدخل مكانا تشعر أن الجميع كان بانتظارها، تتعامل مع الجميع بلا تمييز بأدب ولطف واحترام، مع ابتسامتها الصادقة التي تدخل للقلوب مباشرة، أثرت في بتعاملها الراقي مع الجميع تعلمت منها أن أختلف مع الآخرين بحب وأستقبل أخطاءهم برحابة صدر دون أن أقلل من احترامي لهم ولا أوقع أي أحد في حرج بسبب نقص فيه أو خطأ وقع فيه بل بالعكس أحاول أن أرفع عنه الحرج وأعيد له ثقته بنفسه وأنصحه بكل أدب وتقدير، وأن أقوّم أي انحراف ممن هو تحت مسئوليتي بحزم ولطف دون إهانة أو تقليل من شأنه … وعندما تعترض أو تناقش توصل فكرتها بكل أريحية وهدوء وحكمة … ومن الأمور الجيدة التي تعلمتها منها ألا أجعل حياة الآخرين ومتطلباتهم تطغى على مبادئي أو تؤثر في نظام حياتي وخطط عملي بل أوازن بين أهدافي وأهداف الآخرين، كلما قابلتها شحنتني بالعزيمة وأعطتني طاقة تزيد من إرادتي وتذكرني بالصبر في طريق الحياة.

  73. رنا United Arab Emirates قال:

    في الحقيقة أقولها وبكل ثقة … نعم إنها أمي !! تلك الانسانة صاحبة أجمل وأجذب وأرقى شخصية عرفتها وبشهادة الجميع … فالكل يشهد بشخصيتها الجذابة والمؤثرة … لا تملين أبدا من حوارها .. لديها مخزون فكري لكل شيء .. ناهيك عن أسلوبها الجذاب بالحوار والمؤثر … تساعد الجميع وتقدم النصح للجميع برغبة منهم.. تعرف متى تتكلم ومتى تصمت. تعرف كيف تقنعك بوجهة نظرها ،، امرأة واثقة من نفسها مبتسمة جذابه أنيقة مثقفة قوية حنونة طيبة ذكية مبدعة طموحة مساعدة … أتمنى أن أصبح مثلها يوما ما

  74. alfadhila Oman قال:

    مساءك ورد وجوري أستاذتي ومساكن الله بالخير والسروور عزيزاتي ومراافقاتي ف الرحله

  75. Huda Lhm Jordan قال:

    لا تكثر الشخصيات الكاريزمية في حياتنا و إن حدث فلوجودها أقوى الأثر .. أذكر في معرض الحديث الآن زميلةً لي تكبرني بعشر سنوات أجد دائماً في حضورها جاذبية خاصة و حضوراً نادراً . تجذبني ثقافتها خفة ظلها و علمها فلا يسبقها أحد و لا تتوانى أبداً عن مساعدة الآخرين أو حتى إضفاء لمسة لطيفة كل فترة كإحضار الأطايب لباقي الزميلات . كل هذا يفرض حضورها و احترامها على الجميع دون تكلف و إنما حب و تقدير ..

  76. سعاد السعيدة Jordan قال:

    لو سمحت اخت خلود هناك عبارة كتبت فوق تعليقي باللغة الانجليزية لم افهم المطلوب ارجو التوضيح وشكرا

  77. fahhoom Jordan قال:

    استاذتي الفاضلة
    ما ان انتهت الثلاثين ثانيه التي منحت لي الا وكانت حبيبتي وصديقتي واختي بالله التي تعرفت عليها في رحلة الحج المباركة منذ اكثر من ستة عشر عاما قد قفزت امام تاظري .
    شخصية في منتهى الادب والعطاء والالتزام اذا تحدثت صدقت واذا نصحت اخلصت ، ما ان تشاهديها حتى تلمسي فيها القدوة الحسنة ، مااجمل العبارت التي توجهها لك اذا ما طلبت منها النصيحة ، فهي صاحبة راي سديد مليئ بالطاقة الايجابية والتفاؤل غايتها دائما القرب من رب العالمين .
    تختبئ بعيدة عن الانظار والعيون لتقدم عملا خيريا ، او لتساعد محتاجا اوتدخل السرور على قلب انسان تعمل بصمت دون شوشرة او ازعاج او اعباء .
    لقد عاشت روحنا الواحدة في جسدين اثنين ، كنت اشعر بها دون ان تتكلم ، انها صديقتي حتى في منامي فضلا عن كونها مرشدتي في يقظتي .
    صدقوني انا لا ابالغ في كلامي عن هذه الشخصية الكاريزمية المؤثرة الصادقة المخلصة ، ان جميع الصديقات والاخوات اللواتي يعرفنها يجمعن على صدقها وحبها وايجابيتها وحرصها على اصلاح الفرد والمجتمع ، لم لا وهي حافظة لكتاب الله ومعلمة له حريصة على الاقتداء برسول الله.
    هذه الشخصيه التي اثرت بي وتركت اثرأ كبيرا في حياتي ، اللهم ان كنت ابعدتني عنها في الدنيا فاجمعني فيها في الفردوس الاعلى ومعنا جميع الاخوات في مدونة استروجينات . :heart:

    • تلميذة ~ Saudi Arabia قال:

      ماشاء الله مثاااال راااائع
      أدامكن الله محبات في الله :heart:
      اختي الحبيبة أحببت ان اوضح لك نقطة لعلها لم تصل إليك بصورة واضحة :heart:
      الثلاثون ثانية التي ذكرتها أستاذة خلود في التدوينة ، تعني بها :
      أنك عندما تقابلين شخصاً لأول مرة ، أو عندما تريدين أن تطرحي موضوعاً أو فكرة ،
      أو عندما تبدأين بسرد “سالفة معينة” ، فإن الشخص أو الشخووص الذين أمامك
      سيمنحونك اهتمامهم لمدة 30 ثانية (وهذا الرقم التقريبي تم تحديده من خلال دراسات معينة)
      فهي المدى القصوى لصبر الطرف الآخر على أي أمر يُطرح عليه ،
      فإن استطعتِ أن تستحوذي على انتباهه سيعطيك من وقته أكثر ،
      وإن لم توفقي في ذلك ، فستجدينه خلال انتهاء الثلاثين ثانية او ربما أقل يبادر بتغيير الموضوع.. :pinch:

      – طبعا مع مراعاة الوقت المناسب ،، يعني ليس من المعقول أن تذهب احدانا
      الى فرد من افراد عائلتها وهو مشغووول جداً وتبدأ تطرح عليه قضايا ومواضيع وتفشل
      في الثلاثين ثانية وتقول انا لست كاريزمية انا و انا ووو و ألخ من التحطيمات :tongue:

      الاستاذه شبهت الأمر بأنك تقفين على مسرح أمام جمهور ،
      الجمهور سيمنحك من اهتمامه الثلاثون ثانية ليختبرك فيما ان كنت قادره
      على جذب انتباههم ام لا ،
      أما مسئلة كيف نستطيع جذب انتباههم ، فهذا ما سنتعلمه مع استاذه خلود إن شاء الله . :biggrin:

  78. soumaya.nature Tunisia قال:

    السلام عليكن يا اخوات انا بصراحة مند الصباح افكر و لم اجد اي شخصية كاريزمية اثرت في كثيرا رغم وجود بعض الاعجاب بصفة معينة دون اخرى فهمتن قصدي

  79. مريم (أم يونس) Palestinian Territory Occupied قال:

    السلام عليكم
    كان أول لقاء لي معها منذ سنوات قليلة، صافحتها وتجاذبنا أطراف الحديث قبل ان يدخل الاستاذ قاعة التدريس في احدى محاضراتنا الجامعية… وقد دخلت قلبي كالشعاع وتربعت على عرشه وكاني اعرفها منذ زمن طويل… تجمع الكثير من الصفات المححبة… نشيطة … مرحة … واثقة من نفسها ومن قدراتها … متفوقة … متزنة … خلوقة … متميزة في حفظها للقرآن وهي تحبه كثيرا تراجعه باستمرار وتسعى دوما لتعليمه والعناية به وهو رفيقها في الدعوة … تحب مساعدة الناس كثيرا … والكل يطلب مساعدتها … متفائلة … طموحة… طيبة … مخلصة … وأهدافها نبيلة … هي ليست كأي شابة تعيش بالدنيا … ودائما تنثر عبير الايجابية … فقد حذفت من قاموسها السلبية والخوف والضعف … تقربت منها كثيرا حتى جمعنا حب الله وحب العمل لدينه … وقد أخذت بيدي تعينني على استقرار كياني … فأصبحت أنظر للدنيا بعين الرضا والتفاؤل بما لدي… وأيقنت ان سر نجاحها… هو نجاحها مع ربها ( فمن أحب المولى حقا حبب له جميع خلقه فيغدو شخصية ساحرة مغلفة بالجمال الإسلامي). :smile:

    • تلميذة ~ Saudi Arabia قال:

      ماشاء الله
      آخر جُملة كتبتِها هي حقاً ما نحتاج إليه :heart:
      ولنننن نصل إلى مانريد إلا بعون الله

  80. suzan Oman قال:

    الشخصية الكارزماية لالي هي الهادئة الرزينة التي توزن الامور قبل التفاعل هي ممكن ان تكون في اصل الشخص او يتعلمها انثى في بيتها قادرة على ادارة الامر خارجه سعيدة رغم كل الظروف سعيدة بشوشة فيها غيرة قليلة على من تحب تحب اولادها و نفسها هي رائعة بكل المقايس انيقة جدا و تؤثر في كل من ترى لا تغتاب و لاتنم

  81. zahr زهر Saudi Arabia قال:

    آمممممممم
    ما خليت أحد ما فكرت فيه
    معلماتي ، صديقاتي ، قريباتي مالقيت أحد ، يمكن هو أنا صاحبة هذه الشخصية

    لقيتها
    إنها أختي
    عقل وفكر مع نسمة مرح << وهذا سر إعجابي بشخصيتها

  82. بوح الورد Canada قال:

    اصبحنا واصبح الملك لله
    ياسلام ايه الهنا اللي انا فيه دا
    سرير مخملي .. بين السحاب .. وعلى ريحه الشاي بالنعناع
    و كمان طبق الفطور تركي يم يمي بصراحه الفطيرة مرة هشه اول مرة ما اعاني من الاكل .. انت عارفه اني عملت شد لاسناني قبل اقلاع الطيارة بأربع ساعات .. يعني تغيير من البيض والبطاطا المهروسه ما كنت متخيله اني اقدر اكل بسهوله زي كل رفيقاتي في الرحله
    استاذه خلود مره فنانه شكلها موصيه الطباخه بانها تراعي في طبخها الناس اللي مثلي
    :blink: :blink:
    اوكي سوسو انا الان بروح اجاوب على السؤال بعد ساعه راجعه خليك على الواتس اب بلاش سكايب.
    نعم ياختي سكايب و واتس اب :blink: انت ناسيه انك في الطيارة
    ههههههههههه لا مانسيت بس انت اللي ناسيه اني راكبه على VIP كلاس :biggrin: .. اخ بس على الرحلات الاقتصادية اللي كنتوا مركبيني فيها :cwy: من اول ما نجلس اسمع العبارة التاليه الرجاء اغلاق الهواتف النقاله لاجل … الخ. مع نفسك ياعم :angry: دا كان زمااااااااان الله يديم النعمة :cool: .

    الشخصية الكارزمية التي اثرت في استاذة الكيمياء في المرحلة الثانويه الاستاذة ريم الصعيدي لم ارى اروع منها بساطة اسلوبها وربطها الجميل للمادة بنواحي الحياة لن انسى ابد ذالك الموقف عندما سألتنا الى ماذا تسعى الذره؟ لم يجب احد . فسألت سؤال اخر الى ماذا تسعون في هذه الحياة ؟ فلم يجب احد. ثم قالت انتم تسعون الى ان يكون عندكم اقل مستوى من الهموم . فقلنا نعم صحيح. فقالت ايضا الذرة تسعى الى ان يكون عندها اقل عدد من الالكترونات. لم انسى الاجابه منذ ذلك اليوم لقد مرت علي7 سنوات منذ ان تخرجت لكنني مازلت اذكر امثلتها واعلمها لغيري . انسانه رقيقة عند انتهاء احد الاختبارت الدورية كانت تجمع الطالبات الاتي حصلن على نسب متدنية في المادة وتسألهم ما السبب وراء تدني مستواكن هل العيب في شرحي ام في المادة هل تعانون من اي معوقات خارج المدرسة . لم ارى في حياتي الدراسية نموذجا مثلها لم تكن تصرخ على الطالبات ان لم يقمن باداء الواجب او حفظ الدرس بل كانت تقول يوجد لدي كشف الدرجات وسوف يكون التقيم فيه حسب مجهودك اذا حللتن الواجب سوف اضع علامة صح واذا لم تقمن به سوف اضع علامة خطاء. في نهاية العام الدراسي وفي اخر يوم تقوم باحضار نوعين من الشوكلاته وتضعها في السله وتقوم هي بنفسها بتوزيعها على جميع الطالبات باسلوب منظم. انيقة مرتبة تضع جميع اوراقها واقلامها في صندوق صغير وتتنقل به من فصل الى اخر. حليمة جدا حيث انها طلبت منا الهدوء لكننا لم نفعل فقامت بالسكوت لمدة 3 دقائق حتى هدء الفصل ثم قالت اعلم انكن في هذه المرحلة العمرية الحساسه و اي كلمة جارحة تؤذي مشاعركن بشدة لذا لا اريد ان اقول اي كلمة تؤذيكن فقط اريد الهدوء لاكمل الدرس واكملت الدرس وهي مبتسمة. لم اكن اتخيل ان انسان يكون في قمت غضبه ثم يحول هذا الغضب الى ابتسامه عمل جبار لا يقدر على القيام به الى من تعلم كيف يستثمر غضبه الى مشروع ناجح. لن انساها ماحييت جزاها الله خيرا ونفع بها وبعلمها الاسلام والمسلمين واسأله ان يجمعني بها في جنات النعيم.

    • عقدالزمرد Saudi Arabia قال:

      رائع جدا بوح الورد ..بكل صدق هناك معلمات كلما اتذكرهم يكون نصيبهم الدعاء من كل قلبي
      اعتقد من تمر عليها معلمه بهذا الشكل يكون حظها عالي جدا
      هي نعمة من الله
      بس لو سمحتى بوح الورد ارسلى لى على وتس اب عشان مادور عليك بطيارة كتير هههههههههه
      :silly:

      • بوح الورد Canada قال:

        هلا والله بعقد الزمرد شوفي ياستي الواتس اب فقط يشتغل من الطائرة للارض لكي نستطيع التواصل مع اهلنا وليتم الاطمئنان على احوالهم بين الحين والاخر
        استاذه خلود عاملة نظام حماية قوي داخل الطائرة بحيث التعليقات والزيارات تكون على المكشوف مافي حاجه بالسر
        بصراحه عجزت الاقي ثغرة في البرنامج علشان اعمل تغيير في السيستم بس هذا الشي اعطاني ثقه بأن كلوا تمام والاستاذه خلود الله يعافيه مأمنه ميه ميه.
        بس ولا يهمك انا عرفتك مو انت اللي ضاعت منك زمردة حمراء في غرفه المكياج.

    • يا الله.. هذه الامثلة راااائعة ليتها تتكرر في العالم العربي
      شكرا على هذه المشاركة يا بوح واسلوبك العفوي اللذيذ :happy:

    • تلميذة ~ Saudi Arabia قال:

      معلمتك راااائعه وأنت أيضا راااائعة ! :heart:
      المعلومة الكيميائية التي أدليتي بها دخلت مخي و رسخت فيه ، وكأنها تقول : سأسكن هنا :biggrin:
      وهذا يدل على براعة معلمتك في ربط المعلومة بأمور منطقية
      وهذه أحد الأساليب الإبداعية لتخزين المعلومة الجديدة في العقل :smile:
      أعجبت جداااا بشخصيتها :heart:

      • تلميذة ~ Saudi Arabia قال:

        بوح الورد + عقد الزمرد
        ياحلووكم وياحلووو خفة دمكم :biggrin: :heart:
        ردودكم جميييلة مثلكم

  83. نعمة محمد United Kingdom قال:

    ياريت ياأخواتي العزيزات لما نكتب تعليق على رد أعجبنا نذكر الاسم من اجل ان نعرف التعليق موجهه الى من حتى ردودك ياكابتن خلود لا نميز الى من موجهه اذا لم يذكر فيها الاسم

    • عزيزتي نعمة.. ردودي تكون داخل رد صاحبته، في نفس الصندوق، اطلعي للاعلى قليلا وستعرفين لمن ارد.. وهكذا بقية الاخوات يقمن بالرد بنفس الطريقة.. لا توجد حتى الان من ترد خارج السرب :smile:

  84. سامية Saudi Arabia قال:

    تعرفت على طبيبة في احد الدورات التدريبية وكانت الدورة لمدة اسبوعين ,قسمنا المدرب لمجموعات للاسف لم تكن الطبيبة من ضمن مجموعتي واقول للاسف لانها كانت فعالة وتقدم نصائح طبية نحتاجها كسيدات ,تبرعت احدى الزميلات وعملت ورقة للتعارف وضعنا ارقامنا واسمائنا وملاحضاتنا شدتني ملاحظة الطبيبة وقد كتبت ارغب بتقديم ماينفع الناس ,كانت محبوبة ومرحة ومتعاونة أخبرتني في احد المرات أن سبب دخولها للطب سد حاجة الامة من الطبيبات وغيرتها على المسلمات .

  85. سعاد السعيدة Jordan قال:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اصابني شعور جميل وانا اركب الطائرة واجلس مع اخواتي وارتشف معهن كأس الشاي واتناول الفطور منظر رائع واستشعار جميل…اسأل الله ان نصل بالسلامة …ونحصل على ما نريد
    بصراحة اول شخصية تبادرت الى ذهني وانا اقرأ التدوينةهي اخت لي في الله وداعية اسلامية كبيره كانت تعمل بجهد لله كانت متميزة باسلوبها الرائع وتاثيرها العجيب لكل من يحضر لها وكان يميزها اخلاصها في العمل ورقة قلبها وحبها للناس وتفانيها في خدمة الجميع الصغير والكبير فالكل يحبها ويدعو لها بالخير جزاها الله عنا كل خير.كما كانت تسخر زوجها واهل بيتها جميعا في العمل وقضاء حاجات الناس…
    والشخصية الاخرى هي انا ان شاء الله بعد العودة من الرحلة بالسلامه….

  86. لولا الحجاز Saudi Arabia قال:

    مؤثرة.. جذابه.. لديها حضور ايجابي طاغ.. وأسلوب حوار مذهل.. ولغة جسد احترافية.. تنتقل شراراتها اليكِ بكل سهولة.. فتشعرين وكأن بطارية بشرية اتصلت بك واعادت شحنك من جديد!!

    أول ما قرأت الصفات جاءت في بالي (جدتي) _أطال الله عمرها على طاعته_.

    جدتي _تبارك الله_ تمتلك شخصية قوية في ذاتها مؤثرة على من حولها، تلتزم بالتقاليد الموافقة للدين وفي نفس الوقت تحب التغيير والتجديد، أرى نظرات الحب لها في من حولها وأسمع عبارات المودة منهم لأنها ببساطة تراعي مشاعر الكل وتهتم بأدق تفاصيل من حولها.

    يعجبني فيها حماسها للعلم فعلى كبر سنها إلا أنها دخلت (دار تحفيظ) منذ فترة ليست قريبة وأتمت حفظ جزئين من القرآن _حسب علمي_ مع كونها أُمية. (إذا رأيت حرصها أخجل من نفسي ومن تقصيري :unsure: )

    إذا دخلت بيتها أرى الترتيب والتنظيم فهي لا تحب الفوضى (حتى المفاتيح لها دولابها الخشبي الصغير الخاص المعلق في الحائط)<<< فكرة ترتيب عاجبتني :smile:
    وفي المطبخ كل شيء في محله كاسات البلاستيك لها مكانها بجانب البراد، والأكياس لها مكانها المخصص بترتيب. تعرف ما تريد وتسعى لتحقيقه.

    وهناك شخصية أخرى لم أتعامل معها ولم أعرفها إلا عن طريق كتاباتها وهو رجل ليس امرأة، هو الشيخ علي الطنطاوي _رحمه الله_ هذه الأيام أقرأ ذكرياته (كتبها في ثمان أجزاء) وأشعر كأني أعرفه اُعجبت جداً بشخصيته بقوته في الحق وحماسه واستغلاله المبدع لموهبته في الكتابة.

  87. ندى نور النور Saudi Arabia قال:

    ما جتنننننننننننننننننننننني تدوينه امس واليوم
    عاااااااااااااااااااااااادي او فية خطاء
    وصلني التوكيد والجدول :cwy:
    نورررررررررررررررررريني الله ينور ايامك :heart:
    والرحلة خيال والاخوات روعه
    بس بنات لا تكثرون الرغي عشان يمدي نسمع ونقرى :wub:

    • اسمك مسجل في القائمة البريدية لكنك لم تضغطي على رابط توكيد اشتراكك الذي جاءك عبر الايميل. ابحثي عن هذا الايميل في بريدك او اعيدي التسجيل في اعلى يسار المدونة وقومي بالضغط على الرابط الذي يأتيكِ لتوكيد اشتراكك بالقائمة البريدية يا ندى

  88. soma Jordan قال:

    السلام عليكم .. الشخصية الساحرة و المؤثرة هي في ذهني ..من وحي امالي وتطلعاتي .. هي انا حين احقق حلمي .. نعم لقد قابلت من الفتيات من تملك السحر و التميز…. لكنني اطمح ان اكون كذلك .. ليس الا لانني “مسلمة”.. فكل فتاة تملك بين جنبيها قلبا يحب الله و بين يديها كتابا الاهيا لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه .. هي حرية وجديرة ان تكون .. لامعة .. زاهية .. مميزة .. منطلقة .. تبهر العالم بروحها الطيبة .. و ايجابيتها .. و تنشر الخير اينما حلت .. كالمطر .. ارجو ان تدلنا رحلتك على الطريق الذي يجعلنا اقوى واكثر تاثيرا وايجابية .. وفقك الله استاذتنا ..
    لي سؤال ..بالنسبة لرحلتنا.. هل اتابع يوميا ما ينزل على المدونة ام ان كل شيء سيصلنا عبر الايمل بشكل يومي؟

  89. om salsabil Switzerland قال:

    فاتتني المحطة الأولى :sleeping: للأسف
    لكني مصرة على الاستمتاع بهذه الرحلة
    عندما فكرت في امرأة لها شخصية كارزمية لم يخطر ببالي شخصية عايشتها أو عرفتها في الواقع لكني دائما أعتبر شخصية السيدة عائشة رضي الله عنها من أروع و أجمل و أقوى الشخصيات الفاعلة و المؤثرة يكفي أنها أثرت و جعلت رسول الله صلى الله عليه و سلم يعتبرها “أحب الناس اليه . :heart:
    لكن يحضر في ذهني عند ذكر الشخصية الكاريزمية من الرجال دعاة لله لهم وقع كبير في حياتي و على رأسهم الدكتور عمر عبد الكافي حفظه الله بعلمه و تواضعه و سعة صدره …يكفي أن يتكلم لأجد نفسي أرتقي بعقلي و روحي ..أدعو الله و أتمنى من كل قلبي أن يكون ابني مثل الدكتور عمر عبد الكافي ..

  90. eprez Saudi Arabia قال:

    شخصية كاريزمية اثرت علي هي معلمة العربي انسانة صدرها وسيع ما ترفض احد وتقبل كل الاعذار حتى في دروسها تعلمنا كيف نتحكم بالغضب دروسها رائعة لاني ارها تطبق ما تقول وليس مثل الباقيات يقولن كلام ونرى عكسه مباشرة , استخدامها للمفردات رائع لا تستعمل الفاظ بذيئة تقابل الاساءة باحسان , تساعدنا ان وقعنا في مشكلة مع احدى المعلمات انها انسانة اذهلتني ووضعت بصمة في حياتي . :kissing: :kissing: :heart: :smile:

  91. Khadija United Arab Emirates قال:

    :wub: الأجواء اللي عشتها والله قمه في الجمال
    لم اشعر بنفسي إلا والفرح يحتويني وتخيلت نفنوف بألوان زاهيه
    يرتديني يزيد من رونقي وكأني ملكه

    الشخصيه الكارزميه والتي ملكتني تصرفاتها بل واذهلتني
    وتعلمت منها انه لا نحتاج لشهادة جامعيه هناك طرق كثيره نكسب
    فيها العلم والثقافه
    شخصيه لم ترتاد الجامعات العالميه بل بقدراتها أذهلت مجتمع بأكمله
    بفصاحتها والقدرة على توصيل الأفكار وكانت ذات ثقافه عاليه من جميع النواحي
    ايحاءاتها وتصرفاتها كم وكم أعجبت بها بل وصاحبتها محاوله أن أكون مثلها
    ” عائشة بنت أبي بكر”

    لدي سؤال الشخصيه الكارزميه هل يمكن أن تكون جذابه في بداية التعارف
    لأني اعرف إحداهن تجذب من حولها بأسلوبها ولغة جسدها وايحاءاتها
    وما أن تقترب منها حتى تشعر بالنفور!!!!!!!!

  92. عفاف يوسف Egypt قال:

    ما إن قرأت السؤال حتى قفز اسمها ووجهها والابتسامة التى لا تفارقها أبدًا كل ذلك تبادر إلى ذهنى فهى طبيبة نفسية واستشارية تنمية بشرية جمعتنى بها ظروف العمل حيث أعمل بالتربية والتعليم حضرت لها دورات تدريبية كثيرة فى تعليم الأطفال والتربية ودورة للمقبلات على الزواج صارت بيننا صداقة جميلة تعلمت منها الكثير ولا أنسى لها أنها أنقذتنى بنصيحتها من مشكلة كبيرة أجدها بالفعل رمز للشخصية الكاريزمية فهى تبعث الشعور بالبهجة والراحة والأمان أينما حلت معها كل المشاكل يسيرة تلفت انتباهك من الطلة الأولى يأسرك حديثها ووسائل إقناعهالا تقاوم منطقها سليم وقولها سديد وروحها عبير زهور لا ينقطع .

  93. رفاه مفتي Syrian Arab Republic قال:

    الغاليية خلود .الرحلة ممتازة ورائعة وتنقلنا إلى عالم جميل انا احوج ما اكون غليه في طل الحرب التي نعيشها في سوريا عموما وبحلب خصوصا …….اتنمى ان اتابع كل يوم التدوينات وكم ادعو الله ان تاتي تغطية النت .إلى ألى عدم وجود الكهربا .لذلك ومن أجل السرعة قبل ان ينتهي شحن لابتوبي الذي بدا ينازع …..
    سأتحدث عن شخصية أثرت في إلى ابعد الحدود ..اخت لي تعرفت عليها من خلال النت وهي من القدس وزاتني من سنوات بحلب ….هذه الاخت تتمتع بكل الصفات الجميلة.حديثها .روحها المرحة .اخلاقها .حيويتها ..تسامحها …جديتها وقت الجد ..زتقديمها النصيحة ……ثقافتها.دينها .خلقها …..بجد لم يمر علي شخصية تكاد تكون متكاملة ( والكمال لل) مثلها …..أحبها واتمنىأن اكسب كل صفاتها التي احببتها فيها وشكرا …….جزاكم الله خيرا ….بودي ان أقرأ كل التعليقات ولكن الش

    • عزيزتي رفاه.. سعيييييدة جدا بمشاركتك من ارض سوريا المباركة.. واسأل الله ان يسددك واهل سوريا جميعا لما فيه خير شعب سوريا وأمة المسلمين..
      تحية من القلب لنضالكم جميعا.. وتحية لكِ انتِ على هذا الاصرار بالمشاركة.. حقيقة لا تسعفني الكلمات :heart:

    • تلميذة ~ Saudi Arabia قال:

      الله يفرج همكم وينصر اخواننا السوريين السنة الأحرار وينصر الامة الاسلامية على من عاداها
      وينصر كل مظلوووم على من ظلمه
      مع التحية :heart:

    • أم عبودة United Arab Emirates قال:

      لفت نظري هدفك منذ اليوم الأول بأنك تسعين للنهض بشابات حلب بعد الحرب .. تحية إجلال وإكبار لك .. وفقك الله وسدد خطاك..

      أنتظرك وأنتظر ردودك..

  94. اروى محمد Saudi Arabia قال:

    السلام عليكم ورحمة الله
    رائعه جداً البدايه وانا في غاية الحماس للدخول في التفاصيل

    بالنسبه لبرنامج الرحله استاذتي الكريمه لم يصلني على بريدي سوى اليوم الاول واليوم الثاني ، رغم وعدك لنا نحن المسجلات برسائل خاصه ومميزه تختلف عن المطلعات فقط :heart: :blush:

    اما الشخصية الكارزمية فأول من حضر لذهني فتاة في عمري ١٨ سنه تدعى ساره .. الفتاة بشوشة ، متواضعه وخلوقه ، بالرغم من جمالها وارتفاع حالتها الماديه ، تحب الخير ، إيجابيه ووقتها ممتلئ بكل ما هو رائع ومفيد ، علاقتي بها سطحيه رغم اعجابي الشديد بها .. ربما هي قدوتي الى حدٍ كبير ، لانها في مثل سني رغم تميزها ، و هذا يجعلني افكر انه باستطاعتي ان اصبح مثلها وربما افضل ، فنحن نعيش في نفس العصر ومن نفس الجيل ..

    بالاضافة الى اكبر شخصيه كارزمية تعرفتها عبر الانترنت ، أنت استاذتي الرائعه خلود :cool:

    كما اتمنى ان التقيك في الواقع
    جزاك الله خيراً :heart:

    • عزيزتي أروى اسمك موجود في قائمة المسجلات والمفترض وصلك ايميلين احدهما لتوكيد الحجز والثاني لبرنامج الرحلة، تأكدي من قسم ال Spam او Junk لديكِ..
      قمت بارسال البرنامج لك مرة اخرى

  95. ياسمين الشام Syrian Arab Republic قال:

    عندما قرأت المدونة أجا لبالي شخصيتين
    الأولى د.محمد راتب النابلسي فمجرد رؤيته أوسماع صوته بالنسبة لي هو إنذار بضرورة ترك كل ما في يدي و الأنصات لكل حرف يتلفظه و تظل كلماته تدور في رأسي طوال اليوم لتحفر في العقل الباطن و أجد نفسي
    استشهد بأقواله في جميع أحاديثي
    أما الشخصية الثانية فهي أ.خلود كابتن الطيارة :heart: و بدون مجاملة
    أحس بها شخصية جدا مؤؤثرة في أنا شخصيا و من اليوم الذي تعرفت بهذه السيدة الكريمة أجد نفسي مشدودة لكل ما تكتبه
    كما أنها ساهمت في تأطير أفكاري و وجهات نظري في الأمور التي تحدتث بها إن كان في المنتديات أم في المدونة
    جزاهما الله كل خير :biggrin:

  96. إرادة علم Saudi Arabia قال:

    مساء الود والإخاء لكنّ أخواتي ..
    حينما قرأت تدوينة اليوم خطرت ببالي شخصية تملك ماتذكرين لكن هل تأثرت بها ؟؟
    لا ..
    لكن لنقول أني أنبهرت بها طريقة حديثها في سرد الحكاية ، ولغة الجسد ، إلا أن الموضوع لم يترك أثر ايجابي يفيدني .

    في المقابل هناك شخصية حضرت لها محاضرة ، الحقيقة جعلت السيارة بعد أن وصلت إلى المركز تعود ريثما تنتهي المُحاضرة من محاضرتها ،لم استطع أن أخرج ، ولم أستطع أن قفل أذني للحظة ،أو أرمش بعيني بعيدا عنها كان حديثها هادىء متسلسلا مترابطا.. أذكر أنها كانت تملك لغة جسد جيدة مع أنها جالسة طوال المحاضرة التي استغرقت ساعتين تقريبا .
    عندما قرأت التدوينة اليوم تسألت في قرارة نفسي مالفرق بين الشخصيتين لماذا الشخصية الأولى أبهرتني ولم تُأثر بي ؟؟
    بينما الشخصية الثانية تسللت إلي وأثرت بي ؟؟

    أيهما امرأة vip؟؟

    الحقيقة أننا نقابل الكثير من الشخصيات التي تبهرنا أم لشكلها أم لحديثها أم للموضوع الذي تتحدث به أم لحالتها لإجتماعية وأم لمركزها المرموق فنجذب إليها تبعا لهوى انفسنا لكن للأسف نخرج بلا شيء .
    لا بأس إذا قابلنا هكذا شخصية نوازن بحيث نأخذ مايفيدنا ونؤثر بها بما يُفيدها .

    أو قد نقابل شخصيات تجرنا إليها استكانتها وضعفها فنعطف عليها وتأثر بنا بشدة ، ونستمر بالإنجراف نحوها لإخراجها من مأزقها لكن للأسف نخرج بلا شيء تضيع أوقاتنا وجهودنا ونحن – نُطبطب على كتفها – إلى متى!!
    لابأس إذا قابلنا هكذا شخصية نستمع إليها ونتعاون معها بتقديم حلول فعلية لإخراجها من استكانتها قبل مأزقها .
    أشكرك أستاذتي خلود وأخواتي لإعطاء هذه المساحة لأضع تجربتي .
    دمتن بحفظ الله

  97. ikram Belgium قال:

    السلام عليكم

    بالنسبة لي ليس لدي في هذه اللحضة اي شخص أستطيع ان أقول عنه انه شخص كاريزمي مؤثر فيّ ,ولكن صديقتي المقربة كنت أنضر اليها في الماضي على انها كانت ذو تاثير كبير علي الا انها في السنوات الأخيرة تغيرت كثيرا أصبحت تتذمر بمجرد ان تصادفها اي مشكلة في حياتها زد على ذالك انها تتجنب مواصلة علاقتها مع اي شخص اساء اليها حتى وان كان من الاقارب وذالك لانها كما تقول لي انها أصيبت بصدمات كثيرة ممن كانت تعدهن صديقات او مقربات اليها;تكلمت معها كثيرا عن التغيير اللذي طرأ عليها وهي تعترف لي بذالك وتقول لي انها تشتاق للعودة الى ما كانت عليه من قبل ولكن الامر صعب عليها;
    خلاصة كلامي سؤال واستنتاج
    سؤالي هل من الممكن ان يكون الانسان ذو شخصية كاريزمية ولكنه مع مصاعب الحياة وابتلاأتها يتغير الى شخصية أخرى؟؟؟
    واستنتاجي هو ان قليل الصبر وعديم سعة الصدر لا يستطيع ان يؤثر في الناس حتى وان كان له من المميزات الكثير;فصديقتي اللتي كنت أتأثر بها كثيرا مازلت أحبها واعتبرها من اقرب الناس الي الا اننا ماطرأ على شخصيتها من تغيير أفقدها بريقا كثيرا وهي نفسها تعترف لي بذالك

    • تلميذة ~ Saudi Arabia قال:

      “سؤالي هل من الممكن ان يكون الانسان ذو شخصية كاريزمية ولكنه مع مصاعب الحياة وابتلاأتها يتغير الى شخصية أخرى؟؟؟ ”
      //
      اختي إكرام نفس سؤالك ، أود ان اطرحه على استاذه خلود :heart:

    • هالة النور Sudan قال:

      امم..إجابة على سؤالك أختي إكرام
      أعتقد نعم ممكن أن تتغير الشخصية الكاريزمية..مثلها مثل أي صفة مكتسبة تحتاج متابعة وتزكية.. وإن أهمل الإنسان في صقلها فسيفقدها..والله أعلم
      أيضا أريد أن أعرف رأي أستاذة خلود.. فهو سؤال مهم جزيتي خيرا

    • الشيء الوحيد الثابت في هذه الدنيا هو التغيير..
      والجبال تتحرك من مكانها وتتغير اشكالها على مر السنوات.. فما بالك بالبشر وشخصياتهم؟
      لكن غالبا.. الشخصية الكاريزمية التي تتغير الى الاسوأ..
      لم تكن شخصية كاريزمية بالاساس..
      انما يمكن تقولي انها كانت شخصية محبوبة.. او مؤثرة.. او جميلة.. او متفائلة
      ليس من السهل ان تفقد الشخصية الكاريزمية بريقها.. ابدا
      ولهذا نجدها عملة نادرة.. وهي محط اعجاب البشر

  98. هالة النور Sudan قال:

    أشكرك على حسن الضيافة أستاذتي..قرأت التدوينة على عجل في الصباح الباكر،وطوول اليوم عندي إحساس أني أتحرك في “بقعة الضوء” :lol:
    سأحدثكم عن شخصية مذهلة..هي أستاذتي في الثانوية..كانت كالنحلة في نشاطها،هادئة،متزنة،كانت تهتم بمظهرها جدا..لا أزال أذكر أننا كنا نشم رائحة عطرها قبل وصولها بمسافة “ملاحظة أن المدرسة كانت غير مختلطة”
    سأقول لكم سرا..كنت أهابها..لم يكن خوفا..وإنما حضورها كان له هيبة..كنت أختار كلماتي عند التحدث إليها..ومع ذلك لا أملٌ من الجلوس إليها والإستماع إلى حديثها
    إستفدت منها أن أبذل من جهدي للعلم والدعوة..وأن أكون قدوة لكل من يعرفني..لقد كنت أقلدها بعد تخرجي من الثانوية لأعوام..ولا أنسى لها الفضل في تشجيعي
    لم تكن متزوجة حينها..ولكني علمت أنها قد تزوجت وأنجبت طفلا..وأجزم أنها ستكون أم وزوجة رائعة
    جزاها الله عني وعن زميلاتي خير الجزاء :wub:

  99. غايداء Egypt قال:

    السلام عليكم جميعا..
    بداية اقلاع رااااائعه,ليت ايامي كلها بهذا الشكل ..
    باذن الله سيقودني اصراري ان احقق ماتمنيت وهو كوني شخصيه ساحره جذابه قويه بعون الله ثم بعونك والصبرررررر فانا على ثقه كبيره باني امتلك مقومات تلك الشخصيه وهو ما المسه فعليا لكن احتاج لصقل تلك المقومات….
    في الحقيقه اذا كان من الممكن ان تؤثر في شخصيه كاريزميه عن طريق القراءه فقط فهي ا/ناعمه الهاشمي
    فمنذ قراءتي لمقالاتها ورواياتها واشعر انها تذوب بداخلي واطبق مابها بما يلائم شخصيتي وباالفعل شعرت بثقتي تزداد و…….حتى لا اطيل عليكم
    االشخصيه الثانيه التي بدات كاريزمايتها معي هي معلمتي في المسجد الذي التحقت به مؤخرا فهي فعلا تاتيها السيدات حتى من الدول الشقيقه من اجل الارتواء من خلقها وادبها وعلمها وشخصيتها الجذابه ناهيك عن اناقتها وشياكتها وهندامها(طبعا ترتدي الزي الشرعي كاملا امام الاجانب)
    كما ان حدسي يخبرني بانك يا استاذتي ستكونين من اروع الشخصيات الكاريزميه التي ستؤثر في حياتي ان شاء الرحمن……
    ها ساذهب لتغيير لون المناكير الذي اضعه فاعذروني :smile:

  100. حنين Saudi Arabia قال:

    عذرا أستاذتي أنا كنت جالسه بمقدمة الطائرة المنظر هناك ولا بالخياااااال والله وبسببه فاتت علي التدوينة الاولى :angel: بس برجعلها اكيد بعد ما اعلق على التدوينة الثانية. بس القوزلما حاجة خطيرة يعطيك العافية عليها :heart:

    شخصية امرأة كاريزمية مرت بك في حياتك .. صراحة تعبت وانا افكر ومالقيت!!! هوا صح في شخصيات أكثر من رائعة بس مااثروا فيه مرررة بس بحكم دراستي ايام الجامعة في قسم دراسات اسلامية وفترة ظهور الداعية مصطفى حسني والاستاذ أحمد الشقيري كانت أقارن كثير بين دراستي واللي بسمعه واتعلمه منهم كل مرررة وصراحة كان الفرق شاسع واللي بتعلم منهم لازال معاي واستفدت منه خصوص لما كنت اسافر لدولة اجنبية بعكس اللي تعلمته في الجامعة صار هباء منثورا :pinch: بس ده مايعني انو الدكاترة بالجامعة كانوا ماينفعوا كان منهم مجموعة جدا ممتازة وعلمها رائع بس مافي كاريزما عشان نقدر نتواصل معاهم :pouty:

    لانو كـ ابسط مثال: لماتجي تعطي حلاوة لطفل صغير راح تعطيه ووجهك مبتسم وده المعتاد لانك ماعمرنا بنعطي الاطفال الحلاوة واحنا بنصرخ عليهم ونشتمهم , ودي ابسط كاريزما في الوجود من وجهة نظري المتواضعة :angel:

    والان برجع للتدوينة الاولى على السررريع :
    فتاة VIP وامتلك الشخصية الكاريزمية ؟؟ ده شي انا بدور عليه من 20 سنة وحتى الان مالقيته :cwy:

    1- حلمي انشاء دار للايتام بمفهوم جديد وده يحتاج كاريزما وبشدددددة
    2- التواصل الاجتماعي عندي نسبته 5% ونفسي ومون عيني دي النسبة تتحسن.

    وليلة سعيدة للجميع ولاتنسوا حفل الشواء اللي بيكون بمقدمة الطائرة بعد غروب الشمس :happy:

  101. تلميذة ~ Saudi Arabia قال:

    إممممممم
    أشرقت في ذهني عدة ملامح ! ،
    الرابط المشترك بين تلك الشخصيات !
    هو : أنهن كُن يتميزن بـ
    المرح والدعابة والعفوية
    المدمجة بالجدية
    الابتسامة والتفاؤل
    إخلاصهن في إصلاح من حولهن
    إخلاصهن في أعمالهن
    شعارهن المحبة والاهتمام بمن حولهن

    /

    ولأنك طلبت الحديث عن شخصية واحده ،
    فـ سأختار معلمة الدين التي درستني في الصف الثالث الثانوي ،
    “نور باحكيم”
    كانت ولازالت لها شعبية ومحبة من الكثيرات حولها
    حظت بمحبة الطالبات
    ليس المجتهدات فحسب ،
    بل حتى الطالبات المقصرات والطالبات اللامباليات !
    لانها كانت تحترمهن ، تأخذ وتعطي معهن
    تكسر الرتم الجامد للحصه
    بإدخال بعض المواضيع والقضايا التي تُعنى بالفتيات
    او بتعليق على حدث معين
    وتدخل عليه بعض التعليقات المرحه
    فتضج القاعة بالضحك
    مما يزيد متعة الدرس
    حتى اننا كنا نتحرق شوقا لحصصها
    بل انها اصبحت مستودعاً لاسرار بعض الطالبات ومشاكلهن الخاصة ! :heart:
    كانت حريصة على إصلاح الفتيات ، :heart:
    يومياً في الطابور في نهاية الاذاعة تأخذ المايكرفون وتقول بعد تحية الإسلام
    بنبرة الناصح المشفق :
    ” يابنتي سدي الدين اللي بينك وبين ربك ، يابنتي سدي الدين اللي بينك وبين العباد ”
    عندما نمر في الأسياب ، تلقي التحية وتبتسم ،
    كانت تشرح مادة الدين بـ ضمير مستشعره عظم ماتقوم به !
    حريصة على سلامة فكرنا و عقيدتنا ،
    ليس كما يفعله البعض هداهم الله ، !
    يعاملون مادة الدين كمادة القراءة !
    الذين يغرسون فكرة سلبية في عقل المتلقي فبدلا من ان يدرك ان
    الخطأ من المعلم ، يقوم بإتهام الدين نفسه ! ..

    //

    أيضاً ، بعض الفتيات اللاتي مررن في حياتي،
    منهن من اعرفهن شخصيا ، ومنهن من مررن
    مروراً عابراً ,, ولكنهن تركن في ذهني استفهامات كثيرة ،، !
    ماسر ذلك الشعور الذي يجذبنا إليهن ؟! ..

    //

    تأثري بهذه الامثله يعني أني اضعها أمامي ،
    أتخذها قدوة لي في الامور التي ارى بأنها حقا مثال يحتذى به ..
    وجدت فيها ما أشعرني أنه هكذا ينبغي للمسلم أن يكون ،
    هيناً ، ليناً ، متواضعاً ، يقدم يد العون للجميع ، مبتسم ، يدخل السرور على من حوله ..

    لا أقول لك بأني أصبحت مثلها !
    لأني لم أصل بعد ، بل لازلت في طريقي ، أخطو مره ، وأتعثر مره ،
    و لكن أرجو من الله أن يوفقني في اكتساب
    تلك الصفات الرائعة ..

    وشكرا للجميع .. :heart:

  102. asmaa yasser Egypt قال:

    الشخصية الكاريزمية..بمجرد قراءة اول ثلاث حروف الكــ فقط وقبل أن أكمل قفزت الى ذهنى..ياااااااااااااه يا أ.خلود شكرا جدااا فمجرد تذكر واحدة ممن تركوا فى حياتك بصمة يولد فى قلبك شعور بالسعادة لا يوصف..
    هى صديقة لى ايام الجامعة تكبرنى بخمس سنوات ..اثرت فى تأثيرا كبيرا بدأت علاقتنا بمشاكرتنا فى بعض الاعمال الدعوية والتطوعية ووجدت فيها قلبا عامرا وعقلا يقظا وافكارا طازجة..اجمل ما فيها ان تأثيرها لم بشكلنى وحدى وعلى الرغم من تعدد شخصيات اصدقائى المرتبطين معى ومعها فى دائرة واحدة الا انها تركت فى كل منا تأثيرا خاصا..نقطة التأثير الكبى تظهر بوضوح فى تغيير الافكار..ليس مجرد انجذاب لها او تأثير فى سلوكياتى ولكن فى افكارى نفسها..واضافة بعد اعمق لنظرتى للامور يجمع بين المتناقضات او التى ربما تبدو متناقضات..بدأت افهم المراة الأنثى القوية..الابنة البارة المستقلة..الفتاة الحيية المتفاعلة..الثبات على المبدأ والمرونة..وكل ذلك كان اغلبه عن طريق مجرد رؤيتى لمواقفها وافعالها وردود افعالها وقليل من الكلمات..
    اذا اتفقنا ان اول نقطة كانت القدرة على تغيير الافكار
    النقطة الثانية انى دائما كنت اجد عندها ضالتى فايا كان ما يشغلنى كنت اشعر ان لديها فيه بصمة او جديد يدفعنى للاهتمام برأيها فيه
    والثالثة السعادة..كنت اشعر انها بالفعل سعيدة وحسنة الظن بالله رغم ان حياتها تحمل مثلنا جميعا مواقف سعيدة واخرى محبطة ولكنى كنت اجد ابتسامتها دائما عنوانا لسعادتها .
    والرابعة (على فكرة سهل تقفز لذهنك امراة كاريزمية لكن مش سهل خاااااااالص تحللى هى ليه كده :) نعود للرابعة انها كانت تجيد الكلام..لا اقصد رغى رغى رغى لكن كنت اشعر انها تستطيع ببراعة تحويل افكارها ومشارعها المساندة لك لكلمات بسيطة وملامسة للقلب والعقل..
    نهى حبيبتى :)

  103. زينب فوزي Egypt قال:

    جو رائع يساعد على الثرثرة :cheerful:
    الكثيييير من الشخصيات أتمنى أن أتحدث عنها جميعا كانت لها بالغ الأثر في من حولها وفي شخصيا نجحت للوصول بعد كفاح طويل وثباتأعتقد أن ما يجمع تلك الشخصيات
    انها قويه وهادئه رقيقة المشاعر بل ربما مرهفه المشاعر أحيانا تتلمس مشاعر الناس وردود افعالهم قبل ان تتحدث أو تقدم على أي تصرف تستطيع ان تحترم من امامها مهما كان مخطأ أو يشاع. عنه ذلك إحترام الآخرين وتقديرهم ومعاملتهم بالإحسان الإنصاف والثبات على القيم والمبادئ
    أن يكون لديك ميزان موحد لا يتغير في التعامل مع الجميع حتى مع نفسك !
    جدي رحمه الله والدتي حفظها الله مدرستي في الثانويه
    كان لهم الأثر الأقوى فيشخصيتي ونظرتي للشخصيات الكارزميه :heart:

  104. asmaa yasser Egypt قال:

    الشخصية الكاريزمية..بمجرد قراءة اول ثلاث حروف الكــ فقط وقبل أن أكمل قفزت الى ذهنى..ياااااااااااااه يا أ.خلود شكرا جدااا فمجرد تذكر واحدة ممن تركوا فى حياتك بصمة يولد فى قلبك شعور بالسعادة لا يوصف..
    هى صديقة لى ايام الجامعة تكبرنى بخمس سنوات ..اثرت فى تأثيرا كبيرا بدأت علاقتنا بمشاكرتنا فى بعض الاعمال الدعوية والتطوعية ووجدت فيها قلبا عامرا وعقلا يقظا وافكارا طازجة..اجمل ما فيها ان تأثيرها لم بشكلنى وحدى وعلى الرغم من تعدد شخصيات اصدقائى المرتبطين معى ومعها فى دائرة واحدة الا انها تركت فى كل منا تأثيرا خاصا..نقطة التأثير الكبى تظهر بوضوح فى تغيير الافكار..ليس مجرد انجذاب لها او تأثير فى سلوكياتى ولكن فى افكارى نفسها..واضافة بعد اعمق لنظرتى للامور يجمع بين المتناقضات او التى ربما تبدو متناقضات..بدأت افهم المراة الأنثى القوية..الابنة البارة المستقلة..الفتاة الحيية المتفاعلة..الثبات على المبدأ والمرونة..وكل ذلك كان اغلبه عن طريق مجرد رؤيتى لمواقفها وافعالها وردود افعالها وقليل من الكلمات..
    اذا اتفقنا ان اول نقطة كانت القدرة على تغيير الافكار
    النقطة الثانية انى دائما كنت اجد عندها ضالتى فايا كان ما يشغلنى كنت اشعر ان لديها فيه بصمة او جديد يدفعنى للاهتمام برأيها فيه
    والثالثة السعادة..كنت اشعر انها بالفعل سعيدة وحسنة الظن بالله رغم ان حياتها تحمل مثلنا جميعا مواقف سعيدة واخرى محبطة ولكنى كنت اجد ابتسامتها دائما عنوانا لسعادتها

  105. أم ساهر United Arab Emirates قال:

    أستاذتي العزيزة أحب أولا أن أشكرك على هذه الرحلة الرائعة من بدايتها واتمنى من الله ان اتمكن من البقاء معكم إلى النهاية
    أما بالنسبة للشخصية الكاريزمية فيؤسفني أن أخبرك أنني لغاية الآن وعمري أصبح ٣٠ سنة لم أقابل هذه الشخصية الكاريزمية في حياتي كلها ولم أجد من يؤثر علي شخصيتي وحياتي تأثيرا كبيرا ملموسا قد يكون هذا سببا مني لأنني لا أتأثر بالشخصيات من حولي كثيرا ولا ألقي لها بالا وهذا ما يجعلني صعبة التأثير وأتمنى أن أتغير فعلا وأصبح اكتر ايجابية

    • ام ابراهيم United Arab Emirates قال:

      غريبٌ أمركِ عزيزتي ، ثلاثين سنة لم تقابلي خلالها شخصية لفتت نظركِ ، وأثارت إعجابك بها !!!!!
      قد نجدها احيانا في الأفلام والمسلسلات ، ان لم تعجبكِ شخصيات الواقع !!
      اتمنى ان تستمري معنا في الرحلة لتتغير نظرتكِ للآخرين وتكونين أكثر التفاتا واهتماما بمن حولك واكثر إيجابية
      في غمرة انشغالنا بالحياة والمسئوليات لا نكترث بمن حولنا ، ولا نكترث بمدى تأثيرهم علينا ، قد نتجاهلهم ولا نبالي ، وقد يكون لأحدهم تأثيرا عميقا ونحن نتجاهل ونغض الطرف عنه ،،،،،،،
      استمري معنااااا
      وسترين التغيير ،،،،،،

  106. وردة أمل ~ Algeria قال:

    بسم الله
    السلام عليكن ورحمة الله وبركاته

    أول شخصية تعرفت عليها في حياتي والتي أثرت فيا تأثيرا كبيــــرأ لدرجة انه اصبح سلبيا! هي صديقةٌ تعرفت عليها في الثانوية ، كانت صديقة عادية لكنها لفتت انتباهي كثيرا ، انها حقا فتاة غيــــر ، مختلفة تماما عن كل الفتيات الاتي تعرفت عليهن في حياتي ( كانت تبدو لي هكذا في ذلك الوقت )
    كانت فتاة مبتسمة دوما وهذا ما كان يميزها ، بشوشة ، مرحة ، كانت اجتماعية جدا ولديها الكثير من الصديقات والمعارف ، والكل كان يحبها ويلجأ اليها اذا ما واجهتهم مشكلة ما ، كانت ذات شخصية قوية ، متفائلة جدا جدا ، ايجابية ، محبوبة ، ذكية ..وكنت أراها في ذلك الوقت ” فتاة مثالية ” استغفر الله ، منحتني الكثير من الاهتمام و المساندة وهذا ما جعلني ” أتعلق بها ” لدرجة كبيرة … لقد مررت بمشكلة نفسية في ذلك الوقت وكانت مراهقتي اصعب ما مررت به حتى الآن ^^

    ولكن الآن والحمد لله كبرت وتعلمت ولجأت الى الله وتقربت منه ، لقد تغيرتُ 180 درجة واصبحت متفائلة وايجابية وطموحة جدا ..وكل هدفي ان ارضي ربي واسعد نفسي واسعد الآخرين وانشر الأمل والتفاؤل في كل مكان ^^

    اما علاقتي بهذه الفتاة الآن بصراحة لم أرها منذ سنتين ، وحتى ان رأيتها الآن فهي تبدو لي فتاة عادية ، ادركت انها ليست قدوة وليست مثلي الاعلى لانها لم تكن محجبة ولأنها جرتني الى بعض الامور ..

    اريد ان اقول ان الشخصية الكارزمية قد تؤثر فينا تأثيرا سلبيا لأنها تسحرنا بتعاملها الراقي وبشخصيتها المميزة ، لكن لا يجب ابدا ان نتعلق بشخص ما وان نجعله كل حياتنا ..
    ……………………..
    هذه الشخصية الكاريزمية التي اثرت فيا تأثيرا سلبيا
    لكن هناك شخصية اخرى أثرت فيا تأثيرا ايجابيا .. وأحببتها في الله فقط
    انها حبيبتي الغالية لينا التي علمتني معنى التفاؤل والأمل وكل ما هو ايجابي في هذه الحياة ، علمتني ان اواجه الحياة بابتسامة وان اواجه الابتلاءات بالرضى والصبر .. انها حقا افضل صديقة تعرفت عليها حتى الآن

    والحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله :heart:

  107. ميرو Yemen قال:

    ان تحدثيني عن شخصية امرأة كاريزمية مرت بك في حياتك..
    كيف أثرت فيكِ؟ ولماذا؟؟؟

    اول أمراه خطرت ببالي هي امي الغاليه ..امي دكتوره جامعه متخصصه بالفقه الاسلامي ..
    ليس لأنها امي فقط ..فهي فعلا متميزه ..سأتذكر طريقه تعاملها من الجميع واولهم معي
    عمري الان 22 سنه ..ولم اراها يوما تضرب او تصرخ على احد ..كبيرا او صغير ..
    كل امورها تنحل بنقاش والحوار ..حتى مع ابني الذي يبلغ 3 سنوات ..!!
    لم تمنعني يوما من شيء ..وفتحت لي المجال للقيم بكل ما احب ..لم تتركني عبثا …بل زرعت في قلبي الخوف من الله اولا واخيرا ..
    حتى عندما اقوم بشيء خطأ …اخبرها به لأني اعلم يقينا بأني لن اوبخ ..بل سينحل الموضوع واتعلم من هذه التجربه
    تردد دوما ..انا واثقه بك وواثقه بختيارك .. واحيانا كثيره تشتشيرني بأمر تخصها ..
    حضرت لها عدة محاضرات بمختلف المجالات ..كانت بمجرد دخولها من باب القاعه وجلوسها على الكرسي تصبح القاعه هاااادئه وكأنها فارغه تماما ..(الغريب انو بدون ان تصرح او ان تتحدث ..فقط تبدأ ب بسم الله الرحمن الرحيم)
    محبوبه جدا من طالباتها لدرجة ان احداهم سألتني امك بشر ولا ملاك هي بتعيش مثلنا بتاكل وبتشرب ..!!!
    حنونه جدا على الجميع ..فعاله بالمجتمع بشكل رائع … تساعد كل من تستطيع مساعدته
    اعلم بأن امي تمتلك كريزما رائعه :heart: .. (أظن اني ورثت منها ذلك :wink: )

    • ام ابراهيم United Arab Emirates قال:

      ما شاء الله
      نعم الأم والمربية الفاضلة
      تأثيرها عميق في نفسكِ وفيمن حولك
      أطال الله في عمرها وحفظها من كل شر

  108. امل سعد Saudi Arabia قال:

    الي خطرت في بالي اختي لها حضور رائع و عندها المام بالمواضيع المختلفه ولها اسلوب جذاب في الحوار وتعطي الي قدامها جوه وماشاء الله تسعى في حل المشاكل حيث لديها اسلوب ممتاز في ذلك

  109. فاطمة السوادي Saudi Arabia قال:

    في حياتي الشخصية الأكثر كارزمية هي أمي حفظها الله أ.رفيقة دخان
    لم أرى امرأة تؤثر في الأقارب و الأصدقاء و المجتمع مثلها
    تحسين أثناء مخاطبتها بأنك الحبيب الاول و الأخير
    جمالها آسر و روحها طاغية مع أنها على أعتاب الأربعينيات إلا أنها في حضور فتاة في العشرين
    لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد وحازمة صارمة في حدود الشرع رقيقة لينة مع الجميع
    ساعدتني في تحديد مستقبلي
    هي من عرفتني على هذه المدونة المشرقة

    الشخصية الثانية مديرتنا في المدرسة أ.بهية
    من أول يوم دخلت فيه المدرسة
    أنقلبت المدرسة رأسا على عقب وصارت أفضل
    حضورها و تصرفاتها تدل على الثقة بالنفس
    وتعامل الجميع بمساواة

  110. زهرة الإيمان United Arab Emirates قال:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,
    مسائك إنجاز وعلو :heart:
    أحسست بالراحة والسعادة عندما قرأت هذه التدوينة
    وصفحك للطائرة وما بها يجعلني أحس أنني فعلاً بداخلها و أجلس بجوارك أيضاً :biggrin:
    عندما قرأت وصف الشخصية الكاريزمية , تذكرت صديقتي العزيزة ” روضة ”
    درست معها لمدة سنتين متتاليتين .. أًعجبت جداً بشيخصيتها وتمنيت أن أكون مثلها
    كانت فتاة مرحة ذات أسلوب لطيف , اجتماعية تتواصل مع الجميع
    لديها ثقة عجيبة في نفسها تجعلك تؤيديها بما تقول رغماً عنك لأنها تطرح فكرتها بثقة هائلة وبوضوح مطلق
    و مما كان يعجبني أيضاً اجتهادها وطموحها للمعالي , فطوال السنتين كانت هي من تحصل على المركز الأول في أي شيء تقوم به أو تشارك فيه سواء في المسابقات أو الدراسة وغيرها .
    و أيضاً أخلاقها الطيبة و حسن تعاملها مع الجميع على حد سواء لا تفرق بين أحد , أو تعطي أحد اهتمام أكبر من الآخر .
    أما جرأتها و مبادرتها لفعل كل ما هو جميل فلم أجد أحداً يتميز بهذه الصفات كـ هي .

    هذه هي الشخصية الكاريزمية بنظري ..
    باختصار هي شخصية تمتلك ثقة كبيرة بذاتها , تطرح و تناقش و تشارك الآخرين افكارها
    مبادرة وسباقة للأفضل , طموحة ومتميزة بما تفعل ولا ترضى بالقليل .

    و جزيتي خيراً أ. خلود على التفاؤل و الأمل الذي بثيتيه في نفسي بعد قراءتي لهذه التدوينة . :heart:

  111. انجى Egypt قال:

    بالنسبه لى هذه الشخصيه هى اختى
    عندما تجلس مع اى شخصيه كبيره او صغيره فانها تستطيع ان تستحوذ على الانتباه و لبقه فى اسلوبها و طريقه تعاملها مع الناس و لها طريقه معينه فى الكلام تستطيع بها ان تقنعك باى شىء
    حاولت من قبل ان اتبع اسلوبها لكن وجدت انه دائما تنقصنى ثقتى بنقسى و بالنسبه لها فان ثقتها بنفسها كبيره

  112. آلاء خان Saudi Arabia قال:

    الشخصيه التي أثرت بي هي أختي…
    برغم من صغر سنها وزواجها المبكر من عائله كبيره جداً الا انها استطاعة ان تضع بصمه ف قلب كل فرد..
    فكبريأها ليس له مثل ..وأسلوبها ف التعامل مع الأمور بذكاء..اكتسبة حسن التصرف وبلوغ أهدافها بطريقه تجعل الذي امامها يلبي طلباتها وهو ف قمة السعاده ..دائماً تنصحني بعدم الإنكسار والجرأه والثقه بنفسي وعدم السماح لأي شخص كان انا يدوس ع كبريائي
    فتذكرني بالمثل هذا دائماً(الضربه اللي ماتوجع تقوي )
    فيارب ارزقها دائماً حسن التصرف ف حياتها وحقق احلامها :heart: :heart:

  113. صافية United Arab Emirates قال:

    لازلت أبحث ! :dizzy:

  114. :wub: مرحباً وحشتوني يااي الجو بارد

    ورد في بالي عدة شخصيات لا اقول انها اثرت في نفسي ولكنها اعجبتني وكنت صغيرة عند لقائي بهذه الشخصية تقريباً في كنا في الصف الخامس او السادس لا اذكر بالتحديد ،دائماً كنت أفكر في هذه الشخصية وشدة اعجابي بها كان حضورها جميلاًوحديثها مسهب ينم عن ثقافة عريقة للأسف لم التقي بها كثيراً في كبري ودائماً يكون المرور عابر

    وهناك شخصيات أثرت كثيراً في نفسي من الشخصيات العامة مثل الدكتور طارق الحبيب والدكتور جاسم المطوع اسلوبهم وطريقة ايصالهم للمعلومة رائعة جداً

    أكثر ما اتمناه أن اطور شخصيتي لأصبح هادية في تعاملي مع اولادي وأن يكون عندي الثقافة اللازمة التي تساعدني في التعامل مع المجتمع من حولي بحيث لا اتكلم الا اذا طُلب مني الحديث وبلاش الكلام الدفش اللي يطلع مني بين فترة واخرى♡♡♡♡♡♡♡♡

  115. فاتحه Algeria قال:

    أستاذة خلود بارك الله فيك..ممكن ترسلي لي جدول الرحلة على الإيميل وأكون لك جد شاكرة لأن التأكيد والدرسين الأول والثاني وصلو لكن جدول الرحلة وبرنامجها لم يصل

    جزاك الله خيرا :kissing:

    • عزيزتي فاتحه.. هل سجلتِ مسبقا؟ لأني لم اجد اسمك او ايميلك بين المسجلات معي، والبرنامج ارسلته للمسجلات فقط

      • doaa adnan Palestinian Territory Occupied قال:

        استاذة خلود انا ايضا لم يصلنى برنامج الرحلة مع انه انا قمت بالتسجسل فى المرحلة الثانية و وصلنى ايميل تأكيد الحجز و ايميلين الدرس الاول والثانى فهل هناك مشكلة؟؟!

      • فاتحه Algeria قال:

        أظن أني فعلت من اسبوع تقريبا ووصلني تأكيد الحجز وتصلني الدروس أم أنك ترسلينها لجميع الأخوات حتى غير المسجلات؟

        ربما الإسم الذي سجلت به مختلف .لا أدري..ظننت أني مسجلة..عموما خيرا ان شاء الله

        تشكرات غاليتي

  116. منى الغامدي Saudi Arabia قال:

    مرحباً وحشتوني يااي الجو بارد

    ورد في بالي عدة شخصيات لا اقول انها اثرت في نفسي ولكنها اعجبتني وكنت صغيرة عند لقائي بهذه الشخصية تقريباً في كنا في الصف الخامس او السادس لا اذكر بالتحديد ،دائماً كنت أفكر في هذه الشخصية وشدة اعجابي بها كان حضورها جميلاًوحديثها مسهب ينم عن ثقافة عريقة للأسف لم التقي بها كثيراً في كبري ودائماً يكون المرور عابر

    وهناك شخصيات أثرت كثيراً في نفسي من الشخصيات العامة مثل الدكتور طارق الحبيب والدكتور جاسم المطوع اسلوبهم وطريقة ايصالهم للمعلومة رائعة جداً

    أكثر ما اتمناه أن اطور شخصيتي لأصبح هادية في تعاملي مع اولادي وأن يكون عندي الثقافة اللازمة التي تساعدني في التعامل مع المجتمع من حولي بحيث لا اتكلم الا اذا طُلب مني الحديث وبلاش الكلام الدفش اللي يطلع مني بين فترة واخرى♡♡♡♡♡♡♡♡

  117. ام عمر Qatar قال:

    امراةvip
    تلك المراة التي تستطبيع ان تكون اسرة ناجحة
    اامراة مثقفة ا
    تسطيع ان تناقش الاخرين ا
    ان تقنعهم برايها وتؤثر فيهم
    ان يكون هدفها الا يمر يملرالاوقد تعلم ابنائها مهارة جديدة
    ان تصنع جيلا يكون له الخير والفضل على امتنا العربية والاسلامية
    ان نرى في امتنا ابن سينا جديد البخاري
    ان لاتكون ام عادية بل ام ترعى ابناءها حق رعايةان تكون وقورةبادبها واخلاقهاوحشمتهاتجعل من المراة المسلمة مثلا يحتذىتغير باسلوبها واخلاقهاالنظرة السلبية التي ينظرهغ البعض للمراة المسلمة

  118. ام عمر Qatar قال:

    امراةvip

  119. د. مـيّاده United States قال:

    عذرا
    أود أن أضيف كما ذكرت انى ساعيد بالتعليق ان تزكرت شخصية امراه اثرت فينى وهي
    صديقة أختى كم هى جذابة وجميلة الروح ومحبوبة جدا من المجتمع و باسمة دايما رغم ظروفها القااسية جدا وقوية صامده مجاملة
    كم انا حببتها واتمنى دايما ان تزوورنا وفعلا اكتسبت منها أشياء كثيييره مثل ان لا أبين حزنى لاى أحد مهما يكن
    وأن أصمد أمام الظروف و أسامح الاخرين
    فلقد كان لها عيب واحد أنها لا تنصح ولا تناقش المرء باموره رغمانها مستمعه رااائعة

    حفظها الله ورعاها ونالت امنياتها

    وهنالك الكثير من الشخصيات التى جذبتنى وحفزتنى لاكون مميزه مثلهم

  120. ام الحلوين Saudi Arabia قال:

    السلام عليكم ويسعدني ٠
    شخصيه كان لها حضور بين الناس
    كانت سباقه في فعل الخير وحبها للضعاف والأيتام :heart:
    كانت تحب جميع الناس بمختلف أعمارهم وأجناسهم
    فعلا كانت نعم الام الفاضله الحنو نه ومازال ذكرها على لسان الناس بالخير والحب
    جدتي رحمها الله وجعلها الله في اعلى منازل الجنه يارب :heart:

  121. د. مـيّاده United States قال:

    اولا السلام على الغالية التى تساعدنا وترافقنا في هذه الرحلة المشوقة الممتعه وثم السلام علي زميلاتى الاتى نحن هنا لنفس الغرض

    بعد اذن استاذتى وحبيبتى اود ان اعرف لكم الشخصية الكاريزميه ( لاننى لاحظت البارحة كثير من الانسات ذكرن انهن لا يعرفن ما هي)
    اننى اقرأ هذه الايام الكتاب الرائع لـ ليل لاوندس _ كيف تجذب الناس كالمغنطيس ( أنصحكم به )
    والتى تعرف به الشخصية الكاريزميه ببساطة انها تلك الخاصية الجوهرية التى تجعل الناس يحبونك ويتمنون أن يكونو جزءا من عالمك اليوم أو غدا أو الى الأبد وتنقسم الى ثلاث:
    1) فى محيط العمل فانها تسمى” مهارات الاتصال ”
    2) و تسمي ” المهارات الاجتماعية ” حينما تخص الارتياح الى الغرباء وتكوين الاصدقاء
    3) اما الجاذبية فهى تلك القدره على كسب قلوب مهمة يلوح فيها الحب ولارتياح

    اما بالنسبة لاجابتى على سؤالك استاذتي فصراحة لا تراودني الان شخصية امراه كاريزميه اثرت فيّا من قبل فان تزكرتها الحقتها بتعليق قبل نهاية اليوم الثانى
    لكنى دايما ما تسحرنى شخصيات مدربي التنمية البشرية مثل د. ابراهيم الفقى رحمه الله و بالاخص القدير للذكر كريم الشاذلى و أ. أيمن الشهدانى ..وغيرهم
    فبالفعل يؤثرون فيا لدرجة أننى حينما يراودانى الياس اركض مسرعة لرواياتهم ونصائحهم
    واؤمن بقول احدهم ” أن الحياة صارت أكثر تعقيدا وتشابكا عن ذي قبل، وأن التعامل الأمثل مع تشابك الحياة وضغوطها لن يكون سوى بالتحدي والمثابرة، مؤمنا بانه لا سبيل لمواجهة ضغوطات الحياة وصعوباتها سوى بتنمية القدرات والملكات الشخصية”
    اضافة الى شخصية تؤوثر فينى الى الان البروفيسور محمد يوسف سكر _ علم وظائف الاعضاء أستاذى وعميدي
    والذى يمتلك سحرا فى كلامه, اخلاقة, تعاملة , ردوده ,نظراته ,بسماته , سلامه,….. الخ اطال الله فى عمره وأذكر أنه درسنا بالجامعه كورس مهارات الاتصال ( communication skills ) وكيفية التعامل مع المرضي واحترامهم له جزيل الشكر

    أرجو أنى لم أطيل عليكم الحديث ولكن هى تلك الدقايق التي تسرقوها منى بسحركم ___ احبكم

    • مريم مغربي Tunisia قال:

      بالفعل اختي الكريمة
      بعض مدربي التنمية الذاتية لهم شخصيات كاريزمية باثروا في الناس بطريقة حلوة مثل الاستاذة هدى طاهر كلامها بريح اعصابي و بخليني اطبق كل ما تقوله بسرعة و انتظر ما تقدمه دائما بلهفة …

    • دز مـيّاده United States قال:

      شكرااا حبيباتي على الاعجاب _ تسلمولى :biggrin:

  122. hajer Libyan Arab Jamahiriya قال:

    السلام عليكم د خلود وعلى كل الموجودين .
    اشكر الله على هذه النعمة وهي الانضمام الى مدونتك المفيدة والشيقة والجديرة بالاهتـــمام..
    بخصوص الشخصية الكارزميــة …. قفزت في ذهني صديقتي وذلك بتأثيرها على الناس وما ان تكون موجودة حتى ترى الاهتمام من كل الحاضـــرين فلديها قدرة عجيبة على جذب الناس لها ومواساتهم في ظروفهم مع الصرامة في التعامل مع الغير لائقين منهم ولـــــكن لديها اخطاء كعدم كتمان الاسرار وغيرها من الاخطاء …..
    فإن كانت الشخصيــة الكارزمية تلك الشخصية الجدابة الحكيمة اللتي تفيدك وتؤثر فيك بطريقة ترتقي بها بنفســك وتعينك على تجنب الخطأ وتتبع الصحيح مثل الشخصيات التي ذكرت سابقا في التعليـــقات … فللأسف لم يقفز في ذهنــــي احد خصـــوصا وانه كلما اظن ذلك في شخصية ما بعيدة عني عندما اقرب منها يصل احيانا ان اجدها عكـــس ذلك :( !!!!!!
    والآن انا متأملة ان اكون شخصـــية كارزمية مع مدوناتك .. كارزمية مع نفــــــسي على الأقل ^_^

    • بصراحه كم أسعد عندما أرى مشاركات أخواتنا من ليبيا
      لأن هذا الشعب العظيم لم أكن أعلم عنه شيئا
      أما الآن فأصبحت أراهم يشاركون بشكل كبييير في كل شي
      برامج التلفاز والمنتديات وغيرها ومن أروع المشاركات ..
      وكم أسعدنني أني تعرفت على احدى الليبيات على ارض الواقع :heart:
      زادكم الله امناً وتقدماً وصلاح

      برأيي أن الشخصية الكاريزمية هي كما ذكرت إلا صفة واحدة انتي تبحثين عنها
      وهي صفة الكمال فهذا اللذي فهمته من كلامك
      وبرأيي لا يوجد شخصية كاملة حتى الكاريزمية :wink:

      مارأيك؟؟

  123. doaa adnan Palestinian Territory Occupied قال:

    السلام عليكم جميعا
    تسعدنى جدا كلماتك استاذة خلود.. رائعة ومحفزة
    مستمتعين بالتحليق و بهاى الصحبة الرائعة
    الشخصية الكاريزمية التى تبادرت الى ذهنى… امممم
    بصراحة كل يوم يمر فى حياتنا نصاف العديد من الاشخاص الذين قد يكون لهم التأثير و لو بالقليل فى حياتنا
    1-اول شخصية اثرت فى تكوين حياتى هى امى …امى خريجة علم النفس التى ما ان ترانى حتى تعلم ما فى نفسى و ما تبادر الى من افكار و هى من تحفزنى للتغير من نمط حياتى و من تحاول معى من البداية لصقل شخصيتى
    2- خالى ايضا من الشخصيات التى تبادرت الى من البداية له طريقة عجيبة فى سرد الحكايات و بالتفصيل دون ان يسقط منه اى حدث و له تأثير عجيب علينا
    3- هناك العديد من الشخصيات و بصراحة ودون مجاملة انا لم اتعرف الى شخصية جميلة و مؤثرة كما انت استاذتى العزيزة” تعرفت ع المدونة وصاحبتها من مدة قصيرة ولكن صراحة تاثرت بها و كان لى نصيب الالتحاق بهذه الدورة ” و هناك اوبرا و مصطفى حسنى و أحمد الشقيرى
    و هناك بعض الاصدقاء

  124. balsam rohee Sudan قال:

    عدت لأضيف إعتذاري عن غيابي بالامس لانه يوم العطلة من العمل وانا أتواصل معك من جهاز الكمبيوتر الخاص بالمكتب ..وفات علي ان اخبرك لماذا أنا معك :sad: سأجتهد للحصول على لابتوب خاص .. تقبلي إعتذاري :heart:

  125. أروى Egypt قال:

    الشخصية الكاريزمية كانت أخت إسمها د. أميمة ..
    وهي إمرأة من عالم آخر ، أكبر مني بما يزيد عن 25 عاماً ولكنها الصديقة القريبة الحبيبة الرفيقة ..
    تشعرك بحبها في الله وفقط ..
    أذكر أنني تميزت جداً في الجامعة وكان هذا الوضع غريب نسبياً في مجتمعنا – لأني فتاة – حيث يوجد ثيم معين للمرأة عليها الإلتزام به ، هذه المرأة دعمتني وشجعتني ولها الفضل بعد الله عز وجل على ما أنا عليه الآن ..
    ليس أنا فقط بالطبع بل مئات من طلبة الجامعة أصحاب المشاكل والمشاكل – الكبيرة – فكانت لها حكمة نادرة في نساء هذا الزمن
    فألف شكر وتحية لكل إمرأة تدعم وتعين وتحب – حباً حقيقياً خالصاً – بنات جنسها :heart:

  126. أم رسال Saudi Arabia قال:

    مساء الورد علي جميع صديقاتي المتواجدات معي على متن رحلة ( امرأة VIP ) وأشكرك أستاذة خلود على الرحلة الرائعة فإذا كانت هذه البداية فكيف بنهاية الرحلة … بالنسبة للشخصية التي أثرت في ( طبعا الكل يعرف أن لكل مرحله عمرية شخصية نتأثر بها ) ولكن بالوقت الحالي وأثناء كتابتي لهذه السطور سأقول لكم ( أصبحت شخصية مؤثرة كارزمية بسبب والدتي لانها تعاني من مرض نفسي ) :cwy: ولكي اساعدها أصبحت أنا قدوتها … وثانيا : زوجي إحدى الشخصيات الهامة بحياتي الذي يساندني ويؤثر في شخصيتي :heart:

    • شفاها االله وعافاها..
      وأرى أن ماتفعليه هو من أعلى درجات البر بها
      بل أرى أنه بر متبادل فأنت تبرينها بتغييرك لنفسك
      وهي بدفعها لك للتغيير ولو أنها لم نكن تقصد ذلك ربما :happy:

      وحفظ الله لك زوجك وجعله زوجك بالفردوس الأعلى..
      من أكثر الأشياء التي تسعدني عندما تتكلم امرأة عن دعم زوجها لها ومساندته :wub:

  127. نيْسان Jordan قال:

    حقيقة أخت خلود سؤالك لخبطني ! :)
    أول أسم تبادر الى ذهني عند قراءة سؤالك هو المذيعه الامريكيه “اوبرا” فانا معجبه جداً بشخصيتها و أنسانيتها وقدرتها على النجاح بالرغم من الظروف الصعبه التي عانت منها في طفولتها و قد أثرت فيّ من خلال متابعة برنامجها الشهير لسنوات في الكثير من مواقفها وعطائها الذي تقدمه , و بغض النظر عن الجنسيه والدين وأختلاف العادات والتقاليد ما بين مجتمعنا ومجتمعهم الا أني استطعت أن أخذ منها ما اعجبني وناسبني كامرأه شرقيه ومسلمه والحمدلله….
    ثم بدأت اللخبطه عندما تذكرت الكثير من النساء الرائعات اللوتي كان لهن أطيب الاثر على شخصيتي وأحسست باني أظلمهن و أكن ناكره للجميل لو لم أذكرهن الآن منهن القريبات اللواتي كن كأخوات لي خلال نشأتي ونصحنني وساعدنني لاجتياز مراحل صعبه في حياتي وذلك كوني كنت أعيش في بيت جدي وهو بيت العائله الذي يجتمعن فيه ” الكناين” كل يوم عند جدتي “حماتهن”
    حيث تركت كل منهن أثراً رائعا على شخصيتي فمنهن من كانت تمتاز بكرمها الشديد فتعلمت منها الكرم وكيفية الترحاب بضيوفي و أكرامهم ومنهن من كانت تمتاز بالمرح ومنهن من كانت تعمل وتساعد الجميع في العزائم والمناسبات ومنهن من كانت الحكيمه التي يلجا لها الجميع للنصح فكن جميعاً وحده واحده عوضنني عن غياب أمي لظروف خاصه .
    ثم تلخبطت اكثر عندما تذكرت صديقاتي المقربات ووقفاتهن معي ووجودهن بجانبي عندما احتاجهن.

    الحقيقه خلود …اخجل أن أقول أن هناك واحده فقط تجتمع فيها كل صفات الشخصيه الكاريزميه لكن في كل منهن جزء من هذه الصفات نقلنها لي بطريقه غير مباشره فأصبحت (وبكل تواضع) ذات كاريزما محببه لعائلتي وصديقاتي والحمدلله .

    • رائعه أنتي بإنصافك ووفائك للجميع :wub:
      أغبطك على البيئة الرائعه التي نشأتي فيها رغم أن عائلتي
      رائعه وأحمد الله عليها إلا أنني كم كنت ولازلت أتمنى أن أعيش أجواء الاسرة الكبيييرة :happy:

  128. همة سماوية Qatar قال:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هي أمي

    شخصيتها وحضورها وصبرها في هذه الحياة
    لو تحدثت عنها لن توفي الكلمات حقها

    لكن كل من يعرف أمي يحبها ولها حضور آخاذ جداً في أي مجلس
    لها نظرة ثاقبة في الأمور
    تفيض حبا وحنانا
    الحياة صقلت أمي كثيراً بصفات أحببت أن أكون مثلها
    أكتسبت صفات منها ومازلت أنهل من نبع خبرتها الكثير
    عاقلة حكيمة طيبة مميزة تجذب من حولها بحديثها الطيب
    والكل يلجأ إليها عند أي استشارة

    أجد نفسي عاجزة عن سرد صفاتها المميزة

    هي قدوتي وشخصيتها تأسرني

    والحمدلله أكتسبت الكثير منها

    ومازلت أكتسب

    اأسأل الله أن يرزقني برها وبر والدي الحبيب

    أستاذتي بارك الله بكِ ورزقك من خير الدارين

    همة سماوية :happy:

  129. ياالله كم أشعر بالدفء هنا فالطاقة الايجابية تغطي المكان

    كم أتمنى أن أبقى هنا للأبد ولكن إذآ بقينا جميعأً هنا ندفئ بعضنا عالمنا الخارجي من سيدفئه؟!! :wink:

    تدوينة جمييلة عشت الدور ..

    بمفهومي للشخصية الكاريزمية فأنا أرى أنها ببساطة:

    الشخصية المحبوبة اجتماعياً التي تتفاعل وتؤثر بالناس ويتفاعلون معها ويتأثرون بها

    تبادر إلى ذهني على الفور
    معلمتي الحبيبة (هناء) :heart: معلمة اللغة العربية في آخر سنة دراسية لي

    كانت شخصية محبوبة تتفاعل مع همومنا تستمع لنا مهما قلنا
    لاتستخف بما نقول أبداً تراعي ظروفنا تسأل عن همومنا إذا رأت احدانا مهمومة،

    تجشعنا كثييراً وتعطينا الفرصة لأن نجرب ونكتشف مواهبنا عن طريق الالقاء والكتابة أو أي شي آخر
    وبالفعل جعلتني أكتشف أن لدي موهبة فالكتابة علي تنميتها

    تستمع لمقترحاتنا حول التخلص من الملل في حصتها لدرجة انها أحيانا تسمح لنا بالأكل :tongue:

    حتى أنها كانت لا تشرح شيئاً لنا إذا طلبنا منها ذلك أو رأت في وجوهنا الكآبة والملل
    كانت تمازحنا قائلة:
    (ما لي أراكن وكأن على رؤسكن الطير لما الكآبة؟) :pinch:

    وعوضا عن ذلك تحدثنا ونحدثها عن تجاربها وحياتها وحياتنا
    أو أي موضوع آخر

    تحدث كل واحدة فينا وكأنها الوحيدة الموجودة..تنادينا بأجمل الألقاب..وبعد ان انتهيت من الدراسة توصل سلامها إلي وتسأل عن أخباري :heart: :heart:

    بصراحة وبعد تأثري بها جعلتني أحب مهنة التدريس وأراها من أهم المهن :wub:

    عصرت مخي لأبحث عن نموذج آخر لامرأة تمتع بمثل هذه الشخصية فلم أجد للأسف :sad:
    ربما لصغر عمري وقلة تجاربي بالحياة :ermm:
    أو لأن هذه الشحصيات أصبحت نادرة الوجود :getlost:

    لم أجد سىو أبي الغالي ولكنك طلبت شخصية امرأة :biggrin:

    اممم بصراحة وبعد قرائتي لما كتبتي وبعد تحليلي لشخصية معلمتي توصلت إلى:

    أنني أتمتع بشخصية نصف كاريزمية :angel: وهذا أعتبره شيئا جميلاً

    وسأعمل جاهدة على استكمال النصف الباقي :wink:

    (لم أكن أعلم أنك تريدين منا أن نعلق على بعضنا البعض بل على العكس ظننت أنك لاتفضلين ذلك :happy: )

    • عذراً نسيت شيئاً :biggrin:

      كنت اريد أن أقول لو أن الشخصية الكاريزمية يصح أن تقيم من خلال
      كتاباتها ومشاعرها فيها
      وتفاعلها فيها وتفاعل الناس معها

      لاخترتك أنتي بلا منازع :heart:
      فكم قرأت للكثير على النت ولكنك من القلة الذي تأثرت بهم

      بل اني كنت أريد أن أضيفك إلى قائمة الأشخاص الذين يلهمونني على الفيس بوك
      إلى جانب د.طارق السويدان وعمرو خالد وغيرهم

      ولكن للأسف لا أدري لما لم تنجح محاولاتي ربما خلل في صفحتي أو ماذا!! :pinch:

  130. ميس United Arab Emirates قال:

    أكثر من نصف ساعة ًو أنا أقوم بعصر خلايا الذاكرة في مخي حتى اجد شخصية كاريزمية اعرفها شخصيا و أثرت بي أو تمنيت أن أكون مثلها و للأسف لم اجد ( اكتشفت أنني ابتعدت كثرا عن الناس و عزلت نفسي في إطار عائلتي الصغيرة)

    و بالمقابل و جدت الكثير من الشخصيات العامة التي تشدني بحضورها الطاغي و إشعاعات جاذبيتها و قوتها الإيجابية المحفزة

    من النساء و اول من تبادرت إلى ذهني هي انت، منذ أن تعرفت عليك في إحدى المنتديات من خلال دورة فن الترقيع بالأقمشة ، كان كلامك المرح المتجه إلى القلب مباشرة اول ما شدني لمتابعة الدورة بل و الاشتراك و التعلم عن هذا الفن المميز منك ، ثم جاءت دورة ألفباء الزواج و التي قلبت مفهومي عن الزواج و الحياة بشكل عام ١٨٠ درجة ، حركت الكثير من البرك الراكدة في تفكيري ، جعلتني ارغب بان لا أكون جيدة فقط و ( امشي حالي) بل أسعى إلى الامتياز و التميز في كل شيء.

    و أيضاً من الشخصيات العامة الشاب احمد الشقيري صاحب برنامج خواطر ، هو فعلا نموذج للشباب الواعي المثقف الملتزم الذي يحمل هم النهوض بالأمة في كل النواحي و يسعى بكل طاقته لأحداث تغيير إيجابي على مستوى الأفراد أو حتى على مستوى المؤسسات و طمح فعلا بان يحذو ولدي حذوه في أن يكونا في خدمة أمتهم و يسعيا إلى رقيها.

  131. شفاء Saudi Arabia قال:

    مرحبا أستاذة
    كيف حالك
    امممممم شخصية كاريزمية مرت بي
    لي صديقة سبحان الله ربي رسلها لي في عز حاجتي للدعم والتغيير من ذاتي المحطمة
    ماشااء الله تبارك الله عليها ماشاء الله لا قوة إلا بالله
    الكل يحبها… الكل معجب بها…المفضلة عند أبوها وأمها… منجزة ويعتمد عليها
    المفضلة عند كل صديقاتها… غالبا هي مبسووووطه… مولعه بالقراءة…
    وفي نفس الوقت مع قوة شخصيتها وثقتها في نفسها هي كللها أنوثه ودلع
    تدلع نفسها بس عشان نفسها
    قريباتها يشدون الظهر بها فلانه قالت… روحو أسألو فلانة… بالعربي مستقويين بها هي القائد ليدر القروووب
    شخصيتها قوية وواثقه وعازه نفسها ماتضحي ولاترمي نفسها على أحد
    هي اللي علمتني أدلع نفسي وأحب ذاتي قبل أي أحد ماعدا ربي
    علمتني أكون محور حياتي
    علمتني التفاؤل وأعيش اللحظه الحلوة وأدور عليها
    خللتني أكتشف إني فيني أشياء حللللللوه بس أنا ماني مقدرتها وماني مقدرة ذاتي بسبب التربية اللي تربيتها والظروف اللي مرت علي الحمدلله على كل حال
    ولفتت انتباهي لقدرتي العجيبة في الاقناع وقوة الحجة وسرعة البديهة في الرد
    معاها لاحظت تديني وأعتزيت فيه خاصة في هذا الزمن اللي كثر فيه الفساد
    وبالعكس دحين صارت في أشياء هي تشاورني من بعد ماكنت أنهل من نهر ثقتها بنفسها ومازلت لكن هي صارت تشاورني بحكم دراستي لعلم النفس واللي يزيد ثقتي أكثر إني الوحيده اللي تفضفضلها لأنها هي كل وقتها ضحك وجنون وتسلية ومرح فهي ماتحب تظهر ضعفها لأحد ولاتشتكي لأحد لكن أنا الوحيده اللي تفضفضلي وتتكلم معايا جد بالرغم من كثر صاحباتها وقريباتها وهذا الشي بينلي إني غيييير
    ودحين أتذكر الصدفة اللي جمعتني بها فعلا ربي رسلها لي لحكمة وهي نعمة عظيمة علي الله لايحرمني منها
    وهذا كلللللللللللللللو وماوفيتها حقها
    صحيح ماهي كامله الكمال لله صحيح مزاجية وفجأه ينقلب مزاجها وتمل وتكره الروتين
    لكن أكثر شخصية مؤثرة وجذابة ومحبوبة مرحة شفتها في حياتي ومبسوطه وفرحانه بدون سبب للفرح…. فرحانه مع ذاتها
    علمتني أهتم بنفسي عشان سعادتي أنا عشان نفسي أهتم بذاتي بشخصيتي وروحي وشكلي عشاني فقط
    ووووو أظن إني نسيت نفسي وأسهبت في الوصف
    وأنتظر نغوص في الدورة بفاااااااااارغ الصبر
    وتحياتي لأستاذتنا الرائعة وزميلاتي المتدربات

    • صديقة رآآآآآئعة ومن أعظم النعم أن يرزقك الله مثل هذه الصديقة :wub:

      جمعكما الله متحابتين فيه تحت ظل عرشه وفي فردوسه :heart:

      • شفاء Saudi Arabia قال:

        إي والله هي ونعم الصديقة
        الحمدلله
        وآميييييييييييييييين ياااااااااااااااااااارب
        الله يرزقك مثلها ويجعلك مثلها وأفضل
        أشكر ردك ياعسل
        منوره

  132. sherooo Egypt قال:

    قابلت شخصيتين من هذا النوع وصل تأثيرهم الإيجابى إنى امتهنت نفس المهنة بنفس تخصصهم “معلمة رياضيات”
    الشخصية الأولى : معلمة المرحلة الإبتدائية “مس/رباب” قدرت انها تخلينى أحبها و احب مادتها لدرجة وصل تفكيرى كطفلة حينها لرغبتى أن تتزوج من أبى :blush: ، و الحمد لله أنا مازلت على صلة بها حتى الان .. هى تركت التدريس و أنا بدأته :biggrin:
    الشخصية الثانية : أستاذ الرياضيات بالثانوية “أ/خالد” -رحمه الله- لأنه بغض النظر عن تمكنه من مادته إلا أن شخصيته كانت أروع مثال للإيجابية و الصبر و الحكمة النابعة من تجارب سنوات عمره ….
    تعلمت منهم الكثير الذى أحاول تطبيق البعض منه ……. شكرا لكم أساتذتى ، و شكراً لكى أ/ خلــــــــود انك اتحتى لى فرصة الحديث معكم
    * الحقيقة لم أتوقع أن أكتب يوما بمثل هذا الصدق علناً .. مثل هذه الكتابات تكون فى دفاترى الخاصة ، و هذه ثانى خدمة تقدمينها لى بعد ركوبى الطائرة معك :wink:
    و عذراً للإطالة :smile:

    • من اختيارك واختياري لمعلمينا كشخصيات كاريزمية،
      أتمنى أن يعي كل معلم ومعلمة وانتي منهم
      لعظم دورهم وتأثير الكبير على الأجيال التي بين يديه
      التي أرى أنهم نعمة بيد المعلم يجب أن يستغلها لزرع
      كل مايطمح أن يكون من صفات في قادة المستقبل

      فالمدرسة هي أساس الحضارة
      أذا قام المعلمين فيها بدورهم الصحيح
      لا أقصد التدريس فقط وإنما التشجيع واكتشاف المواهب أيضاً :wink:

  133. ميس 2 Jordan قال:

    هنالك من يسرق الأنظار بطلته، الكل ينظر له ويستمع له، من مجرد بدأه بالكلام الكل يسمع له ويستمع، رأيه هو الرأي السديد، إضافاته وتعليقاته تكون هي الأبرز، بالمظهر والحديث وردود الأفعال ينال الإعجاب، حتى أنا آخذ برايه دوما

  134. فتاة الخير Saudi Arabia قال:

    هناك شخصية اثرت فيني وهي صديقتي استطاعت تطوير مهارتي وهي من حببتني بالقراءة وهي من علمني كيف احدد هدفي ..ومازلت توجهني وتعلمني ..اعتقد انها شخصية رائعة :happy:

  135. مريم مغربي Tunisia قال:

    السلام عليكم
    ماشاء الله عليك في السرد بروح مرحة :)
    بالنسبة لشخصية كاريزمية قابلتها بحياتي :
    محتاجة افكر

    • مريم مغربي Tunisia قال:

      تذكرت صديقة اسمها سعاد تعرفت عليها في ورشة خياطة كان مجرد حضورها امامي بحسسني بجاذبية غريبة ,باستمتع بالانصات لها و برؤية تعابير وجهها الواثقة من نفسها دائما ,بيعجبني فيها لما تطلب شيء تطلبه برقة و بلطف مغلفة كعادتها بابتسامة…ما في اي تصنع تحس ان طبيعتها هكذا… زيادة عالاناقة رغم بساطة ما تلبس :cheerful: …الله يذكرها بالخير :)

  136. ريم خالد United Kingdom قال:

    ممم :cool: رائحة الفطاير يمي

    :happy: لوسمحت ايها المضيفة ممكن قهوة تركية سادة

    التفتت المادموزيل التي بجانبي تحييني :blush:
    :اهلا حبيبتي
    رديت عليها: هلا فيك تعرفين نورة؟
    هي اي نورة تقصدين!
    :نورة الفتاة المحجبه الموظفه الجديدة معنا في المكتب!
    ماشاء الله ذات شخصيه رائعة وجذابه :happy:
    هي: تقصدين شخصية كاريزمية :whistle:
    انا:نعم نعم :biggrin: نورةانسانة رائعة خدومة معطاءة دائمة الابتسامة :smile:
    مستمعة فعالة لكل من يحادثها، تمتص غضبي عندما اثور، تطبب علي عندما احزن، دائمة التواجد بقرب من يحتاج التواصل
    هي: ماشاء الله :angel: وتفكر في داخلها تود خطبتها لاخيها :heart:
    انا: اتعلمين ما الذي اثر في فعلا فيها؟
    كنت في البداية اظن انها لاترفض طلبا وتعطي الاخرين اكثر من نفسها،دائما الومها اقول انتي تضحين كثيرا، لااحد يستحق تضحياتك.
    لكن وبعد التقرب اكثر وجدت انها تجيد الرفض عندما تريد وترفض بأدب مخجل :cwy:
    قوية ثابتة المبدأ تحارب :ninja: من اجل اثبات ماتقتنع به.
    هي: اذا هي ليست طيبة ساذجة كما تظنين :cool:

    وغيرها الكثير ممن مررت بهم ..لكن هذه اكثر من اثر فيني وعاشرتها طويلا….

    • ريم خالد United Kingdom قال:

      استاذة خلود لو سمحتي بالرغم اني مسجله وتم تاكيد الحجز لدي واستلمت جدول الرحلة
      لكن :wink: لم يصلني ايميل بخصوص التدوينه امس واليوم
      وناسف للازعاج

      • اسمك يا ريم يظهر عندي بالقائمة البريدية لكنك لم تضغطي رابط التوكيد للاشتراك. المفترض انه وصلتك رسالة لتوكيد اشتراكك عندما اضفتِ اسمك للقائمة البريدية، ولربما هذه الرسالة موجودة في السبام عندك..
        ابحثي عنها لتوكيد اشتراكك او اعيدي الاشتراك في القائمة من العمود الايسر بالمدونة

    • أم عبودة United Arab Emirates قال:

      حلو أسلوبك كتير!! فكرتك بتسردي قصة طلعتي بتجاوبي بطريقة واو!

    • قطرة وفا Iraq قال:

      أعجبني أٍسلوبك :)

      أنا أيضاً لم تصلني هذه الرسائل فالأمر طبيعي :)

    • لولا الحجاز Saudi Arabia قال:

      ما شاء الله ابدعتي جداً في السرد، أهنيك على أسلوبك

  137. مهديه Saudi Arabia قال:

    بصراحة كثير من الشخصيات التي تاثرت بها .. ولكن في شلتي يوجد العديد من الصديقات ذوات الشخصيات المختلفة
    المرحة .. الدينة .. والغير املتزمة .. صاحبة المعرفة … فكنت ولا زلت احاول التاثر من كل وحدة لتكوين شخصية خاصة بي .. لانني صارمة بعض الشئ..
    ولكن الشخصية التي لم اتوقع ان اتاثر بفكرها يوما ما هي صديقة الدرب التي دائما على الدوام تكون سند لي وعون بعد الله في الازمات.. فعلمتني المواساة تكون باستماع الطرف الاخر وكيفية معرفة شخصيتي اكثر .. بل اهدتني كتابا ليخرجني من محنتي فتلك شخصية لن انساها ما حييت .. :kissing:

  138. صديقة الحرف Saudi Arabia قال:

    يمي لذيذة الفطائر جدا …يسلمو :happy:

    لقد مرت بي شخصية كارزمية رائعة جدا ولكنها للأسف فقدتْ الشعرة التي بينها وبين الإستغلال ، لقد كنا نقدم لها العون وتحصل منا على ما تريد بدون أن تطلب ،

    وعندما أصبحتْ تطلب منا خدمتها وتستغلنا فقدتْ جاذبيتها ، واصبحنا نجبر أنفسنا على البقاء بجوارها ،
    والله إني أحزن عليها ولكنها الظروف القاسية هي من حولتها .

    لقد تأثرت بها حتى أصبحتُ أشبهها طبعاً في حب الناس كما يحبنها ولكن إنتبهتُ لإستغلاليتها للأخرين فتجنبتُ ذلك

    المدونة كأنت رائعة ونقلتي لعااالم آآآخر :wub:

  139. خالصة الحديدي Oman قال:

    لا أدري سؤالك عن الشخصية الكاريزمية, جعلني ارجع بالذاكرة الى الوراء كثيرا
    لا أزلت اعتز بذكرى مديرة المدرسة في الابتدائية و اسمها “غالية”
    احببتها كثيرا لأنها كانت تعرف كيف تحفز وتميز الموهوب والمتفوق ,مثلي :biggrin:
    واكثر شئ اثر في منها انها كانت تكرم امهات المثاليات تماما كما تكرم الطالبة
    واكتشفت انها رفعت توصية خاصة بي لمديرة المدرسة العدادية بدون علمي
    وكان ترفض ان تعاقب من بينهم مثالية

    كانت انسان مؤثرة, عززت تقدير الذات لدي بشكل كبير جدا,
    ما أروع القلوب الطيبة
    الله يوفقها ويرفعها في الجنة :heart:

  140. balsam rohee Sudan قال:

    عزيزتي قائد الرحلة ..تقديري … أسئلتك ليست بالصعبة ولكن الرد عليها يصيب بالإعياء.. بحياة كل منا كثير من الشخصيات ذات التاثير المتفاوت في الزمان الممتد ، ذا المتطلبات المتفاوتة أيضاً ، السيدة خديجة والسيدة فاطمة الزهراء نساء vip من الدرجة الأولى وبإختيار إلهي لكل الازمان .. و..و..لا أدري لماذا سدت صورتك عزيزتي خلود جميع المنافذ على كل الشخصيات التي اعرف .. منذ زمن ابحث عن شخصية تحرك ما ركد مني .. تحرك الدم في عروقي ..تجعلني أرفع طرفي لأعلى قليلاً لأرى ابعد من موطأ قدمي..وبقدر ما سنحت لي الفرصة وطرقت ابواب المواقع بحثاً عن التغيير لم أحرك ساكناً حتى عثرت على إستروجينات يومها أحسست بشئٍ مختلف ..ادمنت الدخول عليك وأدمنت إحساس الحياة معك ..اغرق في التفكير، أبحث بين السطور وخلف الكلمات وعبر التفاصيل عن معناً آخر وبعد خفي ، عن ضوءٌ وقيمة.. ضحكت من قلبي لخفة ظل تخفف عنك وتمدك بطاقة تدفعك لتغوص أعمق وتنهل أكثر ..ولأول مرة أرسلت وبثقة لكل من أحب أخبر عن مدونة قيمة ليقرأوها وينهلوا منها .. عذراً إن أطلت .. أثرت فيّ وبشدة تأثيراً لا يمكن أن تصنعه إلا شخصية ذات كاريزما مميزة .. نفع الله بكِ
    وباركِ لك في ذريتك وصحتك ..

  141. أم مريم Oman قال:

    من الشخصيات التي اجدها محبوبة من الجميع وعندما تتحدث فإن الجميع يستمع لها هي أحد زميلاتي في العمل. لديها شخصية جذابة: دائما مستعدة للمساعدة والمشاركة، طيبة القلب، حنونة، جميلة، تهتم بمظهرها، دائما ما يكون لديها مبادرات، لديها رأيها المستقل، تدافع عن ما تراه صوابا، تهتم بالجانب الأسري على حد سواء مع اهتمامها بعملها المهني، طموحة، تسعى دائما للتغير لما هو أفضل، مؤمنة بالله ومتوكلة عليه :heart: دائما ما تستشير المقربيين سواء الأصدقاء أوأحد أقاربها في بعض أمورها. تنجز مهماتها في الوقت المحدد أو قبل الوقت المحدد. ناجحة في عملها.

  142. ام ابراهيم United Arab Emirates قال:

    شخصيات كثيرة قد يكون مرورها عابرا ، ولكن كانت مؤثرة وجذابة ولها حضور قوي يشدكِ اليها ، سواء بحديثها الهادئ المؤثر او حتى في أناقتها وطريقة هندامها ، أخلاقها واحترامها لنفسها ولمن حولها ، تفكيرها الإيجابي ونفسها المرحة ، الابتسامة المرسومة على وجهها بكل ثقة ووداعة ، تمسّكها بدينها ومحافظتها على فروضها وواجباتها الدينية ، قوية الايمان محبة للخير تواقة للأفضل عالية الهمة ، 
    وأصدقكِ القول يا أستاذة أنكِ احدى هذه الشخصيات ، التي أسرتني بايجابياتها وأسلوبها السلس ونجاحاتها المذهلة ، مما غيّر بداخلي الكثير من السلبيات والأفكار البالية ، فأصبحت كلما خفت عندي وميض الامل والحماس وقلّت رغبتي في العطاء ، أعيد قراءة ما تكتبين وما سجلته من كتابات لكِ في دفتري الخاص ، فأعيد “شحن نفسي من جديد” 
    فأنتي يا أستاذة تحملين كل صفات ومميزات الشخصية الكاريزمية التي رسمتها لنفسي ذات يوم ، وحلمت وتمنيت أن أكونها ، وما زلت أحلم أن أكونها ، فبرغم ظروف الحياة ومطباتها أصارع جاهدة أن لا أخذل  نفسي ، وأن أجد لها مكانا بين المميزات ،،،،، 

    فلكِ كل الفضل بعد الله  ، غيرتي الكثير بداخل “ام ابراهيم” ،  أخذتي بيدها مرات عديدة ، ورسمتي ابتسامات كثيرة حولها ، فكم من ضيق ألمّ بي ، وبقراءة كتاباتكِ يتبدد ذلك الضيق ويحل مكانه أمل من جديد ، وكم من فوضى وحيرة أودت بأفكاري ، أعدتُ صياغتها ورتبتها من خلال أسطركِ خلف الشاشة ، التي تحمل الكثير من الحب والخير والأمل ، 

  143. هياء Kuwait قال:

    لطالما كنت شخصية لي كاريزما خاصه منذ مراهقتي وانا اخذ الجو في اي مجلس ويتعجب الموجودون من غزارة معلوماتي وثقافتي.. الان بت احس ان هذه الكاريزما ثقل طينه! واحس ان حديثي بات غير مرغوب فيه (وان كان مقدرا) لانني لا اعطي فرصه للاخرين او لان فيه مسحة سلبية متشائمة غالباً
    عموما
    عندما افكر بشخصية كاريزمية فانا افكر بمارغريت تاتشر! هل يذكرها احد؟ المرأة الحديدة.. لم تغب عن بالي يوما ولطالما كانت مثالا اعلى رغم اني لا اعرف عنها الكثير، كل ما اعرفه انها قوية صارمة صاحبة قرار ولها حضور وهيبه عندما تتحدث.

  144. نعمة محمد United Kingdom قال:

    أستاذتنا أليس من الافضل ان نختصر في الردود فوالله الوقت لا يسعنا ان نقرأ كل هذه الردود وشكرا لكن عزيزاتي

    • بالطبع من الافضل.. لكنها فرصة رائعة ايضا لاخراج ما في جعبتك والتعبير عما تريدين دون عوائق.. لأن هذا هو هدفي..
      بالعربي.. احكي برااااحتك..
      وبالنسبة للقراءة.. تابعي واقرئي قدر استطاعتك.. واعطي فرصة سطرين لكل تعليق.. ان اثار اهتمامك.. تابعيه.. والا.. فاقفزي للتالي < << ما يقابلها هو ال٣٠ ثانية في الحديث الواقعي :smile:
      بالنسبة لي..
      فانا اقرأ جميع التعليقات كاملة بلا استثناء

  145. حنين France قال:

    والله لا اذكر اني التقيت او احتككت بطريقة مباشرة مع شخصية كارزمية في حياتي !!!
    لا ادري هو العيب في انا او في غيري :cwy:
    لكن سمعت وقرات عن اشخاص كارزميين تحدو الواقع وخلقو ظروفا لا نفسهم من العدم ونجحو وتفوقو بحياتهم ……
    كاي شخص عنده اعاقة تحداها وتوكل على الله وقام بعمل اشاياء كثيرة يعجز عن فعلها الاصحاء !!!
    كاي شخص عنده ظروف من فقر وقلة ذات اليد تحداها ودرس ونجح وحقق مالم يحققه اصحاب روؤس الاموال الكثيرة ….
    واخيرا وليس اخرا انتي يا خلود اتمنى ان اكون عندي همة كهمتك …. رؤية للامور بوضوح رؤيتك … بارك الله بك وادامك لزوجك واطفالك

    • فاتحه Algeria قال:

      أظن شاركتك الإحساس بداية ما ان تلقيت السؤال فلم يتبادر إلي ذهني شخصية فذة وكريزما مميزة للغاية..بل بعض الصفات الجيّدة في أناس مختلفين..أتمنى ان تتحقق هذه الشخصية فينا..لأنه إن لم نجد المثال في واقعنا لأسباب متتعددة فمن الرائع أن نوجدها في انفسنا ونجتهد لصنع كريزما فعاّلة في ذواتنا ومع الاخرين… ” والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا” صدق الله العظيم

  146. Mai Soffar Egypt قال:

    السلام عليكم أيتها النساء الغاليات… أعلم أن كل منا قد ترك وراءه الكثير وأدعو الله لنا جميعًا أن يكون هذا الجمع مثمرًا مؤثرًا إيجابيًا على كل منا

    أما عني فالحقيقة أن لدي امتحان بعد 7 ساعات ولم أمنع نفسي من المشاركة وحفزني ذلك ردود الكثير ما شاء الله

    الكثير تبادر إلى ذهني عند ذكر الشخصية الكارزمية وسأذكر تأثير كل منهم علي:

    1- عمي الغالى رحمه الله: يشعر كل من يتكلم معه أنه صديق له منصح ومهتم لشأنه.. يهتم بالكبير والصغير والله حتى الاطفال لا يملون الجلوس معه بل بكوا عليه كثيرًاعند موته.. وحتى بعد وفاته أتذكر نصائحه لي وأعمل بها وأتخيل ما كان سينصحني في كل موقف من حياتي… ما غاب عن خاطري لحظة بل وما غاب عن خاطر كل من قابلوه ولو مرة واحدة.

    2- زميلة الكلية والمسجد والعلوم الشرعية مها: عاقلة جدا ورزينة وهادئة صاحبة قلم مميز ومشعة نور بإيمانها.. حين أتكلم معها أو مجرد قراءة تعليقاتها أو مدوناتها تلهمني بالكثير وتخاطب عقلي وقلبي وأتذكرها بسورة الفتح وأشعر أنها جند من جنود الله.

    3- شيخي الغالي د. طه حبيشي (أستاذ العقيدة كلية أصول الدين جامعة الأزهر) … والله والله إنه ليشع نورًا يراه كل ناظر… مؤثر في كل من يقابله، يتمتع بوسطية الفكر والاعتدال في كل شيء أشعر أني أرى شخصًا من زمن الرسول عليه الصلاة والسلام، كنت أحافظ على دروسه بشدة.. يخاطب العقل فينا ويجعل من سبرة الرسول سيرة نتعلم بها في كل حياتنا ليس مجرد غزوات ومعارك وتواريخ .. هو شيخ كفيف ولكنه يمكن أن يصف كل مكان قد رآه حتى أنني كنت أرسم وصفه للكعبة والركن اليماني. عندما أراه في منامي أشعر أن الله راض عني .. ومن حبي لهذا الشيخ تطوعت أن أصحح كتاب له (التشكيل والترقيم) وذلك دون علمه. بارك الله في عمرك شيخي الحبيب ونفع العالم كله بعلمك سيدي الغالي.

    4- زوجة هذا الشيخ الكفيف: مثال في العطء والإخلاص… تسطحبه في كل مكان، تقرأ له وتكتب له، وتكتب كتبه على الكمبيوتر، تحضر دروسه وتساعده … هي هبة الله له في هذه الدنيا وأدعو لها من كل قلبي.

    5- أختي منة: تصغرني ب10 سنوات هي الآن 18 سنة، عاقلة جدًا ومتزنة، ولديها شخصية قوية، تعلم وجهتها جيدًا تصوب نفسها إن أخطأت .. نتمتع بقدر كبير جدا من الصداقة رغم فرق السن، استشيرها في كثير من أموري… وأشعر أنها فعلاً جنتي على الأرض وأدعو الله أن يرزقني ابنة في أخلاقها وعقلها.

    أشكركم للقراءة وأعتذر للإطالة

    • فاتحه Algeria قال:

      ما شاء الله شخصيات رائعة…. :heart:
      اللهم حسنّ أخلاقنا وأرنا الحق حقا وأرزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

    • هالة النور Sudan قال:

      جميل أختي
      أنتِ محاطة بأناس رائعون
      وفقك الله :heart:

  147. روح التحدي(غنية) Oman قال:

    هلا رحلة بدايتها حلوة وأهم شي جربنا القولزما التركية يممممم
    اما عن الشخصية الكاريزمية عرفت بعضهن ولكن ما يقلقني هي تلك الشعرة بين الاستغلال وبين ما نسميه تحقيق اهدافي انا
    لم استوعب لماذا اريد ان يحقق الاخرون ما اريده انا :blink:

    • عندما يكون هدفك هو مد جسور التواصل والألفة..
      او.. شحن من امامك بطاقة ايجابية..
      او التخفيف عنها وعن مشكلتها..
      أليست هذه كلها اهداف تريدين الطرف المقابل ان يحققها لك؟

  148. فتحية الشامسي Oman قال:

    صباح المحبين للجميع مررت بكثير من الشخصيات الكارزمية والتي أثرت بي منهم والدي رحمه الله
    ولكن لدي صديقة غالية وإسمها غالية هي أيضا أثرت في كثيراً وأعتبرها مثالاً للصبر والتحدي وذلك من خلال صراعها مع مرض السرطان لسنوات ، أصابها المرض وهي في العشرينيات من عمرها لم تخجل من مرضها ولم تضعف أمام الكيماوي والعمليات بل تحدة المرض وكل من تفائل لها بعدم الشفاء وبعدم الزواج وعدم الإنجاب كان شعارها أن من ابتلاها قادرٌ على شفائها هي الأن بخير تزوجت برجل كل أمرأة تتمنى زوج مثله مخلص ومحب وانجبت طفلين وهي الآن تحمل الطفل الثالث والاخير بسبب مضاعفات العلاجات كل من يعرفها يعتبرها مثال للصبر والتحدي وقهرالظروف لحضورها تأثير كثير علي وعلى صديقاتنا ما إن تبدأ إحدانا بالتذمر والشكوى من حياتها تربت علينا أن لا شئ مستحيل فأنظرو إلي حضورها لأي مجلس تجعل الجميع يشير إليها بنظراته وكأنها الصبر يمشي على الارض ، تصدقون أخواتي بأني أستحي أن أشتكي أمامها من شئ غير اني أكون مستمعة لها وأتفكر بشأنها فما يأتيني من هذه الحياة لا يرقى بما أصيبت هي به فأتجمل بالصبر وأحمد الله على نعمائه فهي سعيدة وراضية وخدومة بكل معنى الكلمة على الرغم من أنها لا زالت تعاني من مضاعفات عملية فاشلة في البداية أرى أن شفائها وزواجها وإنجابها رغم استحالته وسعادتها هو جزاء لصبرها إنها مصدر صبري واستعادة قوتي .

  149. سميه محمد فوزي Egypt قال:

    السلام عليكم ماشاء الله جميل منظر الشروق من اعلى يبعث في النفس الامل والانشراح والراحه وتسلم ايدك على الفطار اللذيذ استاذه
    اما بالنسبه للشخصيه اللتي اثرت في غير والدتي واحس ان لها كارزمه ومؤثره فيمن حولها فهي صديقتي اللتي التقيتها بعد ما تغربت عن اهلى وتعرفت عليها هي تكبرني بكثير ولكني معها لا احس بفارق السن تحدثني وكان همي همها ومشكلتي مشكلتها وكنا نتكلم معا بامور تخصنا كاني اتكلم عنها وهي تتكلم عني وكنت بعد زيارتها فعلا احس بالانشراح وان ي فعلا اعدت شحني كما ذكرتي ولكن لي فتره بعد ما انجبت االطفل الثالث قلت بعض الزيارات والحديث ولكن مكانتها في نفسي كما هي يعني احس ان الاطفال شغلوها عني وشغلوني عنها . :heart: :heart:
    بوركت استاذه وجزاك الله خيرا

  150. غدير الغفري United Arab Emirates قال:

    الشخصية الكاريزمية التي أعجبتني هي مديرة مدرستي حينما كنت طالبة .. حيث أنها كان لديها القدرة على حفظ 90 % من أسماء طالبات المدرسة بالإضافة إلى معرفة جميع أسماء المدرسات .. لا تعيقها مشكلة و لاموقف صعب دائما كانت تقول: “تغلبوا على الصعاب و العقبات هكذا” و ترفع عباءتها و رجلها اليمنى كي تتخطى العقبات التي أمامها و تقول هكذا اعملو .. ابتسامتها لا تفارقها .. منديلها الملون المربوط على شنتها يجمع كل ألوان الطبيعة .. جلبيتها دائما محلاة بالورود الكبيرة الحجم .. و أجمل العطور تفوح منها .. عندما تراها في ساحة المدرسة كأنها الشمس المشرقة تضيء ما حولها .. فتشعر و كأن الكآبة هربت منك و أصبحت محلقا معها .. تنافس الشابات في تفاؤلها و ثقتها بنفسها .. تعمل بجد و إبداع لإبهار من حولها :smile:

    • Mai Soffar Egypt قال:

      أعجبني كثيرًا وصفك لها وتمنيت أن أراها :smile:

    • ريم خالد United Kingdom قال:

      ماشاء الله كنت طالبة ومازال تاثيرها موجود، البذرة الطيبة تثمر طيبا

    • وصفك رآآآئع من روعته أحسست بالتفاؤل لمجرد قرائته :heart:
      أحسست وكأنها زهرة فواحه تنشر عبيرها في كل مكان
      بالفعل شخصية رآآئعة :heart:

      وكما ذكرتي فإن من أهم الافعال البسيطة التي تسعد الناس ان تحفظي أسمائهم :happy:

  151. فاتحه Algeria قال:

    صباحكم إبداع ونقاءٌ ..صباحكم عالٍ كهمتكم ورُقيكم الموعود :wink:
    سعيدة أنا بوجودي بين صحبة همّها التغيير ونظرتها التفاءل والتقدير :heart:

    لربما كدّت أجزم للحظة أنه لمّ تمرّ عليّ شخصية كريزمية بعد في حياتي… :pinch: تلك التي تخطف الأبصار وتستحوذ على الأنظار :w00t: ..تلك التي إن جالستيها مدرسة تتعلمين منها وإن صاحبتيها شحنتك بالأمل وحسن الظن بالله :cheerful: ..قوية هيّ مِقدامة وجريئة في الحق..مُناضلة ومُحبة للخير والعطاء… :smile: لكنّي ما إن وضعت نظارة النحلة لم تقع عينّي إلا على الجميل :cool: …أقولها وبصراحة … رأيت الكثير من الشخصيات الكاريزمية وكلّها معطاءة لكن في مجالات متعددة :silly:

    1- معلمة الإبتدائي التي درستنّي 6 سنوات: كانت إمرأة ذا حضور,أسلوبها جادٌ تارة ومرحٌ أخرى,تقدم الممكن والمستحيل لنتعلم ونرتقي ونخرج كل ما فينا من إبداعات ونحن صغار,أخلاقها عالية وكلامها محبوب للقلب لا يمله السامع :heart: ظللت أراها في منامي بعد عشر سنوات وأكثر وأحلم أني ألتقيها لعظم البصمة التي تركتها ..تعلمت منها كيف أكون أستاذة مبدعة وكيف لا أتنازل على مبادئي وقيمي :smile: جزاها الله عنّي كل خير.
    2-أبي: قرّة عيني وصديقي رغم الإختلافات: هو نبع الحنان والعمل والتفان,هو الحب والإهتمام,الصراحة والصدق وقوة الإتزان,والدي.. لا تعريف يليق به فكلّ المعاني تعجز عندي عن وصفه و قبلة على رأسه كل يوم تعيد لي انفاسي و تبثّ فياّ الحياة. :kissing:

    3- زوجة أخي: وما أدراك ما زوجة أخي,قوة الإيمان والصبر على البلاء والإمتحان.. الثبات على الحق, مصدر الإقتداء في الطاعات والخلوات مع الرحمان…هي لا تعرف أنّها مميزة ولكنّي والله أراها كبيرة جدا في عينّي وأسأل الله لها دائما في صلواتي الشفاء و أن يحشرني ربي معها في الجنان. :wub:

    4- أخي الأكبر: أعرّفه بالعطاء الذي لا ينضب,واصل للرحم وبار للوالدين وأخ لكل من يقصده ولا يقصده عند الشدائد وزوج صالح مثابر وهو للآخرين بعد الله في الأزمات…مجرد رؤيته تخبرني أن الدنيا بخير :angel:

  152. نعمة محمد United Kingdom قال:

    اما أنا ياأخواتي فأعلم جيدا كيف تبدوا تلك الشخصية ولا تروها غرورا اذا قلت اني أجدها في نفسي فقد بحثت ونظرت فيمن حولي كلهم واستحضرت الماضي ولكني لم اجد فيمن حولي من أصفه بتلك الشخصية أو من كان له تأثير جذري في محاور حياتي.. يوجد اناس في حياتي هم قدوة لي في أفعالهم ولكن كشخصية كاريزمية لم اجد

  153. دعاء مصطفى Saudi Arabia قال:

    صباح الخير والأجواء المعطرة برائحة النعناع مع الشاي لأستاذتي خلود ولرفيقاتي في الرحلة .. امم صراحة أستاذة خلود لم أقابل شخصية كاريزمية متنوعة الجوانب.. يعني أقابل شخصيات مؤثرة في احدى الجوانب وتكمل الباقي شخصيات أخرى فأصبح لدي دائرة من الشخصيات أستفيد من كل شخصية على مهل وأرجو الله أن تجتمع فيّ هذه الجوانب المؤثرة وأكون امرأة vip (يارب ارزقني العلم وتطبيقه) . . ومن الشخصيات صاحبة الكاريزمة المؤثرة :
    1* أمي .. بارك الله فيها ..تمزت بالكثير وأكثر ما أحرص على تعلمه منها أنها لديها رأي وخبرة في التعامل مع الناس .. والصبر على معاملتهم المختلفة .. تعترف لصاحب الجميل بفضله .. وتعامل الغير ذلك بأصلها هي .. أسأل الله لها دوام العافية ( بالمناسبة هي مشتركة هنا معنا :wink: )
    2* أختي .. حفظها الله .. فهي تحب تجربة الأشياء الجديدة .. سواء كانت فكرة أو خلق أو تعامل .. وتكرر التجربة حتى تنجح
    3* جارتي .. من المؤثرات في الحياة الزوجية خاصة .. أضافت لي منظارا جديدا لتعاملي مع حياتي الجديدة من زوج وأولاد .. أرتني أيضا واقعيتها في التعامل .. وأيضا لديها خبرة في تحليل شخصيات من تتعامل معهم من كبار أو صغار وكيفية التعامل معهم بهدوء وسكينة ورصانة مش بتسرع
    4* صديقة تعرفت عليها في معهد لدراسة القران .. تميزت بأهم جانب من جوانب التأثير .. وهو الرضا بقضاء الله واللجوء إليه .. ان تحدثت معها في أمر بسيط كبكاء طفل أو تحدثت معها في أمر جلل في حياتك .. لا فرق بين رديها في نصحك بالانطراح على باب الله عز وجل وسؤاله من فضله .. ثابتة على قيمها .. فما همها تغير الناس حولها وتأثرهم ومجاراة عصرهم بما لا يرضي الله عز وجل ..فلا حرمني الله ذلك الخير
    5* أخي الذي يليني .. أستفيد منه حكمته وتقديره للأمور فلا يصغرها فيشعرك بالاهمال ولا هو كبرها فأشعرك بالعجز وفي كلٍ حال يردد: الله معي الله معي الله معي .. وأكثر ما أسرني وفعلا طبقته وأراه سبب توفيق الله له وتأثيره على طباعه : بره بأمي وأبي وبالناس عامة .. فهذا هو منطلق تعامله مع الناس البر والرأفة والرحمة ..
    6* صديقة أخرى تكبرني بأكثر من خمسة عشر عاما .. أول ما شدني لها حزمها مع رقة صوتها .. فهي حازمة جدا في تربية أولادها .. في نظامها في بيتها .. في تفوق أولادها .. وفي قربهم من الله عز وجل ..ومع ذلك لم أسمع لها مرة نبرة صوت منفعلة .. بل دائما هادئة ..

    اه يا أستاذة عذرا على الاطالة.. عندك خبرة بنا معشر النساء نحب نأكد ونوضح بالتفصيل .. وطبعا أعتبر ما كتبت هو اعتراف بالجميل ..
    وأهم من ذلك أنني أصبحت أرى أن كل انسان له ما يميزه وبهذا التميز يؤثر فيمن حوله ..

    • ندى United Arab Emirates قال:

      والله يا عزيزتي دعاء كلامك صواب من الصعب أن نحكم على شخص انه جذاب من كل النواحي!
      وأنا كذلك لدي كثير من الأشخاص الذين ساعدوني في فهم الحياة وأولهم زوجي الغالي..

      ولكن معك أستاذة خلود نريدأن نكون شخصية VIP كاريزميه من كل النواحي :biggrin:

  154. ندى United Arab Emirates قال:

    السلام عليكم حبيباتي.. :heart:
    صباح جميل كجمال قلوبكم

    أستاذتي .. بصراحه بصراحه :blush:
    فكرت كثيييرا أن أطلع شخصيه نسائيه ولكن ما وجدت من النساء ما جذبتني لها شخصيتها وانبهرت بها!!!! :ermm:

    ولا أحب أن أمتدح رجال غرباء عني _ خوفا من غيرة زوجي :angel: _
    ولكن استطيع القول لأني مجبوره أنه اختار شخصيه :pinch:
    فالأستاذ فاروق الزومان حضرت له سيمنار في دبي ( سمينار إنجاز شباب 2012 ) ، وبصراحه حبيت أني أمتلك شخصية كشخصيته في قوة الألقاء والأداء والتأثير على المستمع ولغة الجسد عاليه لديه الله يوفقه ويبارك فيه ونسأل الله من فضله. :sideways:
    طبعا حكمي عليه في هذه المرة فقط وليست بطول عشره فأنا ما حضرت له إلا مرتين
    وأكيد الكمال لله.

  155. omabdallah Saudi Arabia قال:

    الشخصيه الكارزميه بالنسبه لي ” وهم كثر :
    هي اي شخصيه تضع اهدافها ولا تتركها الا بعد تحقيقها يعني تتزلزل الدنيا ولا يتزلزل اصرارها ولا عزيمتها عن تحقيق ما تريد مهما كانت المعوقات

    الاشخاص المفحمين بالحيويه والنشاط والتفاؤل زمهما كان بهم من التعب وعندهم من المشاكل لا تجدي ابتسامتهم تفارق وجوههم ولا الاجتهاد يفارق اهمالهم
    الاشخاص المتصفين بالخلق الجم الذي من الصعب ان اجده في معظم الاشخاص الذين اتعامل معهم

    الاشخاص الواثقين من امكانياتهم ويعرفون كيف يستخدمونها

    اما الشكل الخارجي والتأنق في الملبس فاعتبره كاريزما مؤقته تختفي بالتعامل مع فكر هذا الشخص

  156. ريم Tunisia قال:

    السلام عليكم ورحمة الله
    في الواقع بقيت ربع ساعة وأنا أبحث في ذهني عن هذه الشخصية لعلي أجد في ركن من أركان ذاكرتي شخصا عرفته بهذه الصفات لكن عفوا لم أجد :(
    وجدت بعض من ينطبق عليه بعض الصفات، مثلا أخت في الله عرفتها منذ سنوات كانت مهتمة بالدعوة كانت شعلة من الحماس مؤثرة في من حولها بشوشة.
    أختي الأصغر مني رصينة لا تتحدث كثيرا ، تستمع ثم تعطيك زبدة الحديث.
    مازال بحثي متواصلا لعلي أجد من ينطبق عليه هذه الصفات وانا نسياه ( يعني لو كان مؤثر في حياتي لم اكن لأنساه)
    يا ترى العيب فيا ولا فيهم ؟؟ 

    • لابد ان يقفز اسم في ذهنك يا ريم..
      اي اسم..
      شخصية تلفزيونية.. اعلامية.. كاتبة.. امرأة اعمال.. سياسية.. صديقة.. قريبة…
      لابد ان يقفز اسمك في ذهنك على الفور عند ذكر كاريزما

  157. نور 79 Algeria قال:

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    صدقتي استاذتي الغالية ياله من شعور رائع ان يحملك شخص ما فوق السماء كل كلمة تقولينها اشعر بها وكأني اعيشها حقيقة فجزاك الله عنا كل خير
    الشخصية الكاريزمية التي التقيت بها هما في الحقيقة شخصيتان التقيتهما في عالم النت العجيب وعالم المنتديات شخصيتان رفعتني من عالم الجهل الى نور جعلتان ارى العالم بوجهة نظر اخرى غير الوجهة الحيوانية التي كنت اعيشها
    الشخصية الاولى امل ولها من اسمها نصيب امراءة فقدت نعمة الانجاب و لكنها دوما بشوشة لديها رؤى اخرى غير الاطفال فاصبحت تذهب للمدارس القرأنية لتعلم الاطفال فتشبع امومتها بنهم وتعلم الاطفال القران فيكون لها الجزاء تتكفل بليتيم دوما بشوشة كلما اجلس معها اعرف ماذا يجب ان اعمل و اي طريق سوف اسلك جزاها الله عني كل خير
    الشخصية الثانية سيمو توؤم روحي كما احب ان اسميها او طوق نجاتي امراءة في عز نكبتها معطاءة دوما مبتسمة و روح الدعابة لا يفارقها افكارها نيرة كانك تتحدث او تتعامل مع قاموس متحرك في نفس الوقت كلماتها تنقى بانوثة كاملة ولكنها كسهم تصيبك في مقتل فتغير ماتغير جزاها الله كل خير
    اظن استاذتي و في الاخير ورغم هذه الشخصيات التي عرفتك اصبحت الان اكثر الشخصيات تاثيرا فيا :kissing:

  158. um asma Oman قال:

    هلا، فوت علي المدونة السابقة، لبعض الظروف الـ(العتية)… لا بأس،، فالخيرة فيما اختاره الله

    شخصية كارزمية،، مممممم ممممم على كثر ما قابلت ناس (ولو ان طلعاتي محدودة) الوحيدة اللي ربطت (الكاريزما) بها، هي انسانة تعرفت عليها مؤخرا، اولا لتخصصها ومجال عملها وهذا سبب ثقتي فيها صرت انفذ كل نصائحها من غير تردد.

    وسلامتكم،،، :wub:

  159. omabdallah Saudi Arabia قال:

    فاتني التعليق علي اول خطوة لينا في الرحله ولكن قررت ان اكتبها هنا “واسفه لذلك ”

    اما اسباب اشتراكي في الرحله
    1- اريد ان اعرف ما الجديد الذي يمكنني تعلمه وتطبيقه
    2-اريد ان اعرف عن نفسي اكتر فكل منا بداخله كنوز لا يعرفها
    3-صغر وقت الرحله بالمقارنه بجمال المكان الذي ستصل اليه في النهايه والذي شجعني علي الالتحاق بها

    اما الشخصيات الكارزمية بالنسبه لي “ومش هذكر حد معين لان الكارزميه بالنسبه لي اجدها عند اشخاص كثيره قابلتها في حياتي ولكن سأذكر ما الذي جعلهم كذلك عندي ” :
    فهي اي شخصيه سواء لامرأه او رجل يضع اهدافا ولا يتنازل عنها الا بعد تحقيقها مهما كانت المعوقات اصحاب الاصرار والعزيمه الدنيا تتزلزل ولا يتزلزل عزمه وصبره عن تحقيق ما يريد
    الشخصيه المتوقده بالحماس المليئه والمفعمه بالحيويه دائما وتجدي مهما كان بها من التعب او عندهم من المشاغل الابتسامة لا تفارق وجههم والاجتهاد لا يفارق اعمالهم … الشخصيات الواثقة من امكانياتها وماذا يمكن ان تفعل بهذه الاماكانيات ,وايضا الشخصيات التي تتوافر فيها الاخلاق الجمه التي صعب ان ترينها في اكثر الاشخاص الذين نتعامل معهم اما بالنسبه للشكل الخارجي والتانق في اللبس بعتبرها كاريزمه مؤقته تزول بالتعامل مع فكر هذا الشخص

    هذا ملخص او استنتاجاتي من وجهه نظري للاشخاص الكارزميه التي تعاملت معها في حياتي

  160. Fawzia Ammoura Jordan قال:

    شكرا على القوزلما .. لزيزه :tongue:
    من الشخصيات التي تاثرت بها في المراحل الاولى من عمري خالتي, تاثرت بثقافتها وحبها للقراءه وستايلها الخاص في كل شي.. لدرجة اني في فترة من فترات حياتي شعرت بأني اكوّن نسخة ثانية منها, ولكني تداركت ذلك وبقيت على شخصيتي :smile:
    الشخصيه الثانية في المرحلة المتوسطه من عمري زميلتي في المدرسة, فكانت تعجبني شخصيتها المرحة :silly: وكيف تسير امورها احيانا بطريقة ساخرة, شخصيتي كانت تميل لها ولكني تداركت شخصيتي لانها ابت ان تندمج في شخصيتها. :angel:
    الشخصية الثالثة والحالية هو رجل بريطاني, يعجبني ولا زال في فكره وطموحه وطريقة تعامله مع من حوله. صداقتنا عمرها 5 سنوات وما زال الى الان الشخصية التي احب.
    هناك كتاب ونقاد وقادة فكر احب الاستماع و قراءه كل جديد لهم, ولهم دور ايجابي كبير في حياتي. لا استطيع ذكرهم بالاسم ولكن تكفي اثار كتابتهم التي رسخت في عقلي وتصرفاتي. :smile:

    • Fawzia Ammoura Jordan قال:

      همممم اوك الظاهر اني ما ركزت بالسؤال انه الشخصية لازم تكون امراه! :blink:
      يمكن القوزلما اخدتلي فكري :whistle:

      بصراحة بعد التفكيير وجدت انه ما في شخصية معينه الها دور متواصل في التاثير انما التاثر يتلخص بفكرة: اني كنت اخذ من الصفات ما يعجبني في الاشخاص اللذين التقيهم في حياتي, او حتى من اشاهدهم في التلفاز او من اقرا لهم. ربما وهج اللقاء فيهم اثر فيي لحظتها . ربما فشلت في التقليد وقتها لكني سعيدة بأني اكتسبت الصفات الجيدة منهم.
      يمكن عندي انانية اني احكي ما في حدا كان مميز… الان استنتجت هذه الفكره. يعني الاشخاص الذين تاثرت فيهم في مرحلة معينة كانوا مثال رائع حينها ولكن الان لا ارى فيهم نفس التاثير, فقد تغيروا تماما.

  161. مشتاقة الي الجنة Egypt قال:

    السلام عليكم و رحمة اللة و بركاتة
    الشخصية الكارزمية هى صديقة لى فى حلقات تحفيظ القرءان
    شخصيتها قوية هى مسئولة عن كل كبيرة وصغيرة فى المسجد
    واذا غابت يوم تجد كل الناس تسئل عنها
    لها مكانها المخصص فى الجلوس
    هى تقول عن نفسها ان لها عمود فى المسجد جزاها اللة كل خيرا
    صحبت واجب فى كل المناسبات تجديها :biggrin:

  162. Ragad United States قال:

    نعم لقد كانت لدي مديرتي في العمل ذات شخصية كارزمية فهي هادئة لبقة مبتسمة وحتى إن انتقدت يكون انتقدها لطيفا تتقدمه عبارات الثناءء وتختتمه بعبارات الشكر والجميع يرغب بالعمل تحت ادارتها والتواصل معها :heart: :heart:
    اقدم لها تحياتي وشكري

  163. ام زيد Algeria قال:

    السلام عليكن رفيقات الدرب
    يامن اخترتن التغيير للاحسن و الثورة على الروتين الممل و اكتساب مهارات جديدة في فن التعامل مع الاخرين
    وفقنا الله جميعا و سدد خطانا امين
    اظن ان كل انسان لابد و ان يكون مر في حياته التعرف على شخصية كاريزمية سواء من قريب او من بعيد
    عن نفسي اذكر =
    1 زوجة اخي ما شاء الله بالرغم من صغر سنها الا ان لها حضورا قويا في اي مكان تذهب اليه , الابتسامة لا تفارق شفتيها , مهتمة جدا باناقتها , مرحة جدا , تعرف كيف تتعامل مع الكبير و الصغير,
    بارك الله فيها و رزقها الذرية الصالحة فهي لديها ولد واحد
    2 اخت تلقي الدروس لنا لما كنت في الغربة, سبحان الله بالرغم من مشاكلها مع زوجها لم نسمع شكواها ابدا بل بالعكس اذا استشارتها احداهن فانها تنصحها بحسن التبعل لزوجها و انه جنتها او نارها
    فجزاها الله عنا كل خير و اصلح لها الذرية
    3 ابنة خالتي تربينا سويا محبوبة جدا من الجميع لانها مرحة و تحب النكت كثيرا
    4 امراة من العائلة شخصيتها قوية جدا مع اولادها و بناتها كانها تسيرهم و الحق ان رايها سديد و الناس من حولها يستشيرونها لعلمهم انها ذات راي, لكن كناتها لهن راي اخر انها متسلطة جدا وتريد ان تتدخل في حياتهن
    5 زوجي الغالي و ما ادراك ما زوجي الغالي حفظه الله و رعاه الحقيقة ياسرني بجمال صبره و لطيف حلمه كلامه قليل و لكن فعله عظيم
    اسال الله ان يوفقنا لكل خير
    لي سؤال هل الشخصية الكاريزمية لها اعداء؟ :heart: :heart: :heart: :heart: :heart: :heart: :heart: :heart: :heart: :heart: :heart: :heart: :heart: :heart: :heart: :heart: :heart: :heart:

  164. om hasnaa Qatar قال:

    هناك الكثير من الشخصيات التى اثرت فى حياتى ولكن هناك شخصيتان تنطبق عليهم الشخصيه الكاريزميه
    اولهم كانت استاذه لى فى الجامعه كانت مثالا للشخصيه المثاليه حقا فهى ذات اخلاق عاليه وتتعامل مع الطلبه بكل حب واحترام وتراعى الله فى كل شئ فى حياتها
    والثانيه صديقه لى تعرفت عليها قريبا اصغر منى فى السن مليئه بالحيويه والنشاط والايجابيه تبث النشاط فى كل من حولها وحديثها ممتع جدا دائما ما تذكر كل من حولها بامور نغفل عنها كثيرا وتحب الخير للجميع

  165. om mahroos Kuwait قال:

    الشخصية التي تبادرت الى ذهني في هذه اللحظات هي تلك الاخت والمربية التي رافقتني منذ مراهقتي الى هذه اللحظة برغم بعد المسافات بيننا,,
    هذه المرأة القابضة على الجمر والتي لم يغيرها تغير الناس والظروف والكم الهائل من الاغراءات حولها,,
    هي الاخت التي كلما ابتعدنا عن رب العالمين خطوات كثيرة, نرجع لها لنجدها ثابتة ,,
    كانت لنا الصديقة التي تسمع مشكلاتنا الى النهاية لنجدها تعطينا حلولا تواكب عصرنا(لا حلول غير واقعية لا نعرف اين وكيف سنطبقها)
    ابتسامتها وضحكاتها لا تفارق وجهها مع الجميع الصغير قبل الكبير,

    الله يجزيك الخير استاذة انك خليتينا نعبر عما بداخلنا لمن نحب وان كانت الكلمات تخوننا احيانا فلا نجد المصطلحات التي توفي هؤلاء الاخوات حقهن,,

    وشكرا

  166. أم عبودة United Arab Emirates قال:

    صباح الـ ايه دي؟ آه .. صباح القوزلما التركية الشهية والشاي المنعنع الخطير .. الله .. احلى احساس .. احساس الـ VIP..
    يعطيكي العافية كابتن خلود .. ويسعد صباحكن اخواتي الاء مرغلاني ورفاه مفتي وsuzan وفرح والجميع…

    والله اني بشوفك انتي يا استاذة صاحبة شخصية كاريزمية!! بس طبعا لسا ما حظيت بشرف التواصل الشخصي معك..
    طيب.. شخصية كاريزمية عرفتها وتعاملت معها.. نعم إنها تلك الإنسانة.. أسأل الله أن يوفقها للأفضل دائما ويحميها ويرزقها مرادها..
    عرفتها في سني مراهقتي، ومذ عرفتها ولها طيب الأثر في قلبي.. مؤمنة خلوقة ولا أزكي على الله أحد..
    عندما تتحدث فهي تشد الناس بحديثها وقد يحس الحاضرات جميعا بنفس الاهتمام منها، طيبة القلب، تعاملها رائع وراق مع من حولها من الكبير إلى الصغير إلى أولادها..
    بيتها رائع سمته الطمأنينة، أنيقة في ملبسها وسفرتها وضيافتها، تقدم النصح وتواسي وتراعي الشعور حتى في التنبيه إلى خطأ أو تقصير.
    عاشرتها حتى في فترة ابتلاها الله بمرض في جسمها، ونعم الصابرة ما شاء الله لا قوة إلا بالله.. ولم ينقص ذلك من عزيمتها يوما أو أدى إلى تذمرها.. إنها شخصية أرغب أن أكونها يوما.. في صورتها مع ربها وزوجها وأمها وأولادها.. في احترام الجميع لها بمحبة، وفي تأثيرها على من حولها (يعني كلماتها وإن كانت تعليقا عابرا على موقف ما تبقى عالقة في ذهني .. لا ليست عالقة بل تقفز قفزا إلى ذهني في موقف مكرر)..
    جزاها الله خير الجزاء..
    بصراحة،، هذه أول شخصية كاريزمية قفزت إلى ذهني وأنا أقرأ وصفك ولا يعني أنها الوحيدة.. فأمي أيضا ما شاء الله شخصية راقية وملتزمة ولها حضورها وتأثيرها وأناقتها وثقتها بنفسها وتساميها عن توافه الأمور، ربما لم أتحسس هذا المعنى بعمق عندما كنت تحت كنفها، ولكن حين تمضي الأيام في بيتي مع زوجي وأولادي يكبرون أرى لها حضورا طاغيا..
    ومن الرجال، فزوجي ولله الحمد شخصيته كاريزمية أيضا، تجذب الاهتمام وتفرض الاحترام ولها تأثير إيجابي..(هذا باختصار)

    أعتذر فقد أسهبت في الحديث..

    • أم عبودة United Arab Emirates قال:

      تحدثت عن الشخصية ولماذا أثرت فيني ولم أذكر كيف..
      كنت قد مررت بمشكلة واستشرتها.. فكانت أن نقلت تفكيرا راقيا إلي وأكثر ايجابية في تناولي للأمور ورد الأمر إلى قضاء الله وقدره في كل صغيرة وكبيرة.. وجهتني كيف أكون أقوى بديني وبحق وهبه الله لي وأن لا ألعب دور الضحية.. فاعتمدت نصيحتها راجية من الله السداد والتوفيق.

      • ردك من اجمل ما قرأت حتى الان.. لربما يذكرني بشخصية صديقتي ايضا!!
        عبارتك: أول شخصية كاريزمية قفزت إلى ذهني
        هي بالضبط ما اعنيه
        ان لم تقفز الشخصية في ذهنك مباشرة عند ذكر وصف “كاريزما”
        فهذا يعني انها ليست كاريزمية بالقدر المطلوب :smile:

    • آلاء مرغلاني Saudi Arabia قال:

      مممممم يمي .. نبضة جميلة صبحت علي :wub:
      يجعل ايامك كلها مشرقه وسعيدة :heart:

  167. فرح China قال:

    هما شخصيتين
    الاولى حماتي : وقفتها معتدلة، لماتتكلم معاك العين في العين، كلام موزون و مختصر ، تعرف متى تتكلم و متى تسكت
    لما كنت أقول عن شي ما لا أستطيع فعله فتخبرني أني أستطيع فأفعله، هي المحرك لزوجها و أبنائها ليس عن طريق الأوامر المباشرة و لكن عن طريق البرمجة ( شكل حكاية ، خبرالخ)
    و حتى لكناتها، نفس طويييييييل، لها حضور قوي
    وقد استفدت من حماتي برمجة الآخر و النفس الطويييل

    الثانية: إحدى صحباتي ، أحلى شيء فيها الإيجابية، و المرح، حتى الأمور السلبية في حياتها تبحث عن الزاوية الجميلة فيها، وعكس النسااء يغرقن في مشاكلهن فهي تتكلم عن المشكلة لتجد لها حلا فإذا وجدت لا تذكرالمشكلة بعد ذلك أبدا
    اذا وضعت هدفا فلتحققه مهما كان الثمن، أسلوب كلامها جمييييل و جذاااب
    الحقيقة أني استفدت منها كثيييرا في ناحية الإيجابية و المرح

    طبعا لا يخلوا امرؤ من عيوب فلكلا الشخصيتين عيوب ، و لكن تبقى شخصيتهما قوية و جذابة

    • Ragad United States قال:

      أعجبتني مصداقيتك وإخلاصك في الحديث عن حماتك وهو قليل أو نادر في زماننا….جزاك الله خير وأدام المحبة والمعروف بينكما

      • فرح China قال:

        الصدق مع أنفسنا يسبق صدقنا مع الآخرين ، فهو السبيل للوصول الى الحقيقة
        و تحقيق الهدف، شكرا لدعائك

    • فاتحه Algeria قال:

      صدّقا نعمة حصلتي عليها ومدرسة تعلمي منها..حفظك الله وحماتك غاليتي

  168. مؤثرة.. جذابه.. لديها حضور ايجابي طاغ.. وأسلوب حوار مذهل.. ولغة جسد احترافية.. تنتقل شراراتها اليكِ بكل سهولة.. فتشعرين وكأن بطارية بشرية اتصلت بك واعادت شحنك من جديد!
    كان من الصعب إيجاد شخصية عرفتها مطابقة تماما لهذا الكلام لكني بحثت عن أقرب الشخصيات لهذا الوصف فوجدت أستاذي العزيز رحمه الله وأسكنه فسيح جناته هذا الرجل قال لي في يوم ما أنني الابنة التي تمناها و لم يحظ بها عرفته في سن الثانية عشرة وكان مبهرا في كلامه ونظراته وعمق إيمانه عندما عرفته أثر في بشكل لا يوصف كان نبيلا معي لدرجة الملائكية وشحنني خلال سنة دراسية واحدة بطاقة مازالت آثارها في نفسي إلى اليوم تمنيت لو رافقته منذ ذلك الزمن البعيد فالأكيد أني كنت سأكون إنسانة أفضل رحمك الله رحمة واسعة كما رحمتني في لحظات ضعفي وضياعي مازلت أبكيك يا سي مصطفى

  169. مشاعر دافئة Saudi Arabia قال:

    ان تحدثيني عن شخصية امرأة كاريزمية مرت بك في حياتك..
    كيف أثرت فيكِ؟ ولماذا؟؟؟

    مديرتي في العمل ربي يسعدها
    إنسانة بشوشة لماحة قناصة مفجرة للابداعات
    أثرت فيني بابتسامتها الدائمة وكلامها المحفز والطيب
    نصحها لمن حولها بأسلوب جدا رائع لدرجة أن الآخر يخجل من ردها أو مخالفتها للطافتها
    كانت تراني وتعرف أني غاضية أو حزينة بدون أن أتكلم
    إذا علمت أن واحدة منا لديها حس إبداعي في أي مجال تستغل ذلك للصالح العام أفضل استخدام بالتحفيز وفتح المجال لنشر هذا الابداع

    ربي يسعدها ويجزيها عني خير الجزاء

    شكرا أستاذة خلود لطرحك هذا السؤال :wub:

  170. سارة عبدالله Saudi Arabia قال:

    فطور شهي مع رفقة طيبة
    بارك الله في الجميع

    شخصيتي الكارزمية التي اثرت في ومازالت هي آبي
    طبعا احبه من كل قلبي
    ويعجبني فيه ابتسامته في كل حال كلماته الهادئه الموزونة
    عندما يتكلم لايمكنني الا ان اترك مافي يدي لاسمع واستمع
    ايجابي ينظر للامور بتفاؤل كبير
    له نظرة ثاقبه
    صاحب ايمانيات عاليه تنتقل اليك بطريقة عجيبة
    يعاقب وينتقد بنفس الابتسامة والحب عندما يكافئ ويشجع
    كلماته كالبلسم الشافي على قلبي
    وبصراحة الجميع يشهد له بذلك ولا ازكيه على الله
    حتى انه اصبح مشهورا بشخصيته الجميلة
    زاده الله رفعتا وعلما وقبولا
    وجعله والمسلمين من اهل الجنان :heart: :heart: :heart:

    • سارة عبدالله Saudi Arabia قال:

      بصراحة من باب البر بدات بوالدي حفظه الله
      احببت ان اضيف ان من كثرة مالذي من شخصيات قوية كارزميه كما قلتم
      احترت

      آمي الغالية كانت نعم الايجابيه دائما تدفعني للاندماج مع من حولي واخراج الافضل من نفسي وزوجي وابنائي. ان لها اكبر الاثر في حياتي

      زوجة عمي الغالية عشت معها ايام طيبة كان لها وقع كبير في حياتي
      هي من فتحت عيني لاكتشاف ذاتي ومعرفة جوانب قوتي وضعفي
      وبصرتحة هنا اكتشفت قوة وسر الانوثة :blush:

      لن اطيل لكن لدي الكم الهائل من الشخصيات الكارزميه في حياتي وعائلتي خاصة
      ولكم جميعا كل الشكر

  171. رغد العسل Egypt قال:

    الشخصية الكارزمية الاولى:(مريم) :lol:
    كانت مريم خدومة ,بشوشة,زى ما بيقولوا “وقت ما تعوزيها تلاقيها”

    الشخصية الكارزمية الثانية”ا.سحر” :happy:
    مبتسمة,متواضعة جدا حتى انها تشعرك بقلة خبراتها امامك بالرغم من انها لديها الكثييييير والكثير.

    الشخصية الكارزمية الثالثة”صفاء” :blush:
    انها دمثة الخلق,لا تتكلم فيما لا يعنيها,تنصحك بامانة,تهتم بابنائها وزوجها,صوتها silent,خدومة ايضا,وحيية.

    الشخصية الكارزمية الرابعة “زوجى” :heart:
    خلوق,(ما بيغلطش فى حد),ودود……….قولوا ماشاء الله

    الشخصية الكارزمية الخامسة”أ.خلووووووووووووود” :biggrin:
    تجذبك بافكارها الجديدة الجريئة,وتعبيراتها الغامضة الموحية

    • رغد العسل Egypt قال:

      اووووووووووووه
      المراة الحديدية المصرية انها امراة بألف رجل
      انها الدكتورة هدى غنية المراة المناضلة التى شاركت فى اعداد (دستور جمهورية مصر العربية)
      لها منى كل التحية والاجلال:biggrin: :biggrin:

  172. بت ملوك النيل Saudi Arabia قال:

    ما ان ذكرتي الشخصيه الكارزميه
    حتي قفزت في راسي صديقتي سارة جميله قلبا وقالبا
    لها حضور طاغي محبه للناس متفائله في حياتها تعرف ماذا تريد
    كل ما احس ببطاريتي خلصت علي قولك الجأ لها (عارفه نفسي مصلحجيه)
    بس بحس بحلاوة الحياة وتنسيك همك وتجعل تفكيرك ايجابيه ونظرتك للامور ورديه

  173. WindRose Saudi Arabia قال:

    ع طول طرى في بالي

    شخصية اوبرا وينفري

    اوبرا وقصة كفاحها والعذاب والظلم والفقر اللي عاشته .. وكيف انتقلت هالنقله الهائله وخصوصاً انها من ذوات البشره السمراء ونعرف قد ايش هم مضطهدين في امريكا..
    المهم انها قدرت تتخطئ ماضيها كله و اثبتت نفسها ووجودها
    وصارت شخصية مشهوره وحضورها طاغي ومكانتها مرموقه وثرائها فاحش:w00t:

    تعجبني و اطمح اصير زيها شخصية مؤثره بالمجتمع لكن من جد انا ضايعه ههههه خوذو بيدي ي جماعه:blush:

  174. أم خديجة Egypt قال:

    السلام عليكم أستاذة خلود ؛ لي رجاء حار بقبولي معكم واضافتي إلى القائمة البريدية حتى لو استبعدت من الفوز بالجائزة لا يهم لكن فعلا أود أن تصلني التمرينات وورق العمل على الايميل رجاءا أستاذة خلود أعلم أني تأخرت لكن حقا أريد الاستفادة من هذه الرحلة أنا عشت الدور معكم خلاص ‏:‏))) أما عن الشخصية الكاريزمية فأنا عرفت ناس رائعين فعلا عن طريق عالم النت والمنتديات لكن أعتقد إني لاىأستطيع الحكم إلا في الطبيعة خاصة في موضوع لغة الجسد ومن أروع الشخصيات اللي أثرت فيا بجد هو حضرتك طبعا ‏،‏ لكن في عالم الواقع قليلات من أستطيع أن أطلق عليهن هذا الوصف إلا من أحد الجوانب دون الباقي ‏،‏ لكن بصراحة وأنت تصفين أول من تبادرت لذهني تحمل هذه الشخصية هي أنا وهذا بكل صدق من حيث الأسلوب والجوهر وطريقة العرض والتأثير فيمن حولي بشكل إيجابي وهذا من فضل ربي علي ولا أخجل أن أعترف بذلك ‏،‏ لكن فقط ما ينقصني هو الغلاف الأنثوي كما ذكرتي؛ فأنا للأسف لا أولي مظهري الاهتمام الكافي ربما عدم التعود ربما فقدان للرغبة في ذلك أصلا لكن ليس بعد الآن بإذن الله،‏ لذا أريد أن أستعيد ذاتي وأصقل شخصيتي فأنا أشعر بنفسي كجوهرة علااها التراب حتى انطفأت وخفت بريقها فهلا تساعدينني ؟؟ ‏ :blush:

    • أهلا عزيزتي أم خديجة.. يسعدني حرصك واهتمامك ووالله كان على عيني..
      لكن كان لي هدف من فتح باب التسجيل وتحديد فترته ومن ثم اغلاقه واعطاء فرصة خاصة فقط للمسجلات.
      لأنها دورة عن المرأة الVIP فلابد من معاملة خاصة تُشعرك بأنك VIP كمسجلة!
      وان شاء الله ستعوضينها في الفرصة القادمة غاليتي..

  175. ريم عبدالحي Saudi Arabia قال:

    واااو يا أ.خلووود
    فتحتي أساريري بكلام اليوووم
    وبالنسبة للمرأة الكارزمية التي مرت بي وأثرت في حياتي …في الحقيقة هما اثنتين لو تسمحي لي
    الأولى : هي أمي الحنون
    أثرت فيني منذ الصغر وكانت ومازالت هي التي تحفزني وتساعدني بعد الله لتحدي أي عقبة :heart:
    أمي مازالت وستظل أقوى مؤثر في حياتي… ولا يمكنني مهما وصفت وكتبت أن أوفيها حقها

    الثانية: هي أوبرا وينفري من أروع الناس على الإطلاق تعلمت منها أن على المرأة أن تكون قوية
    وأن بامكانها أن تستعيد نفسها بعد أي سقووووط
    وعلمتني أن أجمل شعور في العالم هو العطاء :smile: :smile:

    بمكنني أن أبحر أكثر لكن لا أريد أن أطيل عليك … :heart:

  176. zulfa Saudi Arabia قال:

    جزاك الله خيرا أ.خلود على الأجواء الرائعة ليومنا الثاني في رحلتنا المميزة …
    من أروع الشخصيات الآسرة والمؤثرة في حياتي شخصية الدكتور إبراهيم الفقي رحمه الله تعالى..
    يعجبني فيه: ابتسامته الجذابة ، ثقته بنفسه ، استطراداته المفيدة ، أسلوبه المشوق ، حماسه المندفع ، أفكاره اللامتناهية ، عفويته الجميلة ….إلخ
    أتشوق دائما لسماع محاضراته ، وأشتعل حماسا عند سماعي لكلماته بأسلوبه المميز وطريقة إلقائه الفريدة ..
    رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته
    شخصية أخرى تعجبني هي شخصية د. طارق الحبيب حفظه الله ..حيث تأسرني لغته القوية وأسلوبه الراقي وشخصيته القوية وثقته بنفسه ..
    وكم أتوق حقا لتعزيز ثقتي بنفسي … فمع تميزي بالكثير من الميزات الرائعة إلا أن ثقتي بنفسي مهزوزة ، وأرى أنني دائما أقل من الآخرين ..فلعلي أعود من رحلتكم هذه بحقيبة ممتلئة ثقة بالنفس واعترافا ببعض ما لديها من مزايا..
    دمتم بود … :heart: :heart: :cool:

    • ريم عبدالحي Saudi Arabia قال:

      جميل :)

    • فاتحه Algeria قال:

      وفقك الله أختي..كلا الشخصيتين مميز ومؤثر إيجابي فالاول في حياته وحتى مماته لازال أثره جميلا والثاني يزرع كل يوم أفكارا رائعة أينما ظهر أو كتب…عقبالنا ونصبح مؤثرين فاعلين إيجابيين إن شاء الله

    • لا انكر ابدا انهما من اروع الشخصيات الكاريزمية..
      طيب النساء ما لهم نصيب؟؟ :ermm:

      • zulfa Saudi Arabia قال:

        إعجابي بهما لا يعني عدم وجود شخصيات أخرى نسائية ورجالية
        في حياتي نساء رائعات جدا .. صديقات ومدرسات
        لكن بحكم اختلاطي القليل بالناس أفضّل التأثر بالجنس الرجالي لسهولة الاطلاع على إنتاجهم عن طريق النت ..
        تقبلي خالص حبي وتقديري

  177. ندا محمد Saudi Arabia قال:

    بمجرد الحديث عن الشخصية الكاريزمية أتذكر عالفور عائشة .
    ما جذبني إليها معرفتها الواضحة بأهدافها والسبل المؤديه لتحقيقها .
    إنسانه واثقه تشع حب وعطاء للجميع . تعطي الكثيرررر من خلال خبرتها الواسعة في الحياة .
    نظرتها الإيجابية للأمور تحفز الشخص للسعي والعمل دون النظر للصعوبات .
    والأجمل من هذا وذاك أم رائعة تستخدم أسلوب الإقناع لتربي أولادها وتعلمهم كل ماهو نافع والبعد عن كل ماهو سئ ، حتى في ابسط الأمور .
    أنني في شوق دائم للتحدث معها والكسب من خبرتها والثبات في رؤيتها للأشياء . محافظة على أمور دينها متوكله على الله هذا ما ساعدها للوصول إلى ما تتمناه .
    لك مني كل التقدير والإحترام

  178. ايمان Jordan قال:

    صباح الخير صديقاتي واسمحوا لي ان اقول صديقاتي لان هذا ما اتمناه سعيده بمعرفتكن جميعا وادعو الله الفائده للجميع انا ايضا ساقول ابنتي لها ظروف صعبه ولدت بضعف سمع وتعاني الان صعوبة بالنطق الا انها تعرف ماتريد كل معلماتها يخبرنني انهن يتعلمن من مرح كل يوم هدفها ان تكون كابتن طيار لا تستغربن اجل هذا هو حلمها سعيده بكن ولن اطيل

  179. rain drops Jordan قال:

    علي بركة الله

    :wub: هاد من ايام الدراسه لكان لدينا مدرسه لمادة في الفصل كان لديها حضور غريب كانت زي ما بحكوا ماكله الجو الكل منتبه لها الكل مصغي للماده كان لها تاثير كبير علي .الماده الوحيده التي تدرسها كانت اعشقها بجنون وادرسلها واحضر واتابع وانتظر المادة بفارغ الصبر كانت كثير طيبه وتقدم النصائح بوجه بشوش تعاتب علي التقصير بالتسامح والتشجيع بالفعل شحصيه انيقه جذابه اسره للقلوب والعقول ,وشكرا

    استاذه خلود في مطبات بالجو ولا ما في يا ريت تنبهينى

    رعاك الله برحمته :heart:

  180. شوق للسماء Saudi Arabia قال:

    صباحكم vip أحلى :heart:
    ملهمتي هي أم فقدت زوجها وعندها طفلين لم يتجاوز عمر أكبرهما الخامسة
    تعرفت إليها بعد فقدها لزوجها بعام حينها كانت ماتزال ترتدي السواد عندما عرفت قصتها شعرت بالإشفاق عليها لكن تبدل ذلك الشعور تماما منذ أول لقاء
    ثقة حيوية حماس مبتسمة دائماً صادقة تخالط الجميع وتنثر أجمل مالديها وترحل مخلفة ذلك الجو من الانبهار بها
    أحب حديثها فهو يقربني من خالقني يشحنني بالتفاؤل والأمل ويخلّف على شفتي ابتسامة لبضعة أيام
    عندما أراها أشعر فعلا بأن من يُصلح أموره مع الخالق تُصلح أموره مع الخلق

  181. قطرة وفا Iraq قال:

    وأخيراً سأعلن التمرد على الأسرة … فاليوم لن أعمل أبداً … انا ملكة ! <<>> شوية تفلسف طنشي !

    *** الشخصية الكاريزمية ***

    لا أخفي عليكِ في الأول لم أجد أحداً ثم قفزت 4 نماذج أمامي :)

    ثلاثة منهم ممن درسوني في مختلف مراحل حياتي -ابتدائية ، متوسطة ، جامعة …. والأخيرة أقرب صديقة لي

    واخترت الأخيرة للتكلم عنها لأنني أعرف جوانب كثيرة من شخصيتها … وأكثر من فترة في حياتي وحياتها

    ولكن أولاً أريد قوزلما الااااااااان … المنظر يجعلك تكرهين الفطور المعتاد !!!

    * كيف أثّرت فيّ … ولماذا ؟

    1.إيجابية دوماً … لم تحدث مشكلة وتكلمت بسوء عن أحد المشتركين فيها … ولو اتضح لها ذلك كعين الشمس … كنت عندما أشكو لها – ولكِ أن تتخيلي إنفعالي ودموعي وإتهاماتي تحت وطئة جنون العصبية – تهدئ مني وتقول بكل بساطة : ” عندما ستهدئين ستغيرين كلامك ” … هي ربما الوحيدة من النونات الموجودات في حياتي التي لم تحاول أن تضع حطباً في نار غضبي !

    2.عندما أفكر بها الان يزداد إكباري لها … رغم غربتها ووضع أهلها -بالله عليكم إدعو لها – لم أجدها يوماً على الفيس واضعة ستيتس تتكلم به عن الظلم و الأحزان التي تعتصرها ! … وانها مسكينة فريدة وحيدة لا معين ولا ملجأ لها !
    دوماً تحترم نفسها وتقدرها … مما جعل كلّ من حولها يتمنى أن يحظى باهتمامها …
    عندما أرى هذا الان … أشعر الخجل من نفسي … لقد فتحتِ باباً للتأمل بشخصيتها وإدراك ما ينقصني حقاً … شكراً لكِ حقاً :)

    3. لم تكن يوماً الأجمل بيننا … ولكنها دوماً الأبسط … لا تضع الكثير من المكياج … لا تلبس اوفر … هي مدركة أكثر من أي واحدة اخرى لإنوثتها !

    4. بالرغم من إمتلاكها كأي فتاة لمشاكل عائلية إلّا أنها لم تشاركنا يوماً بها … عندما أخبرتني يوماً مواسية بأنه لا تخلو عائلة من مشكلة استغربت منها … لم أكن أتخيل يومها أن تمتلك هي أو عائلتها مشاكل … كانت مثالية !
    هي تعرف كيف تضع الحدود بين علاقاتها الخارجية والداخلية … مما يعطيها تلك الجاذبية …

    إنطلقت بالكلام أستاذتي فاعذريني … هذه إجابتي لليوم وحقاً إستمتعت بها :)

    • وصفك رائع لها.. احييكِ وهنيئا لكِ بها يا قطرة وفا :smile:

      • منال الهلالي Saudi Arabia قال:

        والله من الرائع والروائع في حياتي اشتراكي ..في هذي الدوره ..
        أي حظ هذا ..
        مين اللي دعا لي ..
        ببركة مين ..
        كتب لي الاشتراك ..بهذي الدوره ..
        ..ولكن اكثر ما يؤسفني ..أني لا استطيع متابعة ردود ..نساء VIP ….
        بسبب ..اختباراتي ..التي اصبحت على الابواب..
        فأنا معكن في هذه الرحله ..
        ولكن بين الفينه والفينه ..اذهب لأكمل دراستي ..
        واراجع ..وأدقق..
        فأنا ارى ان هذه الدوره ..لآتقل اهميه عن دروسي..واختباراتي..

        • قطرة وفا Iraq قال:

          موفقة عزيزتي في إختباراتك … إقرأي قدر ما تستطيعين وطبعاً للدورة أهمية كبيرة …

          ولكن إيّاك أن تضغطي على نفسك :)

      • قطرة وفا Iraq قال:

        شكراً لكِ أستاذتي الحبيبة :)

  182. منال الهلالي Saudi Arabia قال:

    بالفعل ..الشخصيه دي اثرت علي في حياتي بصوره غير معقوله ..
    دائما اتذكرها ..او تكون على بالي ..
    كانت تدهشني ..انتقاداتها ..تعليقاتها..ذوقها ..تجددها..تميزها بإحترااااااااااااف..
    جعلت مني انسانه ذات رأي..شخصي ..
    والله ماراح تصدقي استاذتي العزيزه ..لو قلت لك ..انها اثرت علي حتى في ذكائي ..نعم ذكائي العقلي ..
    اصبحت ردود افعالي ناضجه ..متميزه ..او لا يمكن التنبؤ بها ..
    لن اقول لك اصبحت نسخه منها ..مستحيل ..لكل انسان ..بصمته..ولكن اصبحت مثل ما احب بطريقتي ..
    احيت داخلي ..الصراحه بذوق ..
    ..تصدقي يا استاذتي ..كنت استغرب ..اعجابها بي ..بعض الاحيان ..
    كنت اقول لنفسي ..ماذا لدي ؟؟
    كي تعجب بي واحده ..مثلها ..
    استاذتي ..
    تخيلي ..ماجلست معها قط ..إلا تعلمت شي ..
    في اسلوبها ..في حركت يدها ..في هزة رأسها ..
    بالفعل شخصيه كاريزميه ..هي..

  183. um mohaned United Arab Emirates قال:

    صباااح الخير والحب لأحلى رفقة واحلى مدربة
    صباح ملىء بالأمل والانتعاش
    بحثت كثيرا عن شخصية امراة vip فى حياتى و قفزت الى ذهنى صورة قريبة لى وجدتها تنطبق عليها كل ما ذكر
    فهى مليئة بالطاقة الايجابية لا تكل ولا تمل احسها دائما كفراشة تطير فى كل مكان فينتشر منها ربيع الفرحة والامل فهى لطيفة مرحة ذكية تخطف انظار من حولها بحديثها الجميل كنت لا امل من صحبتها ابدا ويعجبنى فيها انها تستطيع اكتساب القلوب وتكوين صداقات بسهولة
    من الاخر تدخل القلب من اول لحظة :biggrin:

  184. Dina Saudi Arabia قال:

    السلام عليكم جميعا
    كم هي رائعه الرحله ومعكم ستكون احلى واحلى

  185. layla.h Saudi Arabia قال:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من وجهة نظري ان الشخصيه الكاريزميه هي الشخصيه الجذابه والتي لها تاثير بالاخرين واكيد هالتاثير يكون تاثير اييجابي. شخصيه واثقه من نفسها. وانا لدي شخصيه قريبه مني جدا شخصيه حكيمه وقويه ولها تاثير قوي اثرت بي جدا وانا من اشد المعجبين بهالشخصيه لدرجة اثرت في كثير من سلوكيات حياتي وغيرت افكاري وتوجهاتي للحياه واعطتني الكثير ولعل من اهم ما اعطتني الوثوق بنفسي كثيرا وبقدراتي كنت اتمنى انني لو تعرفت عليها من قبل . واتمنى ان اكون انا ايضا شخصيه كاريزميه

  186. هبة Saudi Arabia قال:

    السلام عليكم أ.خلود
    :smile:

    هناك شخصية تعرفت عليها أثناء دراستي في الجامعة
    ملتزمة و محافظة على ابتسامتها دائما معاملتها للكل وكأنه الشخص الوحيد المهم في حياتها..
    رؤية
    وجهها البشوش كفيل بجعلي اتوق لان افرش سجادة الصلاة وأصلي..!!
    منطلقة في جماعة دعوية في الجامعة و مختلفة عن باقي اعضاء الجماعة .. لا تكتفي بتوزيع منشورات لكني اكاد اجزم انها صاحبت جميع بنات الجامعة لدماثة خلقها و شخصيتها الاجتماعية الكاريزمية..المتواضعة !

    دعواتي لها بالتوفيق والسعادة. :heart:

    • آلاء مرغلاني Saudi Arabia قال:

      يارب اجعل لي ذكرا طيبا مثلها

    • دعاء عرابي Jordan قال:

      أول شخصية مرت على بالي هي طالبة كانت معي في الجامعة “ربى” .. كانت في منحة لبلد أجنبي وعادت لفصل واحد للجامعة .. بإمكاني أن أقول صدقاً أنها قلبت قسم اللغة الإنجليزية ! وجعلت الجميع يتمنون أن يكونوا معها ..
      شخصيتها نابعة من عفويتها .. وثقتها الشديدة بنفسها .. وتواضعها الجم .. واهتمامها بالجميع بدون تمييز .. ووجهها البشوش .. والاهم .. كان لديها هدف وكانت تعلم تماماً كيف ستحققه .. وهذا منحها “هالة” ميّزتها عمّن حولها .. كانت VIP من الآآخر :biggrin:

    • دعاء عرابي Jordan قال:

      أسعدني قراءة ردّك :happy:
      جميل أنت تعرّفت عليها .. وجميل أكثر وجودها ومثيلاتها في الحياة.

      دمتِ بفرح :happy:

  187. آلاء مرغلاني Saudi Arabia قال:

    صباحكم كاريزمي
    :kissing:
    من جد عشت شعور اني فوق الطياره وتاركه الكل وجالسه اتامل شروق الشمس …منظر أسرني وعيشني الجو من جدددددددددددددددد

    :
    بالحديث عن هذه الشخصيه فأنا
    أحس اني شخصية كاريزميه في مجتمعي .. اهل زوجي…صديقاتي…مع زوجي … مع كل الاشخاص الجدد الذين التقيهم …وحتى مع صداقات العالم النتي ….
    وأرى ذلك في اعينهم وفي لهفتهم وحبهم للاجتماع بي وانتباههم الجيد لما اقوله وتفاعلهم معي

    باستثناء وضعي مع الأقارب … أرى حينها اني افضل البحث عن كاريزمية اخرى استمتع برفقتها وحديثها او افضل الهدوء وتعاملي معهم بطبيعية عادية جدا كاي شخص آخر …
    :
    :

    اما عن ه فاول من يتبادر لذهني فهي زوجة لأحد اقاربي لديها مثل هذا الحضور الطاغي الذي أتلهف فيه لسماع صوتها والبحث عن قربها لأحظى بطاقات هائله وكأنها تحقن جسمي وعقلي وانفاسي بأندروفينات سعادة لاتتوقف …كان مايميزها سردها القصص بطريقة ملفته ومرحه تبث الحياة لروحك وخفة دم انثوي يجذبني لها بقوة…

    كما اذكر ام لقريبة لي لم ارها منذ طفولتي وكلما تذكرتها اسمع رنات ضحكتها قبل ان ارى ملامحها
    كانت تمثل لي قمة الحضور في كل شي ومازلت اعدها من الكاملات اللواتي لايوجد مثلهن الكثير
    مرحه جدا ..انثى جدا… حنونه جدا… اجتماعه جدا… لايممر عليها صغير ولاكبير الا وتشعره انه اهم شخص بهذا الكون … انثى بحققققق وتعامل زوجها معاملة آسره واسلوبها الجسدي يدخل السرور على قلب كل من يسمعها …يمكن ان تسمع القصه من غيرها وتبتسم لكن معها تهستر من شدة الضحك … هي اول من أشعرني بأني مختلفة واعطاني ثقة بروعتي…وفقها الله اينما كانت

    :
    :
    :
    بالحديث عن هذه الشخصيه عندي تساؤل يثير استغرابي
    لاحظت بشكل ملفت ومتكرر ان كل كاريزمية كنت اعرفها وتطلقت لم يتزوج طليقها بعدها باخرى ابدا مهما تعددت السنوات ؟؟ هل السبب في شخصيتها وصعوبة نسيان مثلها ؟؟

    :
    :
    واحبكم :heart:

    • آلاء مرغلاني Saudi Arabia قال:

      هل من شروط المسابقه الردود والتفاعل مع العضوات
      لدي امتحانات اليمه :sad: :sick:

  188. ام شهاااب Palestinian Territory Occupied قال:

    صباح الخير لجميع الركاب معي بالرحله
    مافي احلى من كاسة الشاي بالنعاع في الصباح … التفكير بالرائحه جعلني اذهب للمطبخ ع عجل لتحضير كوب لي ولجدتي لشربه قبل الافطار :tongue:

    فكرت كثييييراً بشخصيه كارزميه ولكن اول ماخطر لي هو زوجي فلقد انساني اي شخصيه اخرى عرفتها واثرت بي
    فلدي زوج ماشاء الله :wub: ليس ككل الرجال لديه شخصيه رائعه مؤثره بكل من حوله اذا تكلم سكت الجميع ،يعرف اهدافه ويسعى اليها بكل ثبات
    لقد كان هو السبب الاساسي لتشجيعي على التسجيل بهذه الدوره اريد ان اكون زوجه رائعه له وام رائعه لاطفالي بإذن الله :heart:
    لدي الكثييير اريد ان اقوله لكن كلماتي لاتسعفني لاعبر لكم :sad: فاتمنى في نهاية هذه الرحله بان اصبح امرأه جديده بكل شيء :smile:
    اعبر عما يجول بخاطري بكل ثقه :cool: وواثقه بنفسي :cheerful: امرأه تفكر وتطبق ولا تؤجل :ermm:

    فكلي لهفه بان ارى تغير نفسي للافضل …وكل الشكر لكي استاذني بان اتحتي لي الفرصه الرائعه بان اكون احد راكباتك للاستفاده من خبراتك الرائعه والاستفاده من خبرات زميلاتي بالرحله :heart: :kissing:

  189. hanan Israel قال:

    السلام عليكم

    شخصيات كثيرة تاثرت بها في حياتي الا اني لم اجد من تنطبق عليه المواصفات الخاصة بالشخصية الكاريزمية مثل ابنتي

    نعم

    هي من تبث الامل والدافع في حياتي

    هي من اتعلم منها الارادة والشجاعة

    قد تستغربون فمفروض ان تتعلم هي مني

    لكنها بنت لنفسها شخصيتها وقرات كثيرا واصبحت مؤثرة وجدا فيمن حولها

    قادرة على تحقيق اهدافها وايصال رغبتها لمن حولها بل ويتسارع هؤلاء لتحقيق رغبتها

    مقتنعين تماما بما تقول فيتبنون رايها ويدافعون عنه

    وحتى ان عارضت اساتذتها فانها تجد منهم كل احترام

    انها ابنتي ذات ال 17 عاما ونصف

    حماها الله ورعاها وسدد خطاها

    بالنسبة لمنح الاعجابات والتعليق على تعليقات اخواتي ساؤجلها لحين عودتي من العمل ان شاء الله

    • آلاء مرغلاني Saudi Arabia قال:

      :heart: :heart: :heart:
      مجرد قرائتي مثل هذه الردود تجعلني سعيييييدة جدا
      ياترب يديمها ليكي من نعمه

    • Dina Saudi Arabia قال:

      الله يحفظها لكِ من كل سوء

    • دعاء عرابي Jordan قال:

      دمعت عيني عندما قرأت حروفك .. رائع أنت لديك بنت كهذه تقدّرينها كل هذا التقدير.. وجميل أنك أمها .. أتمنى أن تكون معنا في الرحلة حتى أتعرّف عليها :happy:

    • بت ملوك النيل Saudi Arabia قال:

      حفظها الله لكي
      جميل ان تكون لكي ابنه بهذه الروعه

    • MaSa Turkey قال:

      ما شاء الله ربنا يحفظها
      أدعو الله لي ولكل أخواتي أن يجعل أبناءنا قرة أعين لنا

    • وردة أمل ~ Algeria قال:

      انتِ ام رائعة وبنتكِ رائعة ماشاء الله
      اسأل الله ان يحفظكما

      • hanan Israel قال:

        بارك الله فيكن اخواتي اسعدتني كلماتكم واسال الله ان يستجيب دعواتكم وان يكون لنا منها نصيب

        وان يحفظكن جميعا

        اخجلتموني

    • لدي بنت في عمر ابنتك وهي من تسعى لتغييري وكانت تقول لي سيبك من الاستهبال االي انتي فيه وسيبك من طيبة القلب اللي موزعاها على الناس دي وبدأت اغير وشجعتني على القرأة واقترحت كتب اقرأه ونقرأ مع بعض ونتشارك الاشياء العالقة ونتحدث كثيراً وصدقيني امتع حديث لي هو النقاش مع ابنتي واتمنى من الله العلي القدير أن يحقق لها احلامها
      وعلى فكرة بنتي مسجلة في الدورة هذي
      اعتذر عن تكرار التعليق بسبب تعليق في الجوال بحبكم ♡♡♡♡♥♥♥

      • hanan Israel قال:

        امثال ابنتك هم شريحة المراة التي نسعى اليها فتاة تعرف ماذا تريد ولا تخشى مساعدة غيرها رغم القيود التي يضعها المجتمع حول النصيحة لمن هم اكبر منا
        والاهم انك بنيتِ علاقة رائعة مع ابنتك نادرا ما يمكن بناؤها

        حمى الله ابنتك وحفظها من كل شر
        ان شاء الله تكون هي وابنتي من رائدات الحركات النسوية الملتزمة والفاعلات فيها

    • من أروع التعليقات التي قرأت
      ربما لأنك من النادرات الاتي اخترن قدوات اصغر منهن
      وأن تكون تلك القدوة الصغيرة هي ابنتك فهذا رااائع جداً دليل على فخرك بها
      (لم اقل الوحيدة لأني لم أكمل قراءة الردود :pinch: )

      وبالتأكيد لم تفخري بها وتختاريها كشخصية كاريزمية إلا لتربيتك الرائعة لها
      وجهودك التي بذلتها لغرس بذور هذه الشخصية وهاقد بدأت ترين نتاج مازرعته الآن
      ولازال المستقبل المشرق أمامها وأمامك :heart:

      حفظك الله وبارك لك في أسرتك وجعلهم ذرية صالحة يآآآرب :happy:

    • بوح الورد Canada قال:

      ماشاء الله لا قوة الا بالله
      انت رائعه .. متميزة.. فريده
      في الحقيقة من النادر ان اجد أماً تتكلم بهذه الشفافيه
      نعم اغلب الامهات يقدرن جهود ابنائهن لكن قليلات من يصرحن بذلك
      انت كسرتي حاجز الرهبه المجتمعيه بتصريحك هنا علانيه
      هذا دليل بأنك ام واعيه بأن صداقة الام وابنتها تبدا بالحب وسعه الفهم
      بارك الله لك في ابنتك المبدعة
      دمتِ متميزة

      • hanan Israel قال:

        علاقة الام وابنتها من اهم الصداقات التي تبنيها الفتاة فلا غرض منها ولا مكسب الا مصلحة الفتاة

        اسال الله ان اكون لابنتي الصديقة الرائعة

    • غايداء Egypt قال:

      مادامت الابنه هكذا فحتما انت ام رائعه فلقد وفرت لها البيئه المناسبه لتصل الى هذا الحد الذي جعلك تكتبين فيها ما كتبت,
      فهنيأ لها بك وهنيأ لك بها وجمعكم الله في الفردوس سويا :heart: :heart: :heart:

  190. دلال العمودي Saudi Arabia قال:

    مررت بالكثير من الشخصيات الكاريزمية.. لكن اذا ما ركزنا على التأثير
    فهي أستاذة الرياضيات هالة آشي..
    ألهمتني لاتخاذ قرار التخصص في الرياضيات..
    كانت تشرح لنا وتفكك المعقد بهدوء وسكينة وكأنها تبعث اشارات ايجابية تهمس بأن لا صعب في هذه الحياة مادمنا نفكك المعطيات ونتأمل المطلوب ونسير بمنطقية..
    أيضاً حنانها في احتواء الاسئلة مهما كانت تافهه..

    أحب تأمل جاذبية الناس التي لاتتمثل في هندام ولا جمال ملامح ولا مكانة مرموقه.. انما طاقة ايجابية..
    إما تجعل منا مستعدين لعمارة الأرض
    .. أو مطمئنين تتغشانا السكينة في عالم متوتر!

  191. safysafwat United States قال:

    السلام على احلى مضيفه وأحلى صحبه حقيقي كلماتك بتخليني أشعر اني في عالم تااااااني … دي أحلى رحله مرت عليا , هذه الرحله ذكرتني بقصص لقاء السيده عائشة ــ رضي الله عنهاــ مع زوجات الصحابه ـــ رضي الله عنا وعنهم ــــ. ربنا يبارك فيكي يا استاذه خلود ويارب يجمعنا في الجنه مثلما جمعنا هنا … اولا أحيي الشيف Arzu على هذه التورته الرائعه وهذا الفطور الشهي اللي مش عارفاه بس شكله حلو ههههههه.
    انا مش عارفه اكتب ايه لاني قلما ما أقوم بالتعليق على الموضوعات وبما اننا في طائره واحده فلا مفر من التعلييييق ههههههه.
    اكيد مرت علي شخصيات كثيره بهذه الصفات وأعتقد ان اكثر أمر بيلفت نظري في مثل هذه الشخصيات انهم متكلمون سريعون في استحضار الكلام للفت الانظار وهذا لا استطيع ان اقوم به لانني قليله الكلام او لا أعلم بماذا اتحدث وعندما كنت اتحدث لا اجد من يسمعني وزاد هذا الامر خاصه بعد زواجي وسفري فأصبحت قليله الاحتكاك بالغير حتى نسيت الكلام فجعلت الافضليه للصمت ومجاراه الامور بس الاكيد ان اكتر واحده أثرت في الان هو انتي نعم انتي استاذه خلود فكلماتك و تعبيراتك بسيطه تقربني اليك كلما اقرأها وانتظر ما سوف تقولينه بعد ذلك ويزداد شوقي للقائك والحديث معك ..فأسمى ما في الشخصيه الكاريزميه عندي هو ان تلفت الانظار اليها لما في خدمة الغير لا لما في خدمة صاحبها ….

  192. أمل (أم عمر ) Saudi Arabia قال:

    لدي قريبة، لها هذه الشخصية الكاريزمية، أثرت في كثيرا ، لاحظت نفسي عندما مررت بمنعطف في حياتي الزوجية ورغم انفصالي عنها حيث كنن مغتربتين سويا ثم عدت وبقيت هي في الغربية ،،وجدت نفسي دون وعي مني أراسلها بالبريد الإلكتروني والحقيقة أن ردودها علي كانت بمثابة الدواء تارة يكون حلوا وتارة يكون مرا ولكنه آخرا كان شافيا
    من بعد هذه الحادثة أصبحت هذه الصديقة المخلصة والقريبة المميزة أصبحت مستشارتي ، هكذا أسميتها فهي مميزة بحق أستشيرها في مشاكلي مع زوجي وأطفالي وأدون كل ماتشير به علي وأقرؤه بين الفينة والأخرى ، وعند قراءتي له أشعر كأنما طاقة إيجابية داخلية تولدت داخلي
    حتى أن أشد مواقف الحزن التي مررت بها عندما ضاعت جميع المحادثات بيني وبينها التي كانت تحمل استشارتي لها ، فعلا وقتها اسودت الدنيا في عني فقد رتبتها وجعلتها مرجعا لي ، لكنها واستني بتأكيدها أنها مختزنة في عقلي الباطن دون شك وأني سأستخدمها عند حاجتي إليها
    جزاها لله خير الجزاء

  193. أم عمر Saudi Arabia قال:

    خطر في بالي شخصيه مهتمه بأناقتها ورشاقتها رغم ان لديها 5أطفال ماشاالله
    اذا تكلمت تتكلم بنعومه وهدوء لكن مواضيعها تشد الانتباه
    كذا موضوع نتكلم فيه تقول تجربه لها او لصديقتها او دوره حضرتها وذكر فيها تفصيل مقنع للموضوع …باختصار تعجبني انها لا تلتفت للناس ومهتمه بتطوير نفسها وأولادها قبل اي احد

  194. omaesha Saudi Arabia قال:

    شخصية رائعة بحضورها اللافت ..تجامل الجميع ..تتعرف الى الحميع ..تساعد الكل بحسب مقدورها وليس على حساب نفسها..ابتسامتها الجذابة لكل الناس..
    تعف عن الهفوات…مع بساطة أزيائها.روحها تعكس تواضع جميل ..لا تقف عند كل انتقاد هدام بل تعمل حساب لشخصيتها وتتعامل بحساب دقيق مع الهدامين دون انتقاص من قدر نفسها..أو اساءة لمنتقديها ..
    ماشاء الله ربنا يبارك فيها ..بالمناسبة معرفتى بها منذ وقت ليس طويلا :blush: :heart: :heart: